الصحفيين" تنهي تجهيزاتها لإجراء انتخابات وتختار التل رئيسا للجنتها العلوم التطبيقية تعلن فتح باب التسجيل في تخصص العلوم السياسية وبخصم تشجيعي 50% الصيد العشوائي …قتل من أجل المتعة الزميل ايهاب سلامة يكتب....رسالة إلى الزملاء الصحفيين..!! مجلس الوزراء يقر مخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية ويحيلها لديوان التشريع بدء شمول سائقي المركبات العمومية ( التاكسي الاصفر و السرفيس) بمظلة الضمان الاجتماعي الجازي: المادة 308 لن تدرج ضمن مشروع القانون المعدل لقانون العقوبات وفاة الاستاذ الدكتور هارون القضاة شقيق الوزير الاسبق محمد نوح القضاة البوتاس العربية" تحصل على جائزة أفضل منتج أردني في قطاع الصناعات الكيمائية والبلاستيكية..صور الوزيرة بني مصطفى أول برلمانية تتولى منصبا وزاريا في تاريخ المملكة المهندس سالم السوادحة في ذمة الله بمناسبة ذكرى المولد النبوي.. عطلة رسميّة الثلاثاء المقبل إرادة ملكية سامية بالموافقة على إجراء تعديل على حكومة الخصاونة الزميل فارس الحباشنة يدعو الزميلات والزملاء الانحياز إلى التغيير والتغيير الحقيقي الشبول وبني مصطفى والخرابشة والردايدة وعمرو والنجار وعويس أبرز الوجوه الجديدة في حكومة الخصاونة.

القسم : أخبار محلية اردنية عامة
الطراونة يطلق مبادرة (شلن ) لإنقاذ التعليم الجامعي في الأردن
الطراونة يطلق مبادرة (شلن ) لإنقاذ التعليم الجامعي في الأردن
نشر بتاريخ : Sat, 02 Oct 2021 01:58:47 GMT
الطراونة يطلق مبادرة (شلن ) لإنقاذ التعليم الجامعي في الأردن !!!
 ناطق نيوز.
         

 أطلق الشيخ عوض يوسف الطراونة ما أسماه مبادرة (شلن ) لإنقاذ التعليم الجامعي في الأردن، حيث لاقت المبادرة ترحيب نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي لما تحمله من عدالة وتخفيف على أولياء الأمور.  وكتب الطراونة عبر صفحته الخاصة على الفيسبوك:
لمن بيده ولمن يهمه الأمر :
لمن يملك الكلمة والرأي والمشورة لتحقيق المصلحة العامة :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد :

نفوض الحكومة (الرشيدة) لزيادة سعر لتر المحروقات بمقدار 50 فلس (شلن) بمسمى (رسوم صندوق الجامعات) يرصد إيراده للإنفاق على الجامعات الرسمية ، شريطة ما يلي :
- أن يكون التعليم مجاني لمرحلة البكالوريوس .
- قبول العدد المتعارف عليه سنويا وبزيادة 1000 طالب في كل عام لاحق .
- إلغاء البرنامج الموازي (كونه مخالف للدستور ويتيح قبول معدلات اقل من المعدل التنافسي.
- إلغاء كافة الأستثناءات في القبول (كونها مخالفة صريحة للدستور الذي ينص على أن الأردنيين متساوون في الحقوق والواجبات) فهل يعقل ان يحصل طالب معدله 87% على مقعد طب لأن له قبول استثنائي ولا يحصل طالب معدله 98.1 على مقعد طب لأنه تنافس مع أن الفرق بينهما شاسع جدأ. 
- تطبيق الحد الأدنى للقبول في الجامعات الأردنية الرسمية ايضا على الجامعات الخاصة والقبولات في الخارج
- الوقف الفوري للدراسة التوجيهي في الخارج الذي لا يختلف اثنان بأنه وسيلة تحايل مكشوفة لشراء شهادة الثانوية العامة على حساب الطلبة المجتهدين داخل الأردن.

*** إننا نريد طبيب حقيقي ، مهندس حقيقي ، محامي حقيقي ، استاذ حقيقي ....
*** نريد جامعات حقيقية لا ترهقها الديون وتبحث عن الايرادات على حساب جودة التعليم 
*** نريد رفع العبء المادي الذي اثقل كاهل الأردنيين بسبب الرسوم الجامعية الباهضة للتعليم الجامعي بشكل عام والتعليم الموازي بشكل خاص
### في الختام رسوم التعليم الجامعي أهم بكثير من رسوم  التلفزيون وتأمين السيارات والصرف الصحي والنفايات التي تجمع من الشعب(تضامنيا) وتقدم لهم هذه الخدمات مقابلها .

نسأل الله ان تجد هذه المبادرة آذانا صاغية لإنقاذ التعليم الجامعي وتحقيق العدل والمساواة بين المواطنين ورفع العبء المادي عنهم.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر