الصحفيين" تنهي تجهيزاتها لإجراء انتخابات وتختار التل رئيسا للجنتها العلوم التطبيقية تعلن فتح باب التسجيل في تخصص العلوم السياسية وبخصم تشجيعي 50% الصيد العشوائي …قتل من أجل المتعة الزميل ايهاب سلامة يكتب....رسالة إلى الزملاء الصحفيين..!! مجلس الوزراء يقر مخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية ويحيلها لديوان التشريع بدء شمول سائقي المركبات العمومية ( التاكسي الاصفر و السرفيس) بمظلة الضمان الاجتماعي الجازي: المادة 308 لن تدرج ضمن مشروع القانون المعدل لقانون العقوبات وفاة الاستاذ الدكتور هارون القضاة شقيق الوزير الاسبق محمد نوح القضاة البوتاس العربية" تحصل على جائزة أفضل منتج أردني في قطاع الصناعات الكيمائية والبلاستيكية..صور الوزيرة بني مصطفى أول برلمانية تتولى منصبا وزاريا في تاريخ المملكة المهندس سالم السوادحة في ذمة الله بمناسبة ذكرى المولد النبوي.. عطلة رسميّة الثلاثاء المقبل إرادة ملكية سامية بالموافقة على إجراء تعديل على حكومة الخصاونة الزميل فارس الحباشنة يدعو الزميلات والزملاء الانحياز إلى التغيير والتغيير الحقيقي الشبول وبني مصطفى والخرابشة والردايدة وعمرو والنجار وعويس أبرز الوجوه الجديدة في حكومة الخصاونة.

القسم : اخبار على النار
الخصاونة ينتهي من اعداد قائمة وزراء التعديل ويستعين بأعضاء من اللجنة الملكية...أسماء
الخصاونة ينتهي من اعداد قائمة وزراء التعديل ويستعين بأعضاء من اللجنة الملكية...أسماء
نشر بتاريخ : Sun, 10 Oct 2021 18:52:05 GMT
الخصاونة ينتهي من اعداد قائمة وزراء التعديل ويستعين بأعضاء من اللجنة الملكية...أسماء
 
ناطق نيوز-خاص

 انتهى رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة من تحضيراته النهائية للتعديل الوزاري الرابع على حكومته التي تشكلت تشرين الاول 2020، مستعينا بأعضاء من اللجنة الملكية لتحديث المنظومةالسياسية.
            

ومع انتهاء الخصاونة من اعداد وجبة التعديل الوزاري فقد برزت ملامح التعديل بحسب وسائل اعلام محلية، حيث بات من المرجح مغادرة وزير الدولة لشؤون الاعلام المهندس صخر دودين لتسند للنائب السابق عضو اللجنة الملكية الدكتور خالد البكار، فيما يغادر الوزير ابراهيم الجازي وزارة الدولة للشؤون القانونية والتي ستتولى مهامها النائب السابق وفاء بني مصطفى التي سبق أن كانت عضوا في لجنة تعديل الدستور ، بينما ستذهب وزارة البيئة التي يغادرها نبيل مصاروه لصالح محمد الردايدة.
                 

أما وزيرة الطاقة هالة زواتي التي أحرجت جميع الحكومات التي عبرتها بسبب شعور الشارع الأردني بفشلها في ادارة ملف الطاقة فبات من المؤكد رحيلها لصالح صالح الخرابشة، بينما سيعود من جديد سمير مراد لوزارة العمل.
        

ومن المتوقع أن يودع الدكتور محمد أبو قديس وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي حيث من المتوقع أن يستلم زمام الأمور الدكتور وجيه عويس، وعبير مدانات
                     
ومع هذا التعديل فان الخصاونة يكون قد ضمن العبور بحكومته افتتاح أعمال الدورة العادية لمجلس الأمة منتصف تشرين الثاني المقبل، فيما سيسهم دخول وفاء بني مصطفى، وخالد البكار تمرير مخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة كما هي من تحت قبة البرلمان دون العبث بالمضمون الرئيسي.
              

ومن المتوقع أن لا يترك هذا التعديل أي أثر ايجابي ملموس لدى الشعب الأردني الذي يبحث عن حلول اقتصادية أكثر من بحثه عن حلول سياسية أو تعديل وزارة خاصة في ظل غياب الاستقرار لدى الحكومات الأردنية المتعاقبة منذ عقدين من الزمن ما خلف كوارث كبيرة على الاقتصاد الوطني وأضعف القيمة الشرائية للدينار الأردني وافقد الدولة لاصولها وممتلكاتها من شركات ومؤسسات اقتصادية كانت مملوكة للخزينة وتعود بمردود مالي كبير على موازنة الدولة سنويا، ليستعاض عنها بقروض ميسرة من البنك الدولي.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر