الوزير الأسبق نادر الظهيرات: نقدر عاليا توجيهات جلالة الملك لتحديد موعد إجراء الانتخابات النيابية الميثاق الوطني يرحب بتوجيهات جلالة الملك لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية الميثاق الوطني يعقد اجتماعه ال 55 يدين فشل المجتمع الدولي في منح الفلسطينيين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة الدكتور جعفر المعايطة يكتب...رسالة إلى وطني المفدى  الشيخ فيصل الحمود: زيارة حضرة صاحب السمو الأمير التاريخية للاردن تعزز العلاقات الثنائية النموذجية بين البلدين الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في محافظة مادبا..أسماء رئيس مجلس النواب الصفدي مستذكر الراحل حابس المجالي: بصمات المشير المجالي وجيشنا العربي في حروب فلسطين ستبقى مجالا لفخرنا واعتزازنا..صور في الذكرى السنوية الأولى لوفاته: مضر بدران.. رجل دولة بمسيرة سياسية وأمنية حافلة أمير الكويت يبدأ زيارة دولة للأردن.. فماذا تعني زيارة “دولة”؟ جلالة الملك سيزور المستقلة للانتخاب لتوجيهها لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية. هذا موعد الانتخابات .. فما مصير الحكومة والبرلمان ؟  الميثاق الوطني يقيم ندوة حوارية سياسية   حول المرحلة المستقبلية للاحزاب  الرئيس الصفدي يرعى احتفال جامعة عجلون الوطنية بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستورية الدكتور جعفر المعايطة يكتب...خيار التعايش والسلام  الدكتور جعفر المعايطة يكتب...لمن أراد الحقيقة 

القسم : حوارات وتحليلات
الكرة تُوحدنا والأنظمة تمزقنا وتفرقنا
الكرة تُوحدنا والأنظمة تمزقنا وتفرقنا
الكرة تُوحدنا والأنظمة تمزقنا وتفرقنا
نشر بتاريخ : Sun, 11 Dec 2022 00:53:28 GMT
الكرة تُوحدنا والأنظمة تمزقنا وتفرقنا

ناطق نيوز-كتب معاذ البطوش 

لا يوجد خلاف بين عربي وعربي، ولا يوجد خلاف بين مسلم أو مسيحي أو يهودي عربي أو ملحد أو سكناجي لأن العروبة والانسانية تجمعنا، بل الخلاف بين الأنظمة التي مزقتنا وفرقتنا، لكن الكرة اليوم وحدتنا.

نحن شعوب ولدنا على فطرة الوحدة والحب والقومية الصادقة، لم نختلف في يوم من الايام، لولا مسيرة النظام الرسمي العربي الذي مزقنا ويمزيقنا وينهشنا، فجعل من السنة والشيعة عنوانا للفرقة، والمسيحي والمسلم عنوانا آخر للطائفية، وجعل من النوادي الرياضية صراعا داخل كل دولة، حتى جاء مونديال قطر 2022, ليكشف الحقيقي المُرة ويفضح المستور، وتتبعثر الاوراق هنا وهناك ويتبين لنا أننا مجرد العوبة بايدي الانظمة العربية من المحيط للخليح.

كرة القدم من الدوحة تجمعنا بمختلف اشكالنا وألواننا، وأطيافنا وأدياننا، نحن أمة واحدة، نبكي على ريان في المغرب ونبكي فرحا بما حققه ياسين بونو، وحكيمي ورفاقهما من انتصارات على أوروبا العظمى في نظر الانظمة العربية والهزيلة في نظر اللاعب حكيمي إبن بائع الخردة وابن الخادمة العفيفة.

منتخب المغرب انتصر على منتخبات بلجيكا، وإسبانيا،  والبرتغال، لكن انظمتنا العربية ما زالت تقف عاجزة أمام منظمة تمول المثليين في العالم.

منتخب المغرب ألحق الهزائم بأبطال العالم بالرياضة لأن لديه الإرادة،  بينما أنظمتنا لديها ارادة في قهر شعوبها، وحرقهم وتدميرهم وتجويعهم..

منتخب المغرب أحرج النظام الرسمي ووضعه أمام حالة لا يُحسد عليه، ليتبين أنه نظام هش وأنه ضعيف وأنه صغير أمام الشعوب العربية، وأن كل الأوهام التي تم زراعتها في مخيلة العربي انهارت مع انتصارات وعزيمة وصمود بونو ورفاقه في منتخب المغرب العربي الشقيق. 

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر