تحالف الميثاق الوطني وكتلة الاتحاد والتغيير يحصد غالبية مقاعد اتحاد الطلبة في مؤتة الوزير الأسبق نادر الظهيرات: نقدر عاليا توجيهات جلالة الملك لتحديد موعد إجراء الانتخابات النيابية الميثاق الوطني يرحب بتوجيهات جلالة الملك لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية الميثاق الوطني يعقد اجتماعه ال 55 يدين فشل المجتمع الدولي في منح الفلسطينيين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة الدكتور جعفر المعايطة يكتب...رسالة إلى وطني المفدى  الشيخ فيصل الحمود: زيارة حضرة صاحب السمو الأمير التاريخية للاردن تعزز العلاقات الثنائية النموذجية بين البلدين الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في محافظة مادبا..أسماء رئيس مجلس النواب الصفدي مستذكر الراحل حابس المجالي: بصمات المشير المجالي وجيشنا العربي في حروب فلسطين ستبقى مجالا لفخرنا واعتزازنا..صور في الذكرى السنوية الأولى لوفاته: مضر بدران.. رجل دولة بمسيرة سياسية وأمنية حافلة أمير الكويت يبدأ زيارة دولة للأردن.. فماذا تعني زيارة “دولة”؟ جلالة الملك سيزور المستقلة للانتخاب لتوجيهها لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية. هذا موعد الانتخابات .. فما مصير الحكومة والبرلمان ؟  الميثاق الوطني يقيم ندوة حوارية سياسية   حول المرحلة المستقبلية للاحزاب  الرئيس الصفدي يرعى احتفال جامعة عجلون الوطنية بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستورية الدكتور جعفر المعايطة يكتب...خيار التعايش والسلام 

القسم : مال واعمال وتأمين
مذكرة تفاهم بين شركتي الفوسفات الاردنية وترانسبت التركية لانشاء مصنع لانتاج حامض الفوسفوريك بالعقبة
مذكرة تفاهم بين شركتي الفوسفات الاردنية وترانسبت التركية لانشاء مصنع لانتاج حامض الفوسفوريك بالعقبة
مذكرة تفاهم بين شركتي الفوسفات الاردنية  وترانسبت التركية لانشاء مصنع لانتاج حامض الفوسفوريك بالعقبة
نشر بتاريخ : Tue, 08 Nov 2022 03:31:56 GMT
مذكرة تفاهم بين شركتي الفوسفات الاردنية
وترانسبت التركية لانشاء مصنع لانتاج حامض الفوسفوريك بالعقبة

 ناطق نيوز 

 وقعت شركة مناجم الفوسفات الاردنية وشركة ترانسبت  التركية اليوم ، مذكرة تفاهم لدراسة الجدوى الاقتصادية لإنشاء مصنع مشترك لحامض الفوسفوريك في محافظة العقبة، بطاقة انتاجية تصل الى 500 طن (P2O5) يوميا.

وجاء توقيع المذكرة في ضوء نتائج زيارة وفد الشركة التركية لشركة مناجم الفوسفات الأردنية ولقائه رئيس مجلس إدارتها الدكتور محمد الذنيبات، ورغبة الجانب التركي في إيجاد شراكة فاعلة مع الفوسفات الاردنية في هذا المجال.

ووقع مذكرة التفاهم الرئيس التنفيذي لشركة مناجم الفوسفات الأردنية المهندس عبد الوهاب الرواد، وعضو مجلس إدارة شركة ترانسبت التركية مصطفى كور.

وقال الدكتور الذنيبات إن شركة مناجم الفوسفات الأردنية، لديها خطة طموحة في التوسع في الصناعات التحويلية والتنويع في مصادر الدخل، بالتوازي مع زيادة كميات الإنتاج والتصدير للأسواق العالمية وإيجاد أسواق جديدة.

وبين أن المذكرة الجديدة مع الشركة التركية، تضاف الى سلسلة الاتفاقيات التي وقعتها شركة مناجم الفوسفات الأردنية مع العديد من الشركات الدولية المعنية في مجال صناعة الفوسفات والاسمدة الفوسفاتية.

وأكد المهندس الرواد أهمية هذه الشراكة في تعزيز مكانة شركة مناجم الفوسفات الاردنية على المستويين المحلي والعالمي، وفتح آفاق جديدة لشركة الفوسفات الاردنية.

 بدوره، أعرب كور عن اعتزاز الجانب التركي بهذه الشراكة مع شركة مناجم الفوسفات الاردنية، والتي ستسهم في تعزيز  وتطوير علاقات التعاون بين مؤسسات وشركات القطاعين العام والخاص في الاردن وتركيا.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر