الصحفيين" تنهي تجهيزاتها لإجراء انتخابات وتختار التل رئيسا للجنتها العلوم التطبيقية تعلن فتح باب التسجيل في تخصص العلوم السياسية وبخصم تشجيعي 50% الصيد العشوائي …قتل من أجل المتعة الزميل ايهاب سلامة يكتب....رسالة إلى الزملاء الصحفيين..!! مجلس الوزراء يقر مخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية ويحيلها لديوان التشريع بدء شمول سائقي المركبات العمومية ( التاكسي الاصفر و السرفيس) بمظلة الضمان الاجتماعي الجازي: المادة 308 لن تدرج ضمن مشروع القانون المعدل لقانون العقوبات وفاة الاستاذ الدكتور هارون القضاة شقيق الوزير الاسبق محمد نوح القضاة البوتاس العربية" تحصل على جائزة أفضل منتج أردني في قطاع الصناعات الكيمائية والبلاستيكية..صور الوزيرة بني مصطفى أول برلمانية تتولى منصبا وزاريا في تاريخ المملكة المهندس سالم السوادحة في ذمة الله بمناسبة ذكرى المولد النبوي.. عطلة رسميّة الثلاثاء المقبل إرادة ملكية سامية بالموافقة على إجراء تعديل على حكومة الخصاونة الزميل فارس الحباشنة يدعو الزميلات والزملاء الانحياز إلى التغيير والتغيير الحقيقي الشبول وبني مصطفى والخرابشة والردايدة وعمرو والنجار وعويس أبرز الوجوه الجديدة في حكومة الخصاونة.

القسم : حوارات وتحليلات
الملاحمه يكتب...إدارة الترخيص .. فخر وناموس
الملاحمه يكتب...إدارة الترخيص .. فخر وناموس
نشر بتاريخ : Mon, 27 Sep 2021 09:26:13 GMT
إدارة الترخيص .. فخر وناموس 

 ناطق نيوز-بقلم : عوض ضيف الله الملاحمه 

أبحث جاهداً بالمندل عن دائرة هنا او قسم هناك يرتقي بخدماته ، ويتميز بتعامله مع المواطن ، ويختصر اجراءاته البيروقراطية العقيمة المتخلفة . أبحث عن نقطة ضوء ، مُبشِّرة ، في وطني الحبيب الذي يلفه ظلام دامس ، وانحدار مستمر ، ومستقبل مجهول . وعندما أجد ما يُحفِّز فيّ حبي لوطني ، ويعيد لوطني ألقه الذي أفل ، أنتشي ، وافتخر ، وتعتدل قامتي ، وتطول رقبتي ، وأزهو ، وافتخر حَدَّ الخُيلاء . 

سبق لي ان تشرفت ، والقيت الضوء ، ومجّدتُ ادارات متميزة في وطني . أما هذه المرة ، فانني أشعر بشيء من الخُيلاء والفخر وانا أكتب عن إدارة ترخيص السواقين والمركبات . حيث تسلّم العميد / رامي الدباس ، شهادة التميز ، ودرع التميز ، عن جائزة التميز الحكومي العربي ، في مقر المنظمة العربية للتنمية الادارية في جامعة الدول العربية . وذلك لفوز مديرية الأمن العام / ادارة ترخيص السواقين والمركبات ، بجائزة التميز الحكومي العربي بدورتها الأولى ، عن فئة أفضل تجربة تطويرية حكومية لمشروع الترخيص المتنقل ، الذي اطلقته مديرية الأمن العام وساهم في التخفيف عن المواطنين والتوفير في الجهود والنفقات بمبادرة خلّاقة وفاعلة . وتعد جائزة التميز الحكومي العربي الأولى من نوعها والأكبر على مستوى الوطن العربي ، في مجال التطوير الاداري والتميز المؤسسي الحكومي ، تحت مظلة جامعة الدول العربية ، بالشراكة بين حكومة دولة الامارات العربية المتحدة ( إمارات زايد الخير الحبيبة ) والمنظمة العربية للتنمية الادارية ، وشملت ( ١٥ ) فئة ، نافست فيها ( ٥,٠٠٠ ) مشاركة ، واكثر من ( ١,٥٠٠ ) طلب ترشُح . 

هذا ما يصبو اليه الوطن ، والمواطن ، ان تعود الدوائر الحكومية الاردنية الى ريادتها ، وتميزها ، الذي كانت عليه ، قبل عقود قليلة من الزمن . أشعر بالفخر والزهو ، والاعتزاز عندما تشهد جهة عربية او دولية بتميز جهة اردنية . لان هكذا فوز يصنعُ فرقاً كبيراً ، لاننا كمواطنين اردنيين نشهد ونلمس تميز ادارة ترخيص السواقين والمركبات على المستوى الوطني ، لكن تميزها عربياً له نكهة خاصة ، ومذاق خاص ، يدعو للفخر والاعزاز . 

شكراً عطوفة مدير الأمن العام اللواء الركن / حسين باشا  الحواتمة ، شكراً عطوفة العميد / رامي الدباس ، مدير ادارة  ترخيص السواقين والمركبات . بكم وبأمثالكم الوطن يزدهر ، والمواطن يفتخر . شكراً أمننا العام بكافة افراده وضباطه ، شكراً حُراس الوطن ، شكراً فُرسانه ، شكراً لكم حُماته . شكراً لكم لاننا ننام وانتم ساهرون ، شكراً لكم لاننا آمنون مطمئنون وانتم ساهرون ثابتون وفرائصكم ترتعد شتاءاً ، وعرقكم يتصبب صيفاً . شكراً لكم لاننا ننام بهدوء وأمان .

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر