الأردنية لإحياء التراث" وجامعة الحسين التقنية يوقعان مذكرة تفاهم لنشر وتعزيز الوعي بأهمية تراث وتاريخ الأردن بلقيس حمودة - الفن والرسم موهبة وشغف رافقني من صغري . رئيس اللجنة القانونية النيابية النائب المحامي العودات يلتقي الزمالة البرلمانية التطبيقية الخاصة" تطلق مسابقة اعلامي التطبيقية بنسختها الثانية التل يكتب..الحنيطي والعودة إلى الأصول تجربة المملكة الاردنية خلال جائحة كورونا على جدول الاعمال للمؤتمر العلمي" الصحفي أنس صويلح يكتب..الحرب على المخدرات تشتعل.. «الأمن» نار على من اعتدى ونور لمن اهتدى التل يكتب..*الاولويات الوطنية روافع وتحديات* وزير الأوقاف السابق عربيات يدعو أن يكون كتاب الأمير غازي منهاجا للتربية والجامعات...صور النائب فريد حداد يحذر من عمليات دمج وإلغاء لبعض الوزارات تحت غطاء "الإصلاح والتحديث الإداري" تعليقا على منشور مدسوس ” العين الصرايرة : انا خال اصحاب الأفعال الطيبة* النواب ويؤكد: لم اسمع عن مترشح غيري للان .. الدغمي يستبعد التزكية لرئاسة النواب ويؤكد: لم اسمع عن مترشح غيري للان .. مهنا نافع يكتب..إمتحان مزاولة المهنة مهنا نافع يكتب..إمتحان مزاولة المهنة مؤتمر دولي حول جودة التعليم في جامعة الزرقاء

القسم : حوارات وتحليلات
في أحدث أبحاثه العلمية، البروفيسور الدبعي ينشر مقالا علميا عن تقنية الميتافيرس
في أحدث أبحاثه العلمية، البروفيسور الدبعي ينشر مقالا علميا عن تقنية الميتافيرس
في أحدث أبحاثه العلمية، البروفيسور الدبعي ينشر مقالا علميا عن تقنية الميتافيرس
نشر بتاريخ : Wed, 27 Jul 2022 12:42:01 GMT
في أحدث أبحاثه العلمية، البروفيسور الدبعي ينشر مقالا علميا عن تقنية الميتافيرس
ناطق نيوز 
قام البروفيسور معتز الدبعي –عميد كلية الأعمال في جامعة عمان الأهلية- بنشر مقال علمي مع نخبة من الباحثين العالميين حول تقنية الميتافيرس  Metaverseفي المجلة العالمية لإدارة المعلومات “International Journal of Information Management” والتي تحتل المرتبة الأولى في مجال المعلوماتية من قبل الناشر العالمي “Elsevier” بمعامل تأثير 18.958(Impact factor: 18.958) .
و يشكل هذا المقال مرجعا عالميا رئيسا لما يتضمنه من معلومات شاملة ودقيقة حول تقنية الميتافيرس -والتي تعتبر من أهم تقنيات الثورة الصناعية الرابعة-ولتناوله عدة محاور ومن أهمها:


تحليل قدرة تقنية الميتافيرس على توسيع العالم المادي والحقيقي باستخدام تقنيات الواقع الافتراضي الموسعة والمُعزَّزة.

تسليط الضوء على البيئة الافتراضية التفاعلية والألعاب المبتكرة المعززة والتي تعتبر بمثابة تطبيقات ضمن المرحلة التمهيدية لثورة الميتافيرس.

كشف جوانب القدرة التحويلية لتقنية الميتافيرس وكذلك التأثيرات المجتمعية المتعلقة بعوامل التفاعل الاجتماعي الناتجة من التبني لهذه التقنية على نطاق واسع.

تضمن المقال أيضا دراسة للقطاعات التي من المحتمل أن تتأثر بتقنية الميتافيرس ومن أهمها الرعاية الصحية والتعليم والتسويق والسياحة.

ومن الجدير بالذكر أن البروفيسور الدبعي هو خبير وباحث في تكنولوجيا الثورة الصناعية الرابعة وتأثيراتها على المستويات الاقتصادية والاجتماعية المختلفة وله العديد من الأبحاث العلمية الرصينة في هذا المجال

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر