الله يُجْبُرْ خَاطِرنا .. وخَاطِر أبو جَابِرْ المهندسة غاده احمد حسين العمري مبارك التخرج استكملت مجموعة سدين حملة العطاء وتوزيع طرود الخير في مختلف محافظات المملكة منح من “عمان العربية” للوطني للأمن وإدارة الازمات النائب هيثم زيادين يدعو الحكومة للتراجع عن قرار الحظر الشامل لأيام متواصلة أبناء المرحوم الحاج عبدالله البطوش ينعون الأخ والصديق زهير البطوش وفاة رئيس غرفة تجارة المزار الجنوبي زهير البطوش الملاحمه يكتب.. الضمان .. كانت .. مؤسسة أمان لتبلغ 44.2 مليون دينار بعد خصم الضريبة 20 % نمو أرباح شركة مصفاة البترول الأردنية في 2019 العين ناصر جودة...إقامة دولة فلسطينية مستقلة مصلحة أردنيا عليا التل يكتب... نحو مظلة اجتماعية وطنية فلسطين النيابية " تثمن مواقف الملك تجاة القضية الفلسطينية" الزميل عبدالله العظم يكتب... الحل بتعديل الدستور إبن الكرك.. أكرم إبراهيم البلوي يكتب لجلالة الملك قصيدة بعنوان... أردن الأمان الملاحمه يكتب... المعارضة الخارجية .. هل هي ضرورية !؟

القسم : أخبار محلية اردنية عامة
8% معدل انتاج الطاقة الكهربائية في المملكة عام 2018
8% معدل انتاج الطاقة الكهربائية في المملكة عام 2018
نشر بتاريخ : Thu, 10 Jan 2019 12:07:33 GMT
ناطق نيوز-عمان

 

قالت بيانات وعرض فيديو أعلنت عنهما وزارة الطاقة والثروة المعدنية اليوم الخميس ان الإستطاعة الكلية المركبة لمشاريع توليد الطاقة الكهربائية من مصادر الطاقة المتجددة في المملكة بلغت بنهاية عام 2018 حوالي (1090) ميجاواط بما فيها مشاريع تخفيض الإستهلاك من خلال صافي القياس وعبور الطاقة باستطاعة 330 ميجاواط).

 ووفق البيانات تنتج هذه المشاريع حاليا ما يزيد عن (8%) من إجمالي الطاقة الكهربائية المنتجة في المملكة، ومن المتوقع أن تصل الإستطاعة المركبة من مصادر الطاقة المتجددة في المملكة ما يزيد عن (2400) ميجاواط في عام 2021 والتي تشكل حوالي (20%) من الطاقة الكهربائية المولدة.

 وبذلك تكون وزارة الطاقة والثروة المعدنية قد أنجزت النسبة والهدف المنشود في إستراتيجية قطاع الطاقة، علماً بأن استراتيجية قطاع الطاقة قد تضمنت أهدافا محددة بالوصول إلى 10% من "خليط" الطاقة الكلي من الطاقة المتجددة في العام 2020 و20% من الطاقة الكهربائية "المنتجة" من الطاقة المتجددة في العام 2020.

زيد ابو خروب/الدستور

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر