الميثاق الوطني يرحب بتوجيهات جلالة الملك لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية الميثاق الوطني يعقد اجتماعه ال 55 يدين فشل المجتمع الدولي في منح الفلسطينيين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة الدكتور جعفر المعايطة يكتب...رسالة إلى وطني المفدى  الشيخ فيصل الحمود: زيارة حضرة صاحب السمو الأمير التاريخية للاردن تعزز العلاقات الثنائية النموذجية بين البلدين الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في محافظة مادبا..أسماء رئيس مجلس النواب الصفدي مستذكر الراحل حابس المجالي: بصمات المشير المجالي وجيشنا العربي في حروب فلسطين ستبقى مجالا لفخرنا واعتزازنا..صور في الذكرى السنوية الأولى لوفاته: مضر بدران.. رجل دولة بمسيرة سياسية وأمنية حافلة أمير الكويت يبدأ زيارة دولة للأردن.. فماذا تعني زيارة “دولة”؟ جلالة الملك سيزور المستقلة للانتخاب لتوجيهها لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية. هذا موعد الانتخابات .. فما مصير الحكومة والبرلمان ؟  الميثاق الوطني يقيم ندوة حوارية سياسية   حول المرحلة المستقبلية للاحزاب  الرئيس الصفدي يرعى احتفال جامعة عجلون الوطنية بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستورية الدكتور جعفر المعايطة يكتب...خيار التعايش والسلام  الدكتور جعفر المعايطة يكتب...لمن أراد الحقيقة  الهيئات الإدارية في الميثاق تعقد إجتماعها الدوري 

القسم : أخبار محلية اردنية عامة
فحيصيون يرفضون تهاون الحكومات المتعاقبة وتفريطها بحقوقهم ماضيا وحاضراً ومستقبلاً.
فحيصيون يرفضون تهاون الحكومات المتعاقبة وتفريطها بحقوقهم ماضيا وحاضراً ومستقبلاً.
فحيصيون يرفضون  تهاون الحكومات المتعاقبة وتفريطها بحقوقهم  ماضيا وحاضراً ومستقبلاً.
نشر بتاريخ : Tue, 09 Aug 2022 12:23:40 GMT
فحيصيون يرفضون  تهاون الحكومات المتعاقبة وتفريطها بحقوقهم  ماضيا وحاضراً ومستقبلاً. 
ناطق نيوز 
ويؤكدون  لشركة لافارج وللدائنين وللحكومة بان الفحيص شريك أساس في تقرير مستقبل أراضيها المقام عليها مصنع الإسمنت 
وأن هذه الأراضي ليست للمساومة ولا للتجزئة  ، او لتمليكها للدائنين ..
و يطالبون شركة لافارج بإعادة تأهيل الأراضي المعدنة. 
وقالوا في بيانهم الليلة  أثناء الاعتصام على دوار شاكر  أن الجمعيات الموقعة أدناه تنظم هذا الإعتصام بينما تقف قضية أراضي الفحيص المقام عليها مصنع الإسمنت عند منعطف خطير ما كان ممكناً الوصول إليه لو أخذ الدستور والقوانين والمصلحة العليا طريقها الى التطبيق. 
واضافوا أن  شركة لافارج طوال سعت خلال  السنوات الماضية إلى التملّص من الإستحقاقات القانونية المفروضة عليها؛ وبدلاً من أن تعمل الحكومات المتعاقبة على إجبار لافارج على احترام القوانين، راحت تهادنها  وتدعم مخططاتها الرامية إلى التهرب من إعادة تأهيل الاراضي المعدّنة، والمتاجرة بالأراضي على حساب حقوق الفحيص ومستقبلها وتطورها.
واشاروا إلى أن  الأراضي بالنسبة للافارج مجرد وسيلة تمكنها من ملء جيوبها بالأموال.
وأكدوا في البيان على أن صمود أهالي الفحيص ومقاومتهم لتلك المخططات منع  لافارج ومن يدور في فلكها من تحقيق مآربها، ما اضطرها إلى الذهاب لفكرة  الإعسار الذي قاد إلى وضع خطة إعادة تنظيمها المطروحة غداً على اجتماع الهيئة العامة للدائنين. وقالوا إن جوهر هذه الخطة تمليك أراض في الفحيص مقابل سداد ديون؛ وهو أمر خطير، لأن البدائل له متوفرة ، وأبرزها بيع الأفران بأسعارها الحقيقية التي تقول الخطة بانها ستتوقف عن العمل نتيجة لإغلاق المصنع، ناهيك عن أن الشركة الأم يجب أن تكون شريكة في «الضراء»، مثلما كانت شريكة في «السراء». 

وشددوا على أن مستقبل مدينة الفحيص أهم بمليون مرة من تسديد سبعين أو حتى مئة مليون دينار من الديون المشكوك في أمرها أصلاً. 
وأكدوا أن  احتاجهم هذا جاء ردا على تهاون الحكومات المتعاقبة بحقوق الفحيص والتفريط بها ماضيا وحاضراً ومستقبلاً . 
وقالوا يكفي أن نذكر في هذا المجال بإهمال مطلب أهالي الفحيص  التحقيق في شبهات الفساد التي رافقت عملية خصخصة شركة مصانع الإسمنت الأردنية عام 1998، والضغوط التي مارسها وزير البلديات الأسبق على الفحيص للقبول بمخخطات لافارج. 
وشددوا على أن وقفتهم اليوم  جاءت لتوكد  لشركة لافارج وللدائنين وللحكومة بان الفحيص شريك أساس في تقرير مستقبل أراضيها المقام عليها مصنع الإسمنت، وأن هذه الأراضي ليست للمساومة ويرفض ن  تجزئة الأراضي ، وتمليكها للدائنين ويطالبون شركة لافارج بإعادة تأهيل الأراضي المعدّنة وتفكيك المصنع ورحيله عن الفحيص بأسرع وقت ممكن.
وقالوا سنبقي نقاوم الظلم الواقع على الفحيص حتى إزالته. 
وما ضاع حق وراؤه مطالب.
جمعية الحماية من التلوث البيئي في الفحيص ، منتدى الفحيص الثقافي، إتحاد المرأة الأردنية / فرع الفحيص، جمعية الشابات المسيحية في الفحيص، جمعية الفحيص لحفظ التراث، جمعية سيدات الفحيص العاملات. (الفحيص في 9/8/2022)

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر