وزير الداخلية يلتقي السفير القطري في عمان رئيس جامعة العلوم الإسلامية العالمية عربيات يوجه الهيئة التدريسية في كليات الشريعة لتسليط الضوء على الباقورة والغمر على انها انتصار تاريخي يضاف للكرامة وانتصارات الأردن مندوبا عن رئيس الوزراء... سماحة الربطة يرعى انطلاق أعمال "ندوة حقوق الطفل في النزاعات الأسرية على المستوى الدولي"... صور فينيكس العربية القابضة تنتخب رئيس و نائب رئيس مجلس ادارة جديد الماجستير لنفين عليان.. صور وفد من النادي الأردني للصم يشارك في معرض إكسبوا الهمم بطاقة شكر وعرفان لمدير الدفاع المدني اللواء مصطفى البزايعه مُستشفى الجامعة الأردنية يُقيم يوماً طبياً تطوعيّاً في منطقة عيرا في محافظة البلقاء... صور لِقَهْرِ الشُذّاذ .. نَصْبٌ .. للشهيد مُعاذ لن نقبل بطمس تاريخ الشهيد إبراهيم حرب الرفايعة من ذاكرة الزمن وزير الأوقاف يفتتح مركز القرآن الكريم لتعليم المكفوفين..صور.. عشائر بئر السبع تشكر كل من شاركها العزاء بفقيدها الشيخ محمد سلامة أبو خرمة النسور يكرم أوائل الثانوية في الأغوار الجنوبية مؤتمر حول التربية البيئية يناقش تحقيق اهداف التنمية المستدامة الوزير العضايلة:"بترا" على رأس الأولويات

القسم : منوعات
"افتاء مصر" تحدد نسبة الكحول المسموح بتناولها عند الضرورة
"افتاء مصر" تحدد نسبة الكحول المسموح بتناولها عند الضرورة
نشر بتاريخ : Mon, 24 Jun 2019 22:42:30 GMT
                                   ناطق نيوز-وكالات
 حددت دار الإفتاء المصرية اليوم، نسبة الكحول المسموح بوجودها في الأطعمة والمشروبات، التي يمكن تناولها في حالة الضرورة.

وقال الدكتور مجدي عاشور الأمين العام لدار الإفتاء والمستشار العلمي لمفتي مصر، إن نسبة الكحول، يجب أن لا تتعدى 0.02%، وذلك في حال الضرورة وعدم وجود أطعمة أخرى لا تحتوي على كحوليات.

ونوه بأن هذه النسبة لا تُسكِر مطلقا.


وأشار في مجال رده على سؤال أحد المتابعين لصفحة دار الإفتاء عبر "فيسبوك"، بشأن اللجوء أثناء السفر خارج مصر، لتناول أطعمة تتضمن نسبة من الكحول، إلى أنه "لا يجوز ذلك في كل الحالات، بل فقط في حال السفر إلى الدول الأجنبية وعندما لا يكون متوفرا غير ذلك من الطعام والشراب، حيث إن الأصل في الإسلام، الابتعاد عن الكحول، لكن لو كان الأمر ضروريا فلا مانع".

وأضاف، أن دولا غربية تستخدم الكحول في بعض المأكولات والمشروبات، ولكنها تكتب على عبوات هذه الأطعمة مكوناتها ونسبة كل مكون بما فيها الكحول أو "الميثانول".

وأكد رجل الدين المذكور، أن "الأفضل الابتعاد عن الكحول، لكن هذه النسبة لم تكن بشكل عشوائي، وإنما تم تحديدها بعد الرجوع للعلماء والمتخصصين في هذا الشأن، كون هذه النسبة لا تسكر، ولا تؤثر سلبًا على الإنسان ووعيه".

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر