تحالف الميثاق الوطني وكتلة الاتحاد والتغيير يحصد غالبية مقاعد اتحاد الطلبة في مؤتة الوزير الأسبق نادر الظهيرات: نقدر عاليا توجيهات جلالة الملك لتحديد موعد إجراء الانتخابات النيابية الميثاق الوطني يرحب بتوجيهات جلالة الملك لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية الميثاق الوطني يعقد اجتماعه ال 55 يدين فشل المجتمع الدولي في منح الفلسطينيين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة الدكتور جعفر المعايطة يكتب...رسالة إلى وطني المفدى  الشيخ فيصل الحمود: زيارة حضرة صاحب السمو الأمير التاريخية للاردن تعزز العلاقات الثنائية النموذجية بين البلدين الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في محافظة مادبا..أسماء رئيس مجلس النواب الصفدي مستذكر الراحل حابس المجالي: بصمات المشير المجالي وجيشنا العربي في حروب فلسطين ستبقى مجالا لفخرنا واعتزازنا..صور في الذكرى السنوية الأولى لوفاته: مضر بدران.. رجل دولة بمسيرة سياسية وأمنية حافلة أمير الكويت يبدأ زيارة دولة للأردن.. فماذا تعني زيارة “دولة”؟ جلالة الملك سيزور المستقلة للانتخاب لتوجيهها لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية. هذا موعد الانتخابات .. فما مصير الحكومة والبرلمان ؟  الميثاق الوطني يقيم ندوة حوارية سياسية   حول المرحلة المستقبلية للاحزاب  الرئيس الصفدي يرعى احتفال جامعة عجلون الوطنية بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستورية الدكتور جعفر المعايطة يكتب...خيار التعايش والسلام 

القسم : شباب وجامعات
اختتام مشروع لتمكين طلبة المدارس في الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية...صور
اختتام مشروع لتمكين طلبة المدارس في الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية...صور
نشر بتاريخ : Mon, 29 Nov 2021 10:02:49 GMT
اختتام مشروع لتمكين طلبة المدارس في الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية 

ناطق نيوز 

 إحتفل الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد) والسفارة الأمريكية في عمان، باختتام مشروع ( SHE’s GREAT) المجتمعي لتمكين طلاب المدارس من 13 إلى 16 سنة.

ويعمل المشروع العالمي، الممّول من قبل مكتب قضايا المرأة العالمية في وزارة الخارجية الأمريكية، وتنفذه منظمة آيركس
 في 7 دول من بينها الأردن، إلى تزويد الطلبة المستهدفين من الذكور والإناث بالمهارات التفاعلية اللازمة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والفنون؛ وصولا إلى مجتمعات واعية ومتطورة.

كما يسعى إلى رفد الطلبة بمهارات القيادة والتواصل، لتعزيز دورهم الفاعل في المجتمع، وتعزيز الثقة بالنفس لديهه، و إعداهم للمستقبل من خلال عدد من البرامج التدريبية المصممة بكفاءة، وتتلاءم  مع الثقافة الأردنية والفئات العمرية المستهدفة.

وأكدت مديرة المشروع في جهد المهندسة إقبال حمد، خلال حفل الاختتام الذي جرى بتقنية الاتصال المرئي، أهميته في إثراء خبرات وتجارب الطلبة المشاركين من خلال البرامج  والأنشطة التفاعلية التي تضمنها، ومشاركتهم في الجلسات  التدريبية، والزيارات الميدانية للجامعة الأردنية وعدد من المراكز المتخصصة بالعلوم و التكنولوجيا والهندسة والرياضيات والفنون، مبينة أن المشروع أسهم في خلق بيئة مناسبة لتعلم الطلبة.

 وقالت إن المشروع ينسجم مع أهداف جهد في تعزيز دور الشباب في المجتمع وتمكينهم وتزويدهم بالمهارات والمعارف اللازمة، مشيدة بجهود القائمين على المشروع من الشركاء والداعمين.

 بدورها، بينت منسقة المشروع في منظمة ايركس سيرين سلامة، دوره في توفير البيئة المناسبة لإعداد الفئة المستهدفة من طلبة المدارس، وصقل مواهبهم والتخطيط لطموحهم وكسر الصور النمطية فيما يتعلّق بالوظائف.

 وقال ضابط اللغة الإنجليزية الإقليمي في السفارة الأمريكية في عمان، إيرن ويليامز،" إن البرامج التي تدعم التعليم والتدريب تصقل مهارات الشباب، وتشحن طاقاتهم وتخلق الفرص للمساهمة في بناء مجتمعات الغد القوية و المستقرة "، مؤكدا حرص السفارة الأمريكية على توفير فرص تعليمية وتدريبية متنوعة للشباب الاردني بالتعاون مع الجهات المعنية.

يذكر أنه تم تنفيذ المشروع في مراكز الأميرة بسمة للتنمية في النزهة، و سحاب، ومركز الدعم المجتمعي في ماركا، ومعهد الملكة زين الشرف التنموي في الهاشمي، ومركز الأميرة بسمة للتنمية في محافظة مادبا.



جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر