العرموطي يوجه سؤالا نيابيا حول عمل وترويج بعض المصانع لبيع الخمور..وثيقة أمين عام الميثاق الوطني المومني: التظاهرات  والتعبير عن الرأي مسموح فيه، وهو متسق تماما مع الموقف الرسمي ومتسق مع مصالح الأردن. جلالة الملك يزور البادية الوسطى ترافقه جلالة الملكة وولي العهد عاجل...الميثاق الوطني يقرر رسميا المشاركة في الإنتخابات النيابية القادمة الدكتور بشار عوض الطراونة،، مبارك الترقية نفاع يدعو المراة الى استثمار فرصة المشاركة والتغيير مركزي الميثاق الوطني يعقد اجتماعه السنوي الاول ويصادق على التقرير السنوي للحزب..صور الاردنيون في جامعة طنطا يشاركون بفعاليات يوم الشعوب  الميثاق الوطني يرحب بقرار مجلس الأمن المتعلق بإيقاف الحرب على غزة اتحاد الإعلام الرياضي يواصل تحضيراته للحفل السنوي كتلة الإصلاح تنسحب من جلسة العفو العام رئيس مجلس النواب الصفدي: الأردن لا يرتهن لقرارات أحد وسيبقى في طليعة المدافعين عن فلسطين القيادي في الحزب المدني الديمقراطي قيس زيادين يعلق على قانون العفو العام: كلام غير شعبوي.. ما هو الاردن الذي نريد؟  الأردن يدعو لفرض عقوبات على إسرائيل ووقف تزويدها بالسلاح الأردن يسير ٧٣ شاحنة مساعدات غذائية جديدة  لأهلنا بغزة

القسم : اخبار على النار
النائب السابق الدكتور نضال الطعاني يعلق على زيارة جلالة الملك لامريكا ولقاء بايدن
النائب السابق الدكتور نضال الطعاني يعلق على زيارة جلالة الملك لامريكا ولقاء بايدن
النائب السابق الدكتور نضال الطعاني يعلق على زيارة جلالة الملك لامريكا ولقاء بايدن
نشر بتاريخ : Sat, 14 May 2022 07:04:53 GMT
النائب السابق الدكتور نضال الطعاني يعلق على زيارة جلالة الملك لامريكا ولقاء بايدن
ناطق نيوز 
اعتبر عضو لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الأردني السابق، الدكتور نضال الطعاني، أن "زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني لأمريكا ومقابلة الرئيس بايدن من أهم زيارات رؤساء المنطقة والشرق الأوسط، وتعتبر ذات أهمية بالغة في ظل ظروف سياسية صعبة تعصف بالمنطقة والإقليم والعالم، وهذه الزيارة ذات أهمية بالغة، لا سيما في ظل ما يواجهه الفلسطينيون في الضفة والقدس من انتهاكات إسرائيلية".
وبحسب حديثه لـ"سبوتنيك": "يأتي ملف القضية الفلسطينية على رأس الملفات التي يناقشها الملك، والحديث عن محاولة إعادة عملية السلام المتجمدة، والتي تتوافق مع رؤية بايدن بأن يكون هناك حل شامل للقضية، وتتوافق كذلك مع رؤية الملك في حل الدولتين".
وأكد أن "جلالة يناقش الوصاية الهاشمية على المقدسات الدينية الإسلامية والمسيحية في القدس، وهو ما يتوافق مع جائزة السلام التي منحته له إحدى الكنائس الأمريكية، وهذه الجائزة هي بوابة السلام للقدس ولفلسطين، إضافة إلى مناقشة ملف الإرهاب والتطرف وارتداده على المنطقة بأسرها".
وأوضح نضال الطعاني أن "هناك جانبا كبيرا في اللقاء للحديث عن المسألة الاقتصادية وزيادة الدعم الاقتصادي والعسكري للأردن، في ظل الوضع الصعب، وما يعانيه الأردن لا سيما بعد جائحة كورونا، وارتفاع أسعار المواد الغذائية، وكذلك الحديث عن طرق توطيد وإعادة هندسة العلاقات الأردنية الأمريكية، باعتبار الأردن شريكا استراتيجيا لواشنطن".
وتعد هذه الزيارة الثانية من نوعها التي يقوم بها عاهل الأردن لواشنطن منذ تولي الرئيس الأمريكي، جو بايدن، منصبه في يناير/ كانون الثاني 2021.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر