الأردنية لإحياء التراث" وجامعة الحسين التقنية يوقعان مذكرة تفاهم لنشر وتعزيز الوعي بأهمية تراث وتاريخ الأردن بلقيس حمودة - الفن والرسم موهبة وشغف رافقني من صغري . رئيس اللجنة القانونية النيابية النائب المحامي العودات يلتقي الزمالة البرلمانية التطبيقية الخاصة" تطلق مسابقة اعلامي التطبيقية بنسختها الثانية التل يكتب..الحنيطي والعودة إلى الأصول تجربة المملكة الاردنية خلال جائحة كورونا على جدول الاعمال للمؤتمر العلمي" الصحفي أنس صويلح يكتب..الحرب على المخدرات تشتعل.. «الأمن» نار على من اعتدى ونور لمن اهتدى التل يكتب..*الاولويات الوطنية روافع وتحديات* وزير الأوقاف السابق عربيات يدعو أن يكون كتاب الأمير غازي منهاجا للتربية والجامعات...صور النائب فريد حداد يحذر من عمليات دمج وإلغاء لبعض الوزارات تحت غطاء "الإصلاح والتحديث الإداري" تعليقا على منشور مدسوس ” العين الصرايرة : انا خال اصحاب الأفعال الطيبة* النواب ويؤكد: لم اسمع عن مترشح غيري للان .. الدغمي يستبعد التزكية لرئاسة النواب ويؤكد: لم اسمع عن مترشح غيري للان .. مهنا نافع يكتب..إمتحان مزاولة المهنة مهنا نافع يكتب..إمتحان مزاولة المهنة مؤتمر دولي حول جودة التعليم في جامعة الزرقاء

القسم : أخبار محلية اردنية عامة
جهد ينظم القمة الشبابية التكنولوجية الثانية
جهد ينظم القمة الشبابية التكنولوجية الثانية
جهد ينظم القمة الشبابية التكنولوجية الثانية
نشر بتاريخ : Wed, 27 Jul 2022 12:47:15 GMT
جهد ينظم القمة الشبابية التكنولوجية الثانية 
ناطق نيوز 
 بدأت في عمان اليوم الأربعاء، أعمال القمة الشبابية التكنولوجية الثانية (Teen Summit)،التي ينظمها الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية(جهد) من خلال مختبرات الابتكار التابعة له.

 ويشارك في القمة 40 ممثلا عن مختبرات الابتكار ونوادي الكمبيوتر في الاردن وفلسطين، من القادة الشباب والرياديين، بهدف تبادل الافكار والخبرات، وتعزيز التعاون بين مختبرات الابتكار بما يعود بالفائدة على أعضائها، والمجتمعات المحلية.

 كما تهدف القمة الى البحث في أدوار الشباب من خلال مختبرات الابتكار؛ في تصميم الاهداف التعليمية والأفكار الريادية للمختبرات، وتبادل التجارب وقصص النجاح  بين الاعضاء في الاردن ودولة فلسطين، والبحث كذلك في توظيف التكنولوجيا لخدمة القضايا المجتمعية، وإيجاد  مشاريع ومبادرات تكنولوجية هادفة موجهة للشباب بشكل خاص.

واكدت منسقة مختبرات الابتكار في جهد، شعاع الطوالبة، أهمية دور هذه المختبرات في 
مساعدة الشباب واليافعين على متابعة  اهتماماتهم وشغفهم خارج الصف الدراسي؛ وضمان وصولهم الى التكنولوجيا، وتوفير التدريب اللازم والمتخصص لهم في هذا المجال، وتحفيزهم من خلال المسابقات وبرامج التبادل الثقافي والفعاليات الاجتماعية والتشبيك.

وقالت ان المختبرات تقدم ضمن برامجها 
التدريب اللازم للشباب في المهارات اللغوية، والرقمية، والحياتية الرقمية الضرورية لاكسابهم القدرة والميزة التنافسية في سوق العمل، مبينة ان نحو 52000 شاب وشابة في المملكة ، انخرطوا في مختبرات جهد منذ إطلاقها.
وأوضحت الطوالبة أن القمة  تشمل على مدى يومين  عددا من الانشطة التدريبية والزيارات  للمشاركين لاثراء تجربتهم في العمل الريادي والابداعي القائم على التكنولوجيا.

وجاء تنظيم القمة الشبابية التكنولوجية، بدعم  مع شبكة "Clubhouse" العالمية، واورانج الاردن وشركة البوتاس العربية، في إطار القمة العالمية السنوية لشبكة نوادي الكمبيوتر في بوسطن بالولايات المتحدة الامريكية؛ للوصول الى شباب أكثر ابداعا وقدرة في استكشاف التكنولوجيا واستخداماتها.



جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر