وسط اهمال الأهالي وعدم قيام وزارة التربية بدورها...طالب مدرسة يحاول الانتحار بعد الاعتداء عليه وتصويره.      السفير العضايلة يترأس وفد الأردن المشارك في المؤتمر العربي للمياه وكالة" بترا"رئيس الوزراء يوجه إلى مراجعة وسحب جميع الأعمال الأدبية التي لا تتوافق مع قيم المجتمع الأردني وعاداته وتقاليده، ومبادئ الأمَّة وقيمها بعد نشر "ناطق نيوز" برقية عتب..الرئيس المومني يقرر إطلاق اسم المناضل يعقوب الزيادين على أحد شوارع مدينة الزرقاء العين محمد الداودية يستقيل من رئاسة مجلس إدارة صحيفة الدستور. الشبول: يتحدث عن التزام الحكومة التام بتهيئة الأجواء السياسية قبل إجراء أول انتخابات في تطبيق التعديلات الدستورية والقوانين" مباحثات بين الفوسفات الأردنية وشركات اندونيسية لإنشاء مصنع لانتاج سماد ال NPK في العقبة النائب عماد العدوان يسال وزيرة الثقافة عن مهرجان"القراءة للجميع" ورواية "ميرا"..وثيقة النائب ينال فريحات يطالب باقالة أمين عام وزارة الثقافة النائب عماد العدوان يطالب وزيرة الثقافة بالاعتذار والاستقالة بعد فضيحة رواية ميرا الخادشة للحياء العام إلى أمين عمان ووزيري التربية والثقافة...هل تعرفون يعقوب زيادين؟ مصدر: خطيب الجمعة المسيء لقطر وتنظيم كأس العالم.. ليس أردنياً.. وممنوع من دخول المملكة...وهذه جنسيته هاشم عقل...كلفة الغاز أقل بكثير من كلفة استخدام مادة الكاز في الشتاء النائب عمر النبر رئيسًا لـ " الاقتصاد والاستثمار " والنائب أيمن المدانات مقرراً فايز الفايز يكتب...شركة تختزل أرباح 65 عاماً بأربع سنوات 

القسم : اخبار على النار
إنتاج' توقّع 11 مذكّرة تفاهم مع مزوّدي خدمات ومنظّمات داعمة للشركات الناشئة
إنتاج' توقّع 11 مذكّرة تفاهم مع مزوّدي خدمات ومنظّمات داعمة للشركات الناشئة
إنتاج
نشر بتاريخ : Tue, 27 Sep 2022 04:10:20 GMT
لمساعدتها بالتواصل مع الشركات الناشئة من خلال منصّة “Startupsjo.com”
'إنتاج' توقّع 11 مذكّرة تفاهم مع مزوّدي خدمات ومنظّمات داعمة للشركات الناشئة
ناطق نيوز 
وقعت جمعيّة شركات تقنيّة المعلومات والاتّصالات 'إنتاج' 11 مذكّرة تفاهم مع مزوّدي خدمات ومنظّمات داعمة للشركات الناشئة لمساعدتها بالتواصل مع الشركات الناشئة من خلال منصّة ريادة الأعمال الأردنيّة “Startupsjo.com” ، وهي المنصّة المتكاملة الأولى من نوعها في الأردنّ.
وتتيح المنصّة للمستخدمين والشركات الناشئة التفاعل فيما بينهم بالإضافة إلى معلومات حول الشركات الناشئة الأردنيّة والمستثمرين والجهات الداعمة وحاضنات ومسرّعات الأعمال ومزوّدي الخدمات ذات العلاقة، في حين سيتمّ عرض المحتوى الفعّال عليها، كالأخبار والفرص المهمّة والأنشطة والدورات والمقالات والروابط المفيدة والمحتوى التعليميّ.
ووقعت 'إنتاج' مذكّرات تفاهم مع: شركة منافذ للاستشارات والتدريب، شركة زهرة المدائن لإدارة الابتكار والتكنولوجيا، وشركة أندرسون الأردنّ، وشركة رأس الخيمة للحلول الأعمال المتطوّرة، ومكتب معاذ ريّان للتدقيق والدراسات، شركة الخبرات المتعدّدة للتجارة والخدمات المحاسبيّة، المدوّنة لتدقيق الحسابات  SFAI Jordan، شركة الأصل للاستشارات الفنّيّة والتقنيّة والتدريب (Otrain)، الملتقى الأردنيّ للإبداع الشبابيّ، جمعيّة المبتكرين الأردنيّة  (TTi)، فاوندر انستيتيوت (FI)
وقال الرئيس التنفيذيّ لجمعيّة 'إنتاج' المهندس نضال البيطار، أنّ هذه المذكّرات تأتي ضمن سعي 'إنتاج' لدعم بيئة ريادة الأعمال في الأردنّ وتحسين وتطوير القطاع الرياديّ ومشاريع الشباب وتحفيزهم نحو تحقيق طموحاتهم.
وبين المهندس البيطار، أنّ 'إنتاج' تسعى لمواكبة النموّ المتزايد والسريع لقطاع ريادة الأعمال، من خلال توفير كافّة البيانات عن هذا القطاع، وإظهار الصورة كاملة عنه أمام المهتمّين.
وأكّد على أنّ ريادة الأعمال هي الفرصة الأهمّ لدعم النموّ الاقتصاديّ وزيادة الكفاءة الإنتاجيّة القائم على الفكرة الأصيلة الإبداعيّة المتوافقة مع متطلّبات الأسواق، بالإضافة لدور ريادة الأعمال في الحدّ من معدّلات البطالة وتوفير فرص عمل جديدة.

وقال مديرعامّ شركة منافذ للاستشارات والتدريب شادي قمّوه، إنّ مذكّرة التفاهم ستوفّر الدعم والمساعدة للشركات الرياديّة من خلال المنصّة، وتسهيل الاتّصال ما بين الريادين ومزوّدي الخدمات بشكل منظّم ومشاركة المحتوى بطريقة قانونيّة ومسؤولة.
ونوّه قمّوه إلى أنّ جمعيّة إنتاج لها دور كبير في دعم الريادين وتعديل القوانين وتنظيم العمل الرياديّ في الأردنّ، والمشاركة في توفير بيئة رياديّة وتأسيس وإدارة حاضنات ومسرّعات الأعمال المميّزة مثل حاضنة أعمال Cybersecurity 
ومن جهته، قال مدير عامّ شركة زهرة المدائن لإدارة الابتكار والتكنولوجيا، جميل الخطيب، إنّ شركته تتطلّع إلى توسيع قاعدة الشراكات الرياديّة والتعرّف على خدماتها والتعاون فيما بينها بواسطة جمعيّة إنتاج في تقديم الخدمات المباشرة وغير مباشرة لقطاع ريادة الأعمال والشركات الناشئة في سبيل تعزيز منظومة الابتكار في الأردنّ.
وقدّم شكره لجمعيّة إنتاج على توفيرها لمنصّة StartupsJo وسعيها الحثيث للتشبيك بين مختلف مؤسّسات الداعمة للريادة في المملكة.
إلى ذلك، قال المدير والشريك في شركة أندرسون الأردنّ المحامي عزّام زلّوم، "تتطلّع شركة أندرسون للاستشارات القانونيّة والضريبيّة من خلال هذه المذكّرة للتعاون مع جمعيّة إنتاج من أجل دعم الشركات الناشئة وريادة الأعمال وتقديم حزمة خدمات متكاملة فنّيّة وقانونيّة، بما يساهم في تعزيز فرص الاستثمار في مجال تقنيّة المعلومات في الأردنّ وفتح فرص العمل محلّيّاً وإقليميّاً ودوليّاً للمختصّين في تقنيّة تكنولوجيا المعلومات الأردنيّين."
وقالت مديرة التسويق في شركة رأس الخيمة للحلول الأعمال المتطوّرة رؤى عقرباوي، إنّ منصّة ستارت أي جو تدعم الهدف الأساسيّ لشركة ABS، وهو تقوية ومساعدة الشركات الناشئة في الأردنّ على تحقيق النموّ، مؤكّدة أنّ منصّة ستارت أي جوّ ستكون ممكناً رئيسيّاً للشركات الناشئة في الأردنّ
وقدّمت شكرها لجمعيّة إنتاج على دعمها للشركات الناشئة وتوفير السبل الكفيلة بتطوير عملها.
وقال مؤسّس مكتب معاذ ريّان للتدقيق والدراسات معاذ ريّان، إنّ هذه المنصّة الرقميّة الرياديّة تساهم في تسهيل الإجراءات للشركات الناشئة من فئة شركات ريادة الأعمال للحصول على الخدمات الأساسيّة الضروريّة اللازمة لتسهيل سير العمل.
وأضاف أنّ هذه الخدمات تشمل القانونيّة والماليّة، ونظم المعلومات الحاسوبيّة، بالإضافة إلى إمكانيّة التواصل مع مؤسّسي شركات ريادة الأعمال للحصول على الخدمات بأقلّ تكلفة ممكنة.
وقالت المستشار الماليّ في شركة الخبرات المتعدّدة للتجارة والخدمات المحاسبيّة منى استانبولي، إنّ جمعيّة إنتاج من الجمعيّات الرائدة والسباقة في مجال ريادة الأعمال، منوّهة إلى أنّنا كشركة مزوّدة للخدمات الماليّة والضريبة لنا مساهمة في دعم بيئة ريادة الأعمال وإيجاد السبل للتسهيل على الشركات الناشئة باتّخاذ قرارتها الماليّة للنموّ والنجاح.
وقال مدير تطوير الأعمال في المدوّنة لتدقيق الحسابات  SFAI Jordan، عبداللّه حسن ' نفتخر نحن في SFAI الأردنّ بأن نكون جزءاً من هذا المشروع الّذي يهدف إلى دعم الريادين، ونتطلّع قدماً من خلال توقيع هذه المذكّرة لأن نكون بدورنا أحد الداعمين للرياديّين في المملكة من خلال خبراتنا في مجالات تدقيق الحسابات، الاستشارات الضريبيّة، والاستشارات الإداريّة والماليّة لنضعهم على الطريق الصحيح لتحقيق أهدافهم.
وتقدّم بالشكر لجمعيّة إنتاج على دورها الكبير بتشبيك الرياديّين مع الجهات العاملة في منظومة ريادة الأعمال في المملكة الأردنيّة الهاشميّة ونتمنّى لهم دوام التوفيق وتحقيق أهدافهم، والّتي تسعى لرفع قيمة المجتمع ودعم الرياديّين.
وقال الرئيس التنفيذيّ لشركة الأصل للاستشارات الفنّيّة والتقنيّة والتدريب (Otrain)، المهندس رامي القاسم:' نتطلّع لنكون أحد مزوّدي الاستشارات الفنّيّة والتدريب الاحترافيّ المعتمد، لمساعدة الشركات الناشئة، بالإضافة لتعزيز الشراكة مع جمعيّة إنتاج.
وأضاف القاسم، نتطلّع للتوسيع الشريحة المستفيدين من خدمات التدريب والاستشارات الفنّيّة، خاصّة مع إطلاق الشركة منصّة تفاعليّة للتدريب، بالتزامن مع إطلاق جمعيّة إنتاج لمنصّة “StartupsJo” 
وبدورها، قالت مديرة المشاريع في الملتقى الأردنيّ للإبداع الشبابيّ  Jordan Youth Innovation Forum، آية الهروط:' نتطلّع لعلاقات ممنهجة مع الأطراف العاملة في قطاع ريادة الأعمال في الأردنّ لوضع أسس داعمة لروّاد الأعمال وتشجيع التعاون بين مقدّمين الخدمات الرياديّة والمستثمرين لتطوير الأعمال الرياديّة على الصعيدين المحلّيّ والإقليميّ'.
وأضافت:' نقدّر جهود جمعيّة إنتاج في إيجاد مساحة مبتكرة، منظّمة وداعمة مبنيّة على أسس بحثيّة لتنظيم الأدوار في مجال ريادة الأعمال وتسهيل الوصول إلى فرص خدمات تطوير الأعمال والتمويل'.
ومن جهته، قال المدير التنفيذيّ لجمعيّة المبتكرين الأردنيّة (TTI) بلال رسلان، أنّ المذكّرة تأتي لترسيخ أطر التعاون المستمرّ بين "إنتاج" و “TTi” بهدف تعزيز بيئة ريادة الأعمال في الأردنّ وتوفير البيانات والأدوات اللازمة لصنّاع القرار والترويج للشركات الناشئة والرياديّة على المستويين المحلّيّ والدوليّ.
ولفت أرسلان إلى أنّ TTi تعمل على خدمة واحتضان أكثر من 100 شركة ناشئة سنويّاً من خلال حاضناتها الثلاث في عمّان وإربد والكرك، حيث ستتيح المنصّة لتلك الشركات فرصة الانتشار والتشبيك.
إلى ذلك، قال المدير الإقليميّ لمسرعة الاعمال فاوندر انستيتيوت “FI”- الشرق الأوسط، محمّد السنتريسي، إنّ الهدف الأساسيّ من وجود مسرعة الأعمال فاوندر انستيتيوت جاء لنقل الخبرات والمنهجيّة الّتي تمّ تأسيسها في السيليكون فالي في بناء الشركات الناشئة لدعم وتمكين ريادة الأعمال على نطاق المملكة والمنطقة.
وأضاف السنتريسي: في اعتقادنا أنّ الشراكة مع جمعيّة إنتاج هي أفضل طريق لتزويد الشباب الأردنيّ بالدعم اللازم لبناء شركات قابلة للنموّ والتشبيك مع خبراء من حول العالم وجذب الاستثمار.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر