الأردنية لإحياء التراث" وجامعة الحسين التقنية يوقعان مذكرة تفاهم لنشر وتعزيز الوعي بأهمية تراث وتاريخ الأردن بلقيس حمودة - الفن والرسم موهبة وشغف رافقني من صغري . رئيس اللجنة القانونية النيابية النائب المحامي العودات يلتقي الزمالة البرلمانية التطبيقية الخاصة" تطلق مسابقة اعلامي التطبيقية بنسختها الثانية التل يكتب..الحنيطي والعودة إلى الأصول تجربة المملكة الاردنية خلال جائحة كورونا على جدول الاعمال للمؤتمر العلمي" الصحفي أنس صويلح يكتب..الحرب على المخدرات تشتعل.. «الأمن» نار على من اعتدى ونور لمن اهتدى التل يكتب..*الاولويات الوطنية روافع وتحديات* وزير الأوقاف السابق عربيات يدعو أن يكون كتاب الأمير غازي منهاجا للتربية والجامعات...صور النائب فريد حداد يحذر من عمليات دمج وإلغاء لبعض الوزارات تحت غطاء "الإصلاح والتحديث الإداري" تعليقا على منشور مدسوس ” العين الصرايرة : انا خال اصحاب الأفعال الطيبة* النواب ويؤكد: لم اسمع عن مترشح غيري للان .. الدغمي يستبعد التزكية لرئاسة النواب ويؤكد: لم اسمع عن مترشح غيري للان .. مهنا نافع يكتب..إمتحان مزاولة المهنة مهنا نافع يكتب..إمتحان مزاولة المهنة مؤتمر دولي حول جودة التعليم في جامعة الزرقاء

القسم : اخبار على النار
الوزير عويس قاتل الطالبة الجامعية كان يحمل هوية جامعية...وهناك طبقية في التعليم وضعف في المرحلة الاساسية
الوزير عويس قاتل الطالبة الجامعية كان يحمل هوية جامعية...وهناك طبقية في التعليم وضعف في المرحلة الاساسية
الوزير عويس قاتل الطالبة الجامعية كان يحمل هوية جامعية...وهناك طبقية في التعليم وضعف في المرحلة الاساسية
نشر بتاريخ : Tue, 02 Aug 2022 15:13:47 GMT
 ناطق نيوز 

أقر وزير التربية والتعليم العالي والبحث العلمي وجيه عويس، بوجود طبقية في التعليم بالمملكة.

وأضاف عويس، خلال استضافته في مركز حماية وحرية الصحفيين، أن نظام التعليم الأجنبي رفع مستوى التعليم بين طلبته، ما وضع فرق واضح مع الطلبة في المدراس الأخرى.

وأضاف، أن الأردن يعاني من فقر التعليم وخاصة من الصفوف الثاني حتى السادس عند بعض الطلبة؛ لذا وضعت الوزارة خطة قصيرة الأمد وأخرى طويلة الأمد إلى جانب منصة تمكن الطلبة من الحصول على معززات الدروس.

ولفت إلى وجود تعويض للفاقد التعليمي في هذا الشهر؛ بناء على نتائج دراسات أجرتها وزارة التربية.

وعن نقابة المعلمين، بين أن 'قرار المحكمة لم يصل إلى الوزارة بشكل مكتوب وهنالك قضايا موجودة في المحكمة لغاية اللحظة'.

وأكد على التزامه بالسير بالإجراءات القانونية وفق القنوات الرسمية بشأن النقابة، 'حتى تنتهي القضايا في المحكمة، وقتها لكل حادث حديث'.

وشدد على وجود نظام ينظم العمل الحزبي في الجامعات والتي ستكون حاضنة ومحايدة ولن تدعم أية أحزاب بعينها، ما يوفر مساحة واسعة للطلبة ضمن ضوابط.

ولفت إلى النظام تم إرساله إلى رئيس الوزراء بشر الخصاونة اليوم الثلاثاء.

وقال، إن 'التحرش الجنسي موجود في كل دول العالم، ولم نسمع بوجود شخص يستغل سلطته بغرض التحرش والا يطرد، وهذا ما حدث مؤخرا في الوزارة'.

وأضاف، أنه هنالك مراقبة على المدرسين من خلال 'مئة طريقة' نستطيع عبرها اكتشاف الخلل، ولكن لن نستطيع فعل أي شيء دون قول صاحبة العلاقة.

ولفت إلى أن الوزارة بإمكانها التحقيق دون على حساب طالبة.

وعن مقتل الطالبة الجامعية مؤخرا، قال إن الحادثة لأول مرة تحدث في الأردن، حيث أن الكثير من الأقاويل كانت غير صحيحة، إذ ان القاتل كان يحمل هوية جامعية

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر