اختتام البطولة التنشيطية لجائزة الملك عبدالله الثاني للياقة البدنية (الدورة الثامنة عشرة )..صور الدكتور جاسم الغصاونة،، مبارك الترقية رئيس مجلس النواب الصفدي يرعى حملة وطنية للتبرع بالدم لغزة علي مصطفى عبدالخالق في ذمة الله الميثاق الوطني يعقد إجتماعه ال 54 ويؤكد الفخر بالقوات المسلحة في التصدي لأية محاولات إيرانية أو إسرائيلية لتعريض أمن الوطن للخطر الصفدي وآل الشيخ: علاقات الأردن والسعودية قوية ومواقفنا راسخة في الدفاع عن فلسطين  رئيسا بلديتي الشوبك وعين الباشا يرفضان دعوة لزيارة ايران بجهود من رئيس بلدية الشوبك وأعضاء المجلس...الاعلان عن باقة من المشاريع في لواء الشوبك الرئيس العراقي يلتقي الرئيس أحمد الصفدي في مجلس النواب...صور الميثاق الوطني  يزور عددا من مؤسسات المجتمع المحلي في محافظة البلقاء  وزير الخارجية الصفدي: حذرنا من أن نتنياهو سيحاول أن يفتعل مواجهة مع إيران ليجر ‎الولايات المتحدة والغرب إلى حرب إقليمية الميثاق الوطني يؤكد دعمه للموقف الأردني تجاه ما تشهده المنطقة من تصعيد وتوتر البوتاس العربية" تهنىء جلالة الملك وولي العهد بمناسبة عيد الفطر السعيد  اعلام إسرائيلي: شعور بأن نتنياهو يخمد الحرب، ولا ينوي الوفاء بتعهداته في "القضاء على حماس"... الطويل يتفقد أيتام مخيم البقعة ويقدم كسوة العيد ومنحة الطالب المتميز

القسم : حوارات وتحليلات
الزميل علي فريحات يكتب...الوزير الشبول :عطاء وطني واعلامي بامتياز
الزميل علي فريحات يكتب...الوزير الشبول :عطاء وطني واعلامي بامتياز
نشر بتاريخ : Thu, 20 Jan 2022 13:31:12 GMT
الوزير الشبول :عطاء وطني واعلامي بامتياز
 ناطق نيوز-كتب: الصحفي علي عزبي فريحات
الحياة تحمل في طياتها الكثير من المحطات والتغييرات والتحديات التي تظهر فيها المعدن الحقيقي للرجال المخلصين لتراب الوطن وقيادته الهاشميه الفذه لانهم يعملون بانتماء صادق ليس لهم غايه او هدف الا المصلحه العامة .
**لذلك نكتب اليوم عن شخصية وطنية اعلامية  لاقــت ارتياحا ورضا من قبل كافة العاملين في قطاع الاعلام و اطياف المجتمع الاردني وكل من عرفه عندما تم تكليفه لتولي حقيبة الاعلام كوزير دولة لشؤون الاعلام والاتصال وناطقا اعلاميا باسم الحكومة  لأنه يستحق  الثقة بجداره تقديرا لخبراته التراكمية ومسيرته المهنية والوظيفيه حيث تلقى التهاني في الصحف والمواقع الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي من كل المحافظات وهو معالي فيصل الشبول "ابو عمر".
**معالي ابو عمر رجل اتفقت القلوب على محبته والنفوس على تقديره لأنه دائما كان يترك اثرا طيبا في كل المواقع التي عمل بها وبصماته وانجازاته لا تنسى وحقق شعار الرجل المناسب في المكان المناسب. 
**الوزير الشبول  شخصيه فذه فهو دائما متواصل مع جميع مكونات المجتمع المدني والاسره الصحفيه لذلك استطاع كسب العديد من العلاقات نتيجة تواضعه ومحبته للناس ومساعدة الاخرين  حيث كانت له مواقف مشرفة للدفاع عن بعض الزملاء حينما تخلى عنهم مقربين .
**اعطــى الاعــلام اهتماما كبيرا  حيث عرف بمواقفه المشرفة ووقوفه الى جانب الصحفيين لحل الصعوبات التي يواجهونها و الكثير من الامور التي فيها جوانب انسانيــه حيث سجل موقف مع زملائــه في الــراي و كان لــه دور كبير في ايقاف موضوع الهيكله لانه كان  ناقل امين للرسائل التظلميه التي وصلته حيث وضع المعنيين بصورة الأمر وتمت الاستجابه السريعه لمطالبهم وخاصة انهم كانوا مهددين بالفصل التعسفي وهذا موقف يسجله لــه التاريــخ ضمن صفحاتــه البيضاء التي لا تعد ولا تحصى .
**الوزير الشبول ذخـــر وسند لجميع أصدقائه ويلبي النــداء لمن قصده خدوم له جوانب انسانيه عديده لاتحصى ولا تعد  وأبناء الوطن والعاملين في مجال الاعلام وكل من عرفــه وعرف بمسيرته الوظيفيه التي تميزت بأمانة المسؤوليه يحبونه لأنه انسان معطاء وطيب النفس وصاحب مواقف طيبه ونبيله لأنــه يحب الخير للناس كما يحبه لنفسه.
**تميز من خلال استلامه حقيبة الإعلام لادائه العمل بمسؤولية واقتدار بفضل  الخبرات لم تأتي من فراغ حيث تولى العديد من المناصب قبيل توليه حقيبة الإعلام فكان قد ساهم في تطوير  عمل وكالة الأنباء الأردنية بترا  المهني  بالإضافة إلى تحقيق المكتسبات التي تتعلق برفع علاوة المهنة لخدمة العاملين في الوكالة.
**كما ساهم الوزير الشبول عندما كان مديرا عاما للتلفزيون الأردني بتطوير العمل المهني  والتنوع في البرامج التي شهدها التلفزيون في عهده.
**يتحدث في الوقت المناسب وعندما تقتضي الحاجة لذلك على غير وزراء سبقوه كانوا يتصدرون المشهد في كل صغيره وكبيره لان التصريحات التي يدليها الشبول في مكانه و حديثه نابع من مسؤوليه و  مهنيه وأخلاقيه لها دلالات كبيره أبرزها ان الإعلام يحتاج إلى متخصصين من ذوي الخبره والتجربة الناجحه.
**لا يحب الظهور الاعلامي ولا يتحدث الا في الوقت المناسب وعندما يكون هناك حاجه مهمه لاعطاء المعلومــه وضروره للتوضيح وبطريقه تمتاز بالشفافية والوضــوح.
**يسلط الضوء ويركز على العديد من القضايا منها محاربة التطرف وخطاب الكراهيه وإطلاق الإشاعات حيث  يدعو دائما إلى مواجهة هذه التصرفات السلبية التي تفتك بالمجتمع  بالاضافة الى دعواته المستمرة للاعلام المهني الحر من اجل التصدي لمثل هذه الظواهر التي تؤثر على شبابنا .
**يسجــل له تواصله مع أبناء الوطــن وجميع وسائــل الإعــلام من خلال تلقيه الاتصالات الهاتفيــه بالاضافــة الى فتح مكتبه للاستماع إلى أبرز القضايا التي تواجه مهنة الصحافه حيث قام و منذ اللحظات الأولى بزيارة نقابه الصحفيين وعدد من المؤسسات الصحفية والتقى عدد من الزملاء وأعــاد تشكيل مجلس إدارة بترا من الصحفيين المتخصصين وبطريقة مختلفة حيث تم اختيار اصحاب الخبرة والكفاءة الذين لهم بــاع طويل في الخدمة الصحفية وحققوا نجاحات ضمن مسيرتهم الاعلاميــة . 
**يركز على عقد الاجتماعات المسائيه نظرا لضيق الوقت وانشغالاته لانجاز العديد من الملفات  حيــث يعقد اجتماعاتــه بعد دوامــه كلما اقتضت الحاجة لكسب الوقــت وعدم تعطيل العمل والانجــاز .
**له تاريخ مشرف في تحمُّل المسؤوليات وواصل العطاء الوطني والاعلامي بامانه ايمانا منه انه بالصبر والعزيمه والارادة نساهم في ازدهار الوطن ورفعته .
**صاحب نظره حكيمه وثاقبه ويكرس جودة العمل وحسن الادارة لخدمة المواطنين والوصول الى الكمال المنشود  حيث اتصف اسلوبه بالحوار وسعة الصدر وتركيز الانتباه قبل الحديث .
** عرض عليه منصب مدير عام هيئة لها ارتباط في الاعلام عندما كان مديرا عاما للاذاعة والتلفزيون ورفض رغم ظروفه الماليه لأنه لم يحصل على التقاعد حتى تاريخه وفضل المغادره لأنه صاحب كلمه حره ومبدأ .
ندعو الله عز وجل ان يبارك في جهود الزميل العزيز ابو عمر وعطائه اللامحدود ودمتم ذخرا للوطن في ظل الراية الهاشمية المظفرة .
وتاليا نص السيرة الذاتية لمعالي فيصل الشبول :
 .
يحمل الشبول شهادة البكالوريوس في الصحافة من الجامعة اللبنانية عام ١٩٨٢
بدأ الشبول حياته المهنية عام 1984 في تغطية الشؤون السياسية والعامة في عدة صحف ومجلات أردنية وعربية، منها الشرق الأوسط والتضامن والوسط الصادرة في لندن، وصحف الرأي وصوت الشعب والأسواق اليومية الأردنية.
شغل الشبول منصب مدير عام وكالة الأنباء الأردنية / "بترا" في الفترتين من ١٩٩٩-٢٠٠٦ ومن ٢٠١٢-٢٠١٨
شغل منصب مدير عام مؤسسة الإذاعة والتلفزيون من ٢٠٠٦-٢٠٠٨
عمل محاضرا في معهد الإعلام الأردني.
أمين عام وزارة الإعلام ٢٠٠٢-2003
عضو في مجلس المفوضين للهيئة المستقلة للانتخابات.

وزير دولة لشؤون الاعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة.


جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر