الله يُجْبُرْ خَاطِرنا .. وخَاطِر أبو جَابِرْ المهندسة غاده احمد حسين العمري مبارك التخرج استكملت مجموعة سدين حملة العطاء وتوزيع طرود الخير في مختلف محافظات المملكة منح من “عمان العربية” للوطني للأمن وإدارة الازمات النائب هيثم زيادين يدعو الحكومة للتراجع عن قرار الحظر الشامل لأيام متواصلة أبناء المرحوم الحاج عبدالله البطوش ينعون الأخ والصديق زهير البطوش وفاة رئيس غرفة تجارة المزار الجنوبي زهير البطوش الملاحمه يكتب.. الضمان .. كانت .. مؤسسة أمان لتبلغ 44.2 مليون دينار بعد خصم الضريبة 20 % نمو أرباح شركة مصفاة البترول الأردنية في 2019 العين ناصر جودة...إقامة دولة فلسطينية مستقلة مصلحة أردنيا عليا التل يكتب... نحو مظلة اجتماعية وطنية فلسطين النيابية " تثمن مواقف الملك تجاة القضية الفلسطينية" الزميل عبدالله العظم يكتب... الحل بتعديل الدستور إبن الكرك.. أكرم إبراهيم البلوي يكتب لجلالة الملك قصيدة بعنوان... أردن الأمان الملاحمه يكتب... المعارضة الخارجية .. هل هي ضرورية !؟

القسم : مال واعمال وتأمين
ركود إقتصادي غير مسبوق بمعظم القطاعات في الاردن
ركود إقتصادي غير مسبوق بمعظم القطاعات في الاردن
نشر بتاريخ : Tue, 25 Sep 2018 06:26:32 GMT
ناطق نيوز- فاطمة البطوش

تشير الخارطة الاقتصادية لمعظم القطاعات على الساحة الأردنية إلى وجود ركود اقتصادي غير مسبوق وبنسب متفاوتة بين قطاع وآخر.

وبحسب خبراء في الشؤون الاقتصادية فإن حالة من الركود يعيشها الاقتصاد الأردني نظرا للحالة الصعبة التي يمر بها المواطن نتيجة لكثرة الالتزامات المالية من فواتير التعليم والصحة والنقل والمسكن إضافة إلى ارتفاع تكاليف المعيشة لا سيما في المدن الرئيسية من المملكة.

وتحتاج الحالة الاقتصادية الأردنية الصعبة إلى تدخلات جراحية من قبل الحكومة لإعادة تحريك العجل وزيادة النمو الاقتصادي، وهو ما يفرض على الحكومة تخفيض الضرائب والرسوم الجمركية على الصناعات المحلية وقطاعات التجاري والنقل والتعليم والصحة.

ويسهم هذا الركود الاقتصادي في تراجع العائدات المالية لخزينة الدولة، مما يساهم في تراجع حجم الإيرادات مقابل ارتفاع حجم النفقات، وهو ما يزيد من العجز بالموازنة واضطرار الحكومة للاستدانة اما من البنوك المحلية والدولية بما فيها صندوق النقد الدولي.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر