وسط اهمال الأهالي وعدم قيام وزارة التربية بدورها...طالب مدرسة يحاول الانتحار بعد الاعتداء عليه وتصويره.      السفير العضايلة يترأس وفد الأردن المشارك في المؤتمر العربي للمياه وكالة" بترا"رئيس الوزراء يوجه إلى مراجعة وسحب جميع الأعمال الأدبية التي لا تتوافق مع قيم المجتمع الأردني وعاداته وتقاليده، ومبادئ الأمَّة وقيمها بعد نشر "ناطق نيوز" برقية عتب..الرئيس المومني يقرر إطلاق اسم المناضل يعقوب الزيادين على أحد شوارع مدينة الزرقاء العين محمد الداودية يستقيل من رئاسة مجلس إدارة صحيفة الدستور. الشبول: يتحدث عن التزام الحكومة التام بتهيئة الأجواء السياسية قبل إجراء أول انتخابات في تطبيق التعديلات الدستورية والقوانين" مباحثات بين الفوسفات الأردنية وشركات اندونيسية لإنشاء مصنع لانتاج سماد ال NPK في العقبة النائب عماد العدوان يسال وزيرة الثقافة عن مهرجان"القراءة للجميع" ورواية "ميرا"..وثيقة النائب ينال فريحات يطالب باقالة أمين عام وزارة الثقافة النائب عماد العدوان يطالب وزيرة الثقافة بالاعتذار والاستقالة بعد فضيحة رواية ميرا الخادشة للحياء العام إلى أمين عمان ووزيري التربية والثقافة...هل تعرفون يعقوب زيادين؟ مصدر: خطيب الجمعة المسيء لقطر وتنظيم كأس العالم.. ليس أردنياً.. وممنوع من دخول المملكة...وهذه جنسيته هاشم عقل...كلفة الغاز أقل بكثير من كلفة استخدام مادة الكاز في الشتاء النائب عمر النبر رئيسًا لـ " الاقتصاد والاستثمار " والنائب أيمن المدانات مقرراً فايز الفايز يكتب...شركة تختزل أرباح 65 عاماً بأربع سنوات 

القسم : أخبار محلية اردنية عامة
اعادة تشكيل الحكومة يستوجب مراعاة للمدد الدستورية ..ونواب ينتظرون الدخان الأبيض لرئاسة مجلسهم
اعادة تشكيل الحكومة يستوجب مراعاة للمدد الدستورية ..ونواب ينتظرون الدخان الأبيض لرئاسة مجلسهم
اعادة تشكيل الحكومة يستوجب مراعاة للمدد الدستورية ..ونواب ينتظرون الدخان الأبيض لرئاسة مجلسهم
نشر بتاريخ : Thu, 29 Sep 2022 07:17:25 GMT
 ...اعادة تشكيل الحكومة يستوجب مراعاة للمدد الدستورية

ناطق نيوز-خاص 

ينشغل رواد الصالونات السياسية وتحديدا في العاصمة عمان في الحديث عن اعادة تشكيل حكومة جديدة بقيادة رئيس الوزراء الحالي الدكتور بشر الخصاونة.

اعادة تشكيل الحكومة يحتاج مراعاة للمدد الزمنية اامنصوص عليها في الدستور الاردني، حيث يستوجب دعوة المجلس للانعقاد وتقديم البيان الوزاري للتصويت على الثقة خلال مدة 30 يوما من تاريخ تشكيل الحكومة.

مع صدور الإرادة الملكية السامية بارجاء موعد انعقاد الدورة العادية الثانية لمجلس الأمة للثالث عشر من تشرين الثاني القادم، فان هذا الموعد يتطلب دستوريا عدم تشكيل الحكومة على الاقل قبل 15 تشرين أول المقبل وذلك لتجنب أي مخالفة دستورية قبل هذا التاريخ مستقبلا. 

وفي حال تم الذهاب لاجراء تعديل وزاري على حكومة الدكتور بشر الخصاونة،  فان الحكومة لا تحتاج لتقديم بيان وزاري لمجلس النواب وطلب الثقة منه، ما يعني عدم وجود أي اعتبار للمدد الزمنية. 

ويبقى القرار في نهاية الأمر لجلالة الملك الذي يأذن للرئيس الخصاونة باجراء تعديل وزاري على حكومته، أو اعادة تكليفه بتشكيل حكومة جديدة، أو الذهاب لتسمية شخص آخر لتشكيل حكومة خلفا لحكومة الخصاونة.

الأيام القادمة ستكون مليئة بالقرارات المتعلقة بكثير من المواقع في الدولة، بما في ذلك احتمالية خروج الدخان الأبيض المتعلق بانتخابات رئاسة مجلس النواب وأعضاء المكتب الدائم وسط انتظار ومراقبة من أعضاء المجلس.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر