الأميرة بسمة تشيد بالانجازات الريادية للمرأة والشباب في منطقة وادي الأردن... صور مالية النواب تمهل ضريبة الدخل 60 يوما لتحصيل مبالغ مترتبة على شركات المناطق التنموية "بترا" تنشر تفاصيل زيادة الرواتب التي أعلنتها الحكومة الامن ينفي حادثة العثور على مبلغ مالي كبير ويحول مفتعل الحادثة للقضاء الأميرة بسمة تشارك في نقاشات الحملة الدولية السنوية لمناهضة العنف المبني على النوع الاجتماعي... صور النتشة : " فتح" مطلوب رأسها لأنها رفضت الانصياع للإرادة الأميركية والإسرائيلية المهايرة يحتل المرتبة الأولى بدورة المدربين الدولية للسباحة شويكة تكرم مصابي حادثة جرش... صور سماحة قاضي القضاة يرعى حفل تخريج الفوج 26 من الدبلوم المهني في الارشاد الاسري... صور المصفاة: يتم تعبئة آلاف الأسطوانات في خط الإنتاج وبشكل متواصل الملاحمه يكتب.. جلالة الملك قال : خلص بِكَفْي ( . ) سفارة الإمارات في الأردن تحتفل باليوم الوطني... صور بسبب تأجير أراضي الجامعة بدينار فقط...العرموطي يطالب بتحويل "امناء الأردنية" للنائب العام تحذيرات من تداعيات إقامته...مستشفى أمريكي بتمويل قطري في غزة وزير الاوقاف ينتزع فتيل أزمة "مدارس شيخ الشهداء" بذكاء وينتصر للايتام وسط اشادة ليبية

القسم : اخبار على النار
إرشادات ونصائح للحجاج موضوع برنامج صوت المملكة
إرشادات ونصائح للحجاج موضوع برنامج صوت المملكة
نشر بتاريخ : Fri, 19 Jul 2019 10:29:55 GMT
ناطق نيوز-عمان- 

سلط برنامج صوت المملكة الذي يقدمه الإعلامي عامر الرجوب على شاشة قناة المملكة مساء الخميس الضوء على اهم الارشادات التي بجب ان يتبعها الحاج وكيفية اداء مناسكه دون اخطاء او تاخير والابتعاد السلوكيات الخاطئة التي من الممكن ان تعيق الحجاج او تربكهم .

وركزت الحلقة التي تحدث فيها كل من مديرة الشؤون النسائية في وزارة الاوقاف زينب العبوس و المهندس سالم الحياري من امانة عمان الكبرى و يوسف القضاة عضو اللجنة العليا للحج التأكيد على الجانب التعبدي في الحج، وضرورة إشغال الحاج وقته في العبادة والذكر مع اهمية اطلاعه على  خبرات الحجاج السابقين والإفادة منها سواء من حيث المستلزمات و البرنامج اليومي و تنظيم الوقت

وتناولت الحلقه جوانب السلامة العامة واهمية الالتزام فيها وعدم الاستهتار مع الالتزام بالجانب السلوكي وأخلاقيات الحاج التي تركزت في قوله تعالى "لا رفث ولا فسوق ولا جدال "
و شددت الحلقه على اهمية ان يعرف الحاج أحكام الحج الفقهية حتى يؤدي المناسك بالشكل الصحيح والمقبول اضافة الى الحديث عن السلامة العامة وتعريفهم بانظمة المواصلات المتاحة في الأراضي المقدسة واستخدام تكنولوجيا الاتصالات التي أصبحت متاحة للجميع مع ارشاد الحاج حول المشتريات  وتوزيعها على ايام السفر   .
وطلب المشاركون في الحلقه من الحجاج تنسيق زيارتهم للحرم واوقات المغادره منه نظرا لارتفاع اجرة المواصلات و الازدحامات الشديدة التي تكون هناك .
وركزت الحلقة على أهمية احتفاظ الحاج بالعقد المبرم بينه وبين الشركة الناقلة اضافة الاحتفاظ برقم المرشد و الاستماع الى إرشاداته.

رابط الحلقة: 
https://youtu.be/53Qn46N72hg

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر