الميثاق الوطني يرحب بتوجيهات جلالة الملك لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية الميثاق الوطني يعقد اجتماعه ال 55 يدين فشل المجتمع الدولي في منح الفلسطينيين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة الدكتور جعفر المعايطة يكتب...رسالة إلى وطني المفدى  الشيخ فيصل الحمود: زيارة حضرة صاحب السمو الأمير التاريخية للاردن تعزز العلاقات الثنائية النموذجية بين البلدين الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في محافظة مادبا..أسماء رئيس مجلس النواب الصفدي مستذكر الراحل حابس المجالي: بصمات المشير المجالي وجيشنا العربي في حروب فلسطين ستبقى مجالا لفخرنا واعتزازنا..صور في الذكرى السنوية الأولى لوفاته: مضر بدران.. رجل دولة بمسيرة سياسية وأمنية حافلة أمير الكويت يبدأ زيارة دولة للأردن.. فماذا تعني زيارة “دولة”؟ جلالة الملك سيزور المستقلة للانتخاب لتوجيهها لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية. هذا موعد الانتخابات .. فما مصير الحكومة والبرلمان ؟  الميثاق الوطني يقيم ندوة حوارية سياسية   حول المرحلة المستقبلية للاحزاب  الرئيس الصفدي يرعى احتفال جامعة عجلون الوطنية بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستورية الدكتور جعفر المعايطة يكتب...خيار التعايش والسلام  الدكتور جعفر المعايطة يكتب...لمن أراد الحقيقة  الهيئات الإدارية في الميثاق تعقد إجتماعها الدوري 

القسم : شؤون فلسطينية
مستوطنون متطرفون يقتحمون الاقصى والاحتلال يعتدي على المصلين والمعتكفين
مستوطنون متطرفون يقتحمون الاقصى والاحتلال يعتدي على المصلين والمعتكفين
نشر بتاريخ : Thu, 21 Apr 2022 04:53:57 GMT
مستوطنون متطرفون يقتحمون الاقصى والاحتلال يعتدي على المصلين والمعتكفين
 
 ناطق نيوز-اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة، واعتدت على المعتكفين داخله وابعدت المصلين الى خارج الساحات لتسهيل اقتحام المستوطنين المتطرفين اليهود باحاته.
وقال شهود عيان لمراسل وكالة الانباء الاردنية (بترا) في رام الله، إن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الصوت والرصاص المطاطي تجاه المصلين، وحاصرت المسجد القبلي لمنع المعتكفين من الخروج والتصدي للمستوطنين وقوات الاحتلال. وقالت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني، في بيان، إن معتكفا مسنا أصيب بعيار مطاطي خلال قمع قوات الاحتلال للمصلين في المسجد الأقصى المبارك، وسجلت عدة إصابات بالاختناق داخل المصلى القبلي بعد قمع قوات الاحتلال للمصلين واطلاق الغاز السام المسيل للدموع صوب المصلين والمعتكفين والمرابطين وحراس المسجد الاقصى. كما اعتدت قوات الاحتلال على النساء في صحن قبة الصخرة المشرفة، واعتدت بهمجية على عدة شبان بالقرب من باب حطة، فيما بدأ المستوطنون المتطرفون اليهود اقتحام المسجد الاقصى ضمن مجموعات تضم العشرات منهم، انطلاقا من باب المغاربة بحماية شرطة وقوات الاحتلال الاسرائيلي.
ويعتبر هذا الاقتحام والاعتداء، الخامس الذي تنفذه قوات الاحتلال على المصلين، وتطردهم من المسجد الاقصى خلال اسبوع، وذلك لتمكين المستوطنين من اقتحامه خلال ايام "عيد الفصح اليهودي".
-- (بترا)

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر