وسط اهمال الأهالي وعدم قيام وزارة التربية بدورها...طالب مدرسة يحاول الانتحار بعد الاعتداء عليه وتصويره.      السفير العضايلة يترأس وفد الأردن المشارك في المؤتمر العربي للمياه وكالة" بترا"رئيس الوزراء يوجه إلى مراجعة وسحب جميع الأعمال الأدبية التي لا تتوافق مع قيم المجتمع الأردني وعاداته وتقاليده، ومبادئ الأمَّة وقيمها بعد نشر "ناطق نيوز" برقية عتب..الرئيس المومني يقرر إطلاق اسم المناضل يعقوب الزيادين على أحد شوارع مدينة الزرقاء العين محمد الداودية يستقيل من رئاسة مجلس إدارة صحيفة الدستور. الشبول: يتحدث عن التزام الحكومة التام بتهيئة الأجواء السياسية قبل إجراء أول انتخابات في تطبيق التعديلات الدستورية والقوانين" مباحثات بين الفوسفات الأردنية وشركات اندونيسية لإنشاء مصنع لانتاج سماد ال NPK في العقبة النائب عماد العدوان يسال وزيرة الثقافة عن مهرجان"القراءة للجميع" ورواية "ميرا"..وثيقة النائب ينال فريحات يطالب باقالة أمين عام وزارة الثقافة النائب عماد العدوان يطالب وزيرة الثقافة بالاعتذار والاستقالة بعد فضيحة رواية ميرا الخادشة للحياء العام إلى أمين عمان ووزيري التربية والثقافة...هل تعرفون يعقوب زيادين؟ مصدر: خطيب الجمعة المسيء لقطر وتنظيم كأس العالم.. ليس أردنياً.. وممنوع من دخول المملكة...وهذه جنسيته هاشم عقل...كلفة الغاز أقل بكثير من كلفة استخدام مادة الكاز في الشتاء النائب عمر النبر رئيسًا لـ " الاقتصاد والاستثمار " والنائب أيمن المدانات مقرراً فايز الفايز يكتب...شركة تختزل أرباح 65 عاماً بأربع سنوات 

القسم : مال واعمال وتأمين
إنتاج" تقيم جناحاً أردنيّاً في "مؤتمر ومعرض تكنولوجيا المستقبل" بسلطنة عُمان
إنتاج" تقيم جناحاً أردنيّاً في "مؤتمر ومعرض تكنولوجيا المستقبل" بسلطنة عُمان
إنتاج" تقيم جناحاً أردنيّاً في "مؤتمر ومعرض تكنولوجيا المستقبل" بسلطنة عُمان
نشر بتاريخ : Wed, 28 Sep 2022 06:07:03 GMT
بالشراكة مع وزارة الاستثمار

"إنتاج" تقيم جناحاً أردنيّاً في "مؤتمر ومعرض تكنولوجيا المستقبل" بسلطنة عُمان
ناطق نيوز 
عمرو يؤكّد أهمّيّة التشاركيّة مع القطاع الخاصّ الشريك الاستراتيجيّ لعمل وزارة الاستثمار

الصويص: السوق العُمانية من الأسواق الّتي تطمح الشركات الأردنيّة للتواجد فيها

شركات أردنيّة تستكشف الفرص لعقد شراكات في السوق العُمانية

 

أقامت جمعيّة شركات تقنيّة المعلومات والاتّصالات "إنتاج" جناحاً أردنيّاً في "مؤتمر ومعرض تكنولوجيا المستقبل" في سلطنة عُمان مؤخّراً-بالشراكة مع وزارة الاستثمار- وبمشاركة 7 شركات أردنيّة عاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات.

وتسعى جمعيّة "إنتاج" من خلال المشاركة في المعرض إلى إتاحة الفرصة أمام الشركات الأردنيّة العاملة في القطاع لاستكشاف الفرص في السوق العُمانية، خاصّة وأنّه من الأسواق ذات القيمة المضافة الجيّدة.

وأكدت وزارة الاستثمار أن هذه المشاركة تأتي تأكيدا على الاهتمام الحكومي بفتح أسواق جديدة مع الشركات الأردنية، في حين ترى أن السوق العُماني من الأسواق الناشئة والواعد في مواكبة التطور التقني في المنطقة.

وأكد المهندس خيري عمرو وزير الاستثمار على أهمية التشاركية مع القطاع الخاص والذي يعتبر الشريك الاستراتيجي لعمل وزارة الاستثمار من خلال التنسيق في كافة النشاطات والفعاليات التي يتم تنظيمها والعمل عليها لإظهار المنتج الأردني بالصورة التي تليق به، وذلك من خلال التنظيم المشترك مع الجمعيات المتخصصة لدعم الصناعيين والمستثمرين والمساهمة في تحمل جزء من تكاليف مشاركتهم في الفعاليات الدولية.

وشارك في الجناح الأردنيّ: شركة منبع البيانات للحلول الحاسوبيّة، وشركة مايند روكتس، وشركة الجودة لحلول الأعمال، وشركة كيان لأنظمة الموارد البشريّة، وشركة الترس الأمن، وشركة المعارف لحلول إدارة المعلومات والتقنيّة، وشركة الصقور للبرمجيّات.

وقال رئيس هيئة المديرين في جمعيّة "إنتاج" عيد الصويص، أنّ السوق العُمانية من الأسواق الّتي تطمح الشركات الأردنيّة للتواجد فيها، منوّهاً إلى أنّ الجناح الأردنيّ يعتبر من الأدوات الممكنة لتعريف المهتمّين والشركات في السلطنة بالخبرات الأردنيّة في قطاع تكنولوجيا المعلومات.

ونوّه الصويص، إلى أنّ حجم صادرات القطاع إلى السلطنة لا يلبّي حجم الطموحات، مؤكّداً حرص جمعيّة "إنتاج" على بذل المزيد من الجهود لتمكين الشركات الأردنيّة من الدخول إلى السوق العُمانية بشكل أكبر، في موازاة الدخول أيضاً إلى أسواق جديدة.

وبدورها، أكّدت الشريك المؤسّس والمدير الفنّيّ في شركة منبع البيانات للحلول الحاسوبيّة – Datahub Analytics، دانة مومني، أنّ الشركة عرضت خلال مشاركتها بالمعرض، مجموعة من الخدمات والاستشارات الّتي تقدّمها في مجال تحليل البيانات، أنظمة ذكاء الأعمال، الذكاء الاصطناعيّ وأتمتّة العمليّات الروبوتيّة؛ في محاولة منها للوصول للسوق العُماني، كاشفة عن عقد اتّفاقيّة شراكة مع إحدى الشركات العُمانية.

وتقدّمت مومني ببالغ الشكر والتقدير لجمعيّة "إنتاج" على إتاحتهم الفرصة للمشاركة في المعرض ضمن الجناح الأردنيّ، معربة عن استعدادها ضمن جهود شركةDatahub Analytics لمزيد من التعاون مع وزارة الاستثمار وجمعيّة "إنتاج" للمشاركة في مختلف النشاطات المحلّيّة والدوليّة المتعلّقة في مجالات تحليل البيانات والذكاء الاصطناعيّ.

ومن جهته، قال رئيس مجلس إدارة شركة مايند روكتس محمّد الكيلاني، إنّ سبب المشاركة في المعرض تعود للإعلان عن إطلاق المترجم الافتراضيّ للّغة الإشارة العُمانية، واستكشاف فرص التعاون في السوق العُماني، وبناء شراكات مع المجتمع المحلّيّ في السلطنة وشراكات مع موزّعين معتمدين للتقنيّات المساندة لذوي الإعاقة.

وحول التطلّعات المستقبليّة وخطط النموّ والأسواق المحلّيّة، قال "نتطلّع إلى إطلاق المترجم الافتراضيّ المحدث Avatar 3.0 للمواقع الإلكترونيّة لمساعدة المؤسّسات في القطاعين العامّ والخاصّ لتصبح خدماتهم ومواقعهم الإلكترونيّة مفهومة للصمّ بلغة الإشارة، حيث أنّ أكثر من 80% من الصمّ عالميّاً لا يجيدون القراءة، بل يستخدمون لغتهم الأمّ وهي لغة الإشارة للتواصل"، سويّاً مع التركيز بشكل أكبر على التوسّع في خدمة المؤسّسات في الأسواق الخليجيّة لتصبح منتجاتها وخدماتها متاحة لذوي الإعاقة من فئة الصمّ وكذلك ضعاف البصر.

وأكّد الكيلاني على دور جمعيّة إنتاج، حيث تقوم بعمل مميّز لتقديم شركات تكنولوجيا المعلومات الأردنيّة للأسواق الإقليميّة من خلال المشاركة في المعارض التقنيّة، وتعطي المصداقيّة بشكل أكبر للشركات عندما تكون ضمن جناح أردنيّ موحّد، وتساهم كذلك في توطيد العلاقات بين الشركات المحلّيّة وتجميعها في كتلة واحدة يصبح لها ثقل أكبر في التعاون مع الشركات الأردنيّة؛ وكذلك مع الشركات في الأسواق المحيطة في مثل هذه التجمّعات.

وبدوره، قال الرئيس التنفيذيّ لشركة الجودة لحلول الأعمال “QBS” أحمد ابوقاعود، أنّ المشاركة في المعرض جاءت لاستكشاف أسواق جديدة والسوق العُمانية من الأسواق المهمّة، مؤكّداً على دور جمعيّة "إنتاج" في استكشاف هذه الأسواق من خلال المشاركات المتعدّدة في المعارض المختلفة في دول العراق والسعوديّة وعُمان وغيرها.

ولفت إلى أنّ أحد أهمّ أسباب المشاركة هو محاولة إيجاد وكلاء أو شركاء محلّيّين في السلطنة، منوّهاً إلى أنّ المعرض أتاح الفرصة للتشبيك مع شركات عُمانية والاطّلاع على الفرص فيها.

وقال المؤسّس والمدير التنفيذيّ لشركة كيان لأنظمة الموارد البشريّة عامر ابوغوش، أنّ شركته متخصّصة في أنظمة الموارد البشريّة، وهي شركة إقليميّة متواجدة في أكثر من دولة، لافتاً إلى شركته معنيّة بتقديم خدمات أتمتّة إدارة الموارد البشريّة بواسطة التقنيّات الذكيّة.

وأشار إلى أنّ سبب مشاركته في المعرض هو فتح أسواق جديدة محتملة أمام منتجات شركته في الخليج العربيّ، وذلك من خلال بناء شراكات تجاريّة في أسواق جديدة، متطلّعاً لعقد شراكات عالميّة في المستقبل.

وأشاد بجهود جمعيّة إنتاج في تنظيم الجناح الأردنيّ داخل المعرض، مؤكّداً على دور الجمعيّة في تسهيل مشاركة الشركات الأردنيّة في المعارض بالعموم.

وعلى ذات الصعيد، قال المستشار والمتخصّص في الأمن السيبرانيّ في شركة الترس الأمن Cguards علاء عميرة، أنّ المشاركة في المعرض تأتي لاكتشاف السوق العُمانية بما يخصّ أمن المعلومات والأمن السيبرانيّ وأمن البيانات، لافتاً إلى أنّ الشركة تتطلّع إلى فتح آفاق جديدة وأسواق متنوّعة من خلال الدخول في أسواق واعدة ونامية.

ولفت إلى الدور المهمّ والكبير لجمعيّة إنتاج بتقديمنا كمنتج أردنيّ في الأسواق العربيّة المتنوّعة، ومن خلال شبكة اتّصالاتها وحسن إدارتها وخبرتها بالتعامل مع المؤتمرات والاجتماعات.

وقال مدير عامّ شركة المعارف لحلول إدارة المعلومات والتقنيّة سامر الجعبري، أنّ المشاركة تأتي أيضاً لاستكشاف الفرص في السوق العُمانية والاطّلاع على الفرص المتاحة فيه، مؤكّداً على دور الإيجابيّ لجمعيّة إنتاج في إتاحة الفرصة أمام الشركات للمشاركة في المعرض.

ولفت إلى أنّ الشركة تعكف على تطوير منتجاتها، بالإضافة لتقديم خدمات تغطّي شركات التقنيّة الماليّة والقطاع الماليّ والمصرفيّ والتأمين في أسواق المنطقة.

ومن جهته، قال الرئيس التنفيذيّ لشركة الصقور للبرمجيّات هيثم الرواجبة، أنّ الأسواق الخليجيّة تعتبر هدفاً مهمّاً لشركات تكنولوجيا المعلومات الأردنيّة، لافتاً إلى أنّ المشاركة في المعرض جاءت لاستكشاف الفرص في السوق العُمانية والّذي يعتبر من الأسواق الجديدة الّتي تبحث عن حلول التقنيّة.

وأعلن عن افتتاح فرع لشركة الصقور للبرمجيّات في سلطنة عُمان على هامش المعرض، مشيراً إلى أهمّيّة الأسواق الخارجيّة بالنسبة للشركات الأردنيّة العاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات، مشيّداً بجهود جمعيّة إنتاج في دعم شركات القطاع وتمكينها من الدخول إلى أسواق جديدة.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر