الخارجية التركية تدين عملية القدس وتصف الهجوم بالإرهابي وتقدم العزاء للحكومة "الإسرائيلية" وشعبها بوغالي يؤكد لرئيس مجلس النواب الصفدي دعم الجزائر للوصاية الهاشمية على المقدسات...صور النائب السابق زيادين: العنصرية والاقليمية وخطاب الكراهية لا تبني اوطانا...صور القضية الفلسطينية والوصاية الهاشمية على رأس أجندة مشاركة الصفدي والوفد النيابي بمؤتمر البرلمانات الإسلامية في الجزائر...صور افتتاح قسم ترخيص الأغوار الجنوبية بالتعاون بين مديرية الأمن العام وشركة البوتاس العربية   وزير الأوقاف يعلن بدء التسجيل الأولي للراغبين بالحج الوزير كريشان يوجه البلديات لاستحداث شاغر ناطق إعلامي لكل بلدية من بلديات المملكة رئيس مجلس النواب السابق عاطف الطراونة يؤيد استقلالية مكافحة الفساد عن الحكومة المواصفات والمقاييس تتعامل مع (55) طنّاً من الذّهب والفضّة خلال العام (2022) بيان صادر عن الحملة الشعبية للدفاع عن القرآن الكريم حول حرق المصحف في ستوكهولم... عبيدات يكتب..النيابة العامة الأردنية تضع النقاط على حروف الكرامة الإنسانية بالوثائق.. النائب المفصول محمد الفايز تلقى مستحقاته من مجلس النواب وفوض مدير مكتبه لاستلامها بالوثائق.. النائب المفصول محمد الفايز تلقى مستحقاته من مجلس النواب وفوض مدير مكتبه لاستلامها في أول تصريح لها بعد فصل الفايز .. سبيتان تنفي الإشاعات وتؤكد : سأمارس حقي الدستوري بمجلس النواب بعد فصل الفايز..سابقة تاريخية للبرلمانات الأردنية...مجلس النواب التاسع عشر رحيل نائب وفصل نائبان وتجميد عضوية آخر

القسم : أخبار محلية اردنية عامة
السفير العضايلة يترأس وفد الأردن المشارك في المؤتمر العربي للمياه
السفير العضايلة يترأس وفد الأردن المشارك في المؤتمر العربي للمياه
السفير العضايلة يترأس وفد الأردن المشارك في المؤتمر العربي للمياه
نشر بتاريخ : Wed, 30 Nov 2022 12:06:22 GMT
السفير العضايلة يترأس وفد الأردن المشارك في المؤتمر العربي للمياه
ناطق نيوز
القاهرة (٣٠ تشرين الثاني ٢٠٢٢)- ترأس مندوب الأردن الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير أمجد العضايلة الوفد الأردني المشارك في أعمال المؤتمر العربي الرابع للمياه، الذي عقد الأربعاء في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، وذلك تحت رعاية دولة فلسطين.
 
ويحمل المؤتمر، الذي يعقد برعاية دولة فلسطين وبالتنظيم بين سلطة المياه فيها والأمانة الفنية للمجلس الوزاري العربي للمياه، شعار "الأمن العربي المائي.. من أجل الحياة والتنمية والسلام".
 
ويتزامن المؤتمر مع انعقاد مجلس وزراء المياه العرب، والذي انطلقت أعماله اليوم الأربعاء بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، بحضور عدد من وزراء المياه العرب والمختصين في المؤسسات والمنظمات العربية والإقليمية المعنية بقطاعات المياه والموارد المائية والري. 

وتتمثل محاور المؤتمر في طرح القضايا المائية في المنطقة العربية ضمن 4 أبعاد رئيسية هي؛ الحياة، التنمية، السلام والمستجدات والتغيرات الإقليمية. 

وتدور محاور المؤتمر حول الأمن المائي من أجل الحياة، والأمن المائي من أجل التنمية المستدامة، والأمن المائي من أجل السلام وإدارة المستجدات، والتغيرات الإقليمية والدولية المؤثرة في قطاع المياه.

ويهدف المؤتمر إلى تعزيز سياسات التكامل والترابط في إدارة قطاعات المياه والزراعة والطاقة وغيرها، وإلى إيجاد منصة فاعلة لأصحاب العلاقة من الدول والمنظمات وصناع القرار والخبراء والقطاع الخاص، والمؤسسات الدولية لمناقشة الجوانب المختلفة للأمن المائي العربي، إلى جانب تعزيز التعاون في مجال المياه العابرة للحدود ودعم برامج بناء القدرات والبحوث والريادة مع التركيز على التكنولوجيا الحديثة والتخطيط الهادف للتكيف مع التغير المناخي.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر