إنطلاق مهرجان المناطيد الأردني مطلع الشهر المقبل تشكيلات أكاديمية بجامعة اليرموك – اسماء التربية: الدورة التكميلية في 30 كانون الأول المقبل انطلاق فعاليات معرض عمان الدولي للكتاب 2021 الخميس "الاستهلاكية المدنية" تبدأ التخفيضات على عشرات السلع من الخميس أول منخفض جوي نهاية الأسبوع واحتمال هطول الامطار مجلس حكماء المسلمين ينظم مؤتمرا بعنوان: إعلاميون ضد الكراهية توصية نيابية.. الجلوة للجد الأول فقط وبأثر رجعي قبول استقالة السليمات وتعيين العبداللات مديرا لـ"البشير" الاستطلاعات والتحليل غير المعياري وسيم أبو زيد مبارك المولود الجديد"خالد" الهواري يتخذ عدة قرارات لتخفيف الاكتظاظ في مستشفيات البشير الدكتور عبدالرحمن المعاني يكتب.....فيروس كورونا المستجد المتوطن...! مدير عام مستشفى البشير يوجه رسالة قاسية لوزير الصحة ويعلن إستقالته من منصبه ...نص الرسالة. ضمن النشاطات العلمية التي ينظمها مستشفى رويال...الدكتور أيمن البطوش يحاضر بعنوان" إعتلال العصب السكري"...صور

القسم : السوشيال ميديا
صفحات تواصل تحمل أسماء شخصيات عامة بغرض الاحتيال
صفحات تواصل تحمل أسماء شخصيات عامة بغرض الاحتيال
نشر بتاريخ : Sun, 01 Apr 2018 13:24:51 GMT
ناطق نيوز-الغد

حذرت وحدة الجرائم الإلكترونية في إدارة البحث الجنائي التابعة لمديرية الأمن العام المواطنين من صفحات في وسائل التواصل الاجتماعي تحمل أسماء شخصيات عامة سياسية أو اقتصادية أو اجتماعية، بغرض الاحتيال.

وقالت الوحدة، بصفحتها في "فيسبوك"، اليوم الأحد، إن تلك الصفحات تستغل لارتكاب جرائم الاحتيال الإلكتروني من خلال الإعلان عن مسابقات وجوائز قيمة أو طلب تقديم معونات للمحتاجين أو اللاجئين أو تقديم منح دراسية للمحتاجين.

وأضافت أن أصحاب الصفحات الوهمية يقومون بتلك الحيل لإقناع ضحاياهم بتحويل مبالغ مالية بسيطة لاستكمال إجراءات الربح أو مساعدة المحتاجين أو استكمال الحصول على المنح، وعند تحويل تلك المبالغ يقومون بإعادة الطلب لأكثر من مرة لأسباب وحجج واهية للحصول على المزيد من المبالغ.

وأكدت وحدة الجرائم الإلكترونية إنها سجلت العديد من الشكاوي حول تعرض بعض الأشخاص للاحتيال بهذا الأسلوب، ولذلك حذرت الوحدة من تلك الإساليب الاحتيالية، داعية إلى ننشر الوعي ضدها والمساهمة في منعها والتصدي لها ولخلق ثقافة الوعي الإلكتروني ضدها وغيرها من الأساليب الاحتيالية الإلكترونية التي يمكن تجنبها بقليل من التفكير والوعي.


جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر