الأردنية لإحياء التراث" وجامعة الحسين التقنية يوقعان مذكرة تفاهم لنشر وتعزيز الوعي بأهمية تراث وتاريخ الأردن بلقيس حمودة - الفن والرسم موهبة وشغف رافقني من صغري . رئيس اللجنة القانونية النيابية النائب المحامي العودات يلتقي الزمالة البرلمانية التطبيقية الخاصة" تطلق مسابقة اعلامي التطبيقية بنسختها الثانية التل يكتب..الحنيطي والعودة إلى الأصول تجربة المملكة الاردنية خلال جائحة كورونا على جدول الاعمال للمؤتمر العلمي" الصحفي أنس صويلح يكتب..الحرب على المخدرات تشتعل.. «الأمن» نار على من اعتدى ونور لمن اهتدى التل يكتب..*الاولويات الوطنية روافع وتحديات* وزير الأوقاف السابق عربيات يدعو أن يكون كتاب الأمير غازي منهاجا للتربية والجامعات...صور النائب فريد حداد يحذر من عمليات دمج وإلغاء لبعض الوزارات تحت غطاء "الإصلاح والتحديث الإداري" تعليقا على منشور مدسوس ” العين الصرايرة : انا خال اصحاب الأفعال الطيبة* النواب ويؤكد: لم اسمع عن مترشح غيري للان .. الدغمي يستبعد التزكية لرئاسة النواب ويؤكد: لم اسمع عن مترشح غيري للان .. مهنا نافع يكتب..إمتحان مزاولة المهنة مهنا نافع يكتب..إمتحان مزاولة المهنة مؤتمر دولي حول جودة التعليم في جامعة الزرقاء

القسم : اخبار على النار
بحضور رئيس مجلس النواب المحامي عبدالكريم الدغمي...صلح عشائري في الكرك ينتهي بتنازل أهل المقتول عن كافة حقوقهم...صور
بحضور رئيس مجلس النواب المحامي عبدالكريم الدغمي...صلح عشائري في الكرك ينتهي بتنازل أهل المقتول عن كافة حقوقهم...صور
بحضور رئيس مجلس النواب المحامي عبدالكريم الدغمي...صلح عشائري في الكرك ينتهي بتنازل أهل المقتول عن كافة حقوقهم...صور
نشر بتاريخ : Sat, 30 Jul 2022 10:09:05 GMT
بحضور رئيس مجلس النواب المحامي عبدالكريم الدغمي...صلح عشائري في الكرك بتنازل أهل المقتول عن كافة حقوقهم...صور

ناطق نيوز-خاص 

توجهت جاهة كريمة من مختلف عشائر ومحافظات الاردن اليوم السبت يتقدمهم رئيس مجلس النواب المحامي عبدالكريم الدغمي،  وحضور عدد من أعضاء مجلس النواب وكبار المسؤولين الحاليين والسابقين باسم عشيرة النجيدين البطوش، لمضارب عشيرة العثامين البطوش في منطقة الطيبة بمحافظة الكرك، وذلك لطلب الصلح وانهاء كافة اشكال الخلاف التي ترتبت على مقتل المرحوم الشاب عوض محمد العثامين على يد المدعو عطا الله محمد النجيدين عام2015.

وتحدث باسم الجاهة الشيخ مدالله سالم الطراونة، فيما أجاب باسم عشيرة العثامين الشيخ مصلح علي البطوش، حيث طلب الأخير مبلغ مالي مقداره400الف دينار دية لاهل المرحوم عوض.

وخلال تواجد الجاهة وردا على مداخلات الحضور من الدغمي والنواب و  الشيوخ والوجهاء، استقر المبلغ عند 80ألف دينار حيث تم كتابة شيك بنكي وتسليمه للشيخ مصلح البطوش الذي بدوره قام بتسليمه لذوي المغدور.

وعلى أثر ذلك تحدث باسم أسرة المرحوم عوض نجل أخيه القاضي الشرعي أسامة عدنان البطوش والذي تم تكليفه بذلك، حيث أعلن التنازل عن كامل المبلغ ال80ألف دينار اكراما لله تعالى،  ولجلالة الملك عبدالله الثاني،  وللجاهة الكريمة وللأردنيين.

وثمن الدغمي هذه اللفتة الكريمة من عشائر البطوش الذين ليس غريب عليهم مثل هذه المواقف المشرفة، مؤكدا ان اعظم عفو  عند الله تعالى هو العفو عن الدم، محتسبا المرحوم عوض عند الله تعالى، داعيا رب العالمين أن يرحمه ويغفر له، ويجزي أهله وذويه خير الجزاء.

ودعا الدغمي أبناء عشير العثامين البطوش بالسماح لابناء عشيرة النجيدين البطوش بالسلام عليهم في مضاربهم، وهو ما تم في نهاية الصلح.

وتم كتابة صك الصلح بكفلاء الدفى رئيس مجلس النواب المحامي عبدالكريم الدغمي،  والشيخ مدالله سالم الطراونة،  والشيخ مصلح علي البطوش واعلان التنازل عن كافة الحقوق العشائرية والمدينة والجزائية. 

وتحدث عدد من النواب والشيوخ والوجهاء الحضور معربين عن خالص شكرهم وتقديرهم لرئيس مجلس النواب، واعضاء المجلس وشيوخ ووجهاء الأردن على ما بذلوه في هذا اليوم التاريخي الذي انتهى بالصلح بين أبناء العمومة من عشائر البطوش. 

كما ثمن المتحدثون موقف عشير العثامين البطوش التي أرست مكانا للقيم والاخلاق والكرم بتنازلهم عن كافة حقوقهم، داعين الله تعالى أن يرحم فقيدهم ويجزيهم خير الجزاء في الدنيا والآخرة.










جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر