توجه لإستبدال المنتجات الاسرائيلية بالمنتجات الأردنية في أسواق جنوب أفريقيا الدكتور عبدالحكيم القرالة يكتب...أفعال،،بالمواقف والأرقام وزيرة النقل تلتقي وفد البنك الدولي لبحث نتائج الدعم الفني. الشؤون الفلسطينية تقدم عشرة الآلف دينار للهيئة الخيرية الهاشمية تبرعا لغزة العرموطي يوجه سؤالا نيابيا حول عمل وترويج بعض المصانع لبيع الخمور..وثيقة أمين عام الميثاق الوطني المومني: التظاهرات  والتعبير عن الرأي مسموح فيه، وهو متسق تماما مع الموقف الرسمي ومتسق مع مصالح الأردن. جلالة الملك يزور البادية الوسطى ترافقه جلالة الملكة وولي العهد عاجل...الميثاق الوطني يقرر رسميا المشاركة في الإنتخابات النيابية القادمة الدكتور بشار عوض الطراونة،، مبارك الترقية نفاع يدعو المراة الى استثمار فرصة المشاركة والتغيير مركزي الميثاق الوطني يعقد اجتماعه السنوي الاول ويصادق على التقرير السنوي للحزب..صور الاردنيون في جامعة طنطا يشاركون بفعاليات يوم الشعوب  الميثاق الوطني يرحب بقرار مجلس الأمن المتعلق بإيقاف الحرب على غزة اتحاد الإعلام الرياضي يواصل تحضيراته للحفل السنوي كتلة الإصلاح تنسحب من جلسة العفو العام

القسم : مال واعمال وتأمين
50 % نسبة الانجاز في مشروع إعادة تأهيل تلال الفوسفات بالرصيفة.. صور
50 % نسبة الانجاز في مشروع إعادة تأهيل تلال الفوسفات بالرصيفة.. صور
نشر بتاريخ : Mon, 30 Sep 2019 15:50:35 GMT

ناطق نيوز - عمان 


    اعلنت شركة مناجم الفوسفات الأردنية أن نسبة الانجاز في مشروع إعادة تأهيل تلال الفوسفات في لواء الرصيفة بلغت 50 بالمئة.

وقال رئيس مجلس ادارة الشركة الدكتور محمد الذنيبات، ان العمل في المشروع، الذي تنفذه الشركة على نفقتها بلكفة 24 مليون دينار،  يسير وفق الخطة التي التزمت بها الشركة، منذ بدء العمل به في الاول من شهر تموز الماضي، متوقعا أن ينتهي العمل به نهاية  العام المقبل.

و اوضح خلال زيارة تفقد خلالها سير العمل بالمشروع، ان هذا المشروع يأتي انطلاقا من المسؤولية المجتمعية لشركة مناجم الفوسفات الأردنية بضرورة إعادة تأهيل المناطق التي تعمل بها الشركة ، ومنها منجم الرصيفة الذي يعد اقدم منجم للشركة بُدء العمل به مطلع الثلاثينات من القرن الماضي.

  و قال الدكتور الذنيبات، ان المشروع يتضمن إزالة أكوام الفوسفات المتراكمة في الطرف الجنوبي للرصيفة مقابل مخيم حطين، وتقدر كمياتها بنحو 5ر3- 4 ملايين طن ، بحيث يتم نقلها إلى مكان آخر ، و اعادة تأهيل ما يقرب من 2000 دونم من الأراضي المملوكة للخزينة وتسويتها .

     كما يتضمن المشروع وضع طبقة ترابية جديدة بسماكة لا تقل عن 30 سنتمترا في المنطقة المعاد تاهيلها و زراعتها بالاشجار،  لتصبح صالحة للاستغلال وفق مخطط تتظيمي شمولي وصالحة للاستخدام من خلال انشاء المرافق العامة وملاعب الجولف والأبنية الحكومية متعددة الأغراض، وإقامة المتنزهات العامة لأبناء لواء الرصيفة واهالي الزرقاء بشكل عام وزراعتها بالاشجار.

     وخلال لقائه المقاول المنفذ للمشروع، اكد الدكتور الذنيبات، أهمية تسريع وتيرة العمل بالمشروع   من خلال زيادة الآليات التي تعمل على نقل الفوسفات ، مشيدا بجهود جميع القائمين على المشروع من  كوادر الشركة المنفذة وكوادر شركة مناجم الفوسفات.

    كما زار الدكتور الذنيبات،  يرافقه الرئيس التنفيذي للشركة الدكتور شفيق الاشقر،
موقع بركة "البيبسي بالرصيفة" ، للاطلاع على دور الشركة في إعادة تأهيل البركة التي تبلغ مساحتها 35 دونم، الى جانب الأرض المحيطة بها والتي تقدر مساحتها بنحو 195 دونما، مبينا أن الشركة ستساهم في إعادة تأهيل المنطقة لتصبح صالحة بيئيا و قابلة للاستخدام في الأنشطة المختلفة.

  يذكر أن قطعة الأرض القائمة عليها البركة تعود ملكيتها لأمانة عمّان وتتبع جغرافياً لبلدية الرصيفة، ومساحتها التقريبية 198 دونم، وتقدر مساحة المسطح المائي  35 دونماً.

بدوره،اشاد رئيس بلدية الرصيفة اسامة حيمور، بجهود شركة مناجم الفوسفات في إعادة تأهيل تلال الرصيفة ، مؤكدا أهمية المشروع في تحسين الوضع البيئي في المنطقة، وبما ينعكس على سلامة وصحة المواطنين .
   
   وقال إن البلدية تتطلع إلى مزيد من التعاون مع شركة مناجم الفوسفات خدمة للمنطقة وأبنائها.


جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر