توجه لإستبدال المنتجات الاسرائيلية بالمنتجات الأردنية في أسواق جنوب أفريقيا الدكتور عبدالحكيم القرالة يكتب...أفعال،،بالمواقف والأرقام وزيرة النقل تلتقي وفد البنك الدولي لبحث نتائج الدعم الفني. الشؤون الفلسطينية تقدم عشرة الآلف دينار للهيئة الخيرية الهاشمية تبرعا لغزة العرموطي يوجه سؤالا نيابيا حول عمل وترويج بعض المصانع لبيع الخمور..وثيقة أمين عام الميثاق الوطني المومني: التظاهرات  والتعبير عن الرأي مسموح فيه، وهو متسق تماما مع الموقف الرسمي ومتسق مع مصالح الأردن. جلالة الملك يزور البادية الوسطى ترافقه جلالة الملكة وولي العهد عاجل...الميثاق الوطني يقرر رسميا المشاركة في الإنتخابات النيابية القادمة الدكتور بشار عوض الطراونة،، مبارك الترقية نفاع يدعو المراة الى استثمار فرصة المشاركة والتغيير مركزي الميثاق الوطني يعقد اجتماعه السنوي الاول ويصادق على التقرير السنوي للحزب..صور الاردنيون في جامعة طنطا يشاركون بفعاليات يوم الشعوب  الميثاق الوطني يرحب بقرار مجلس الأمن المتعلق بإيقاف الحرب على غزة اتحاد الإعلام الرياضي يواصل تحضيراته للحفل السنوي كتلة الإصلاح تنسحب من جلسة العفو العام

القسم : حوارات وتحليلات
الوزير الأسبق محمد داوودية يكتب.. نجوة جندرية وعلمية مرعبة
الوزير الأسبق محمد داوودية يكتب.. نجوة جندرية وعلمية مرعبة
نشر بتاريخ : Thu, 17 Oct 2019 11:37:36 GMT
ناطق نيوز-كتب الوزير الأسبق محمد داوودية 
العالم العربي ولا خوف.
يسوق آرنس 4 اسباب تجعلنا نقبع في حفرة القرن 17 هي:
اولا: الديكتاتوريات التي أمسكت بزمام السلطة.
ثانيا: مساعدة الخدمات السرية.
ثالثا: قمع النساء العربيات.
رابعا: تراجع العلم.
يضع وزير الحرب الإسرائيلي «قمع النساء العربيات» وتراجع العلم من الأسباب المعدودة لنصره وهزيمتنا!
تاليا ترتيب الدول العربية على مؤشر الفجوة الجندرية العالمي من بين 149 دولة، حسب تقرير المنتدى الاقتصادي العالمي لسنة 2018:
تونس تقبع في المركز 119 من 149، الإمارات 121، الكويت 126، قطر 127، الجزائر 128، البحرين 132، مصر 135، موريتانيا 136، المغرب 137، الأردن يقبع ويعلق في المركز 138، سلطنة عمان 139، لبنان 140، السعودية 141، سوريا 146، العراق 147 واليمن 149.
يقول المؤرخ الاسرائيلي توم سيغف: «التعليم هو سلاح الشعب اليهودي السري». ويحدد البروفسور بيرتس لافي رئيس معهد التخنيون، نوعية التعليم المنشود بقوله: «تدريس العلوم قضية وجودية لإسرائيل».
في حقل العلوم والرياضيات، تميزنا في الاردن بتراكم الاخطاء واستمرار التراجع والحصول على نتائج مؤلمة.
ففي اختبارات «تيمز» العالمية التي تقيم تحصيل الطلبة في العلوم والرياضيات، قبعنا في المركز 31 من بين 34 دولة شاركت في اختبار الرياضيات للصف الثامن.
وقبعنا في المركز 40 من بين 44 دولة شاركت في اختبار الحساب للصف الرابع الابتدائي. متراجعين في نتائج سنة 2016 عن نتائج 2011 !!
ما اكثر الاستعراضات في مسائل المرأة وما أشد بؤسها.
وما أكثر ما نتحدث عن تطوير التعليم وما أهزل النتائج التي نحصل عليها.
عندنا أفضل مركز دراسات وأبحاث في الشرق الأوسط لسنة 2016، وفقاً لتقرير جامعة بنسلفانيا الأمريكية، لتصنيف مراكز الدراسات والأبحاث العالمية، وهو مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية. هل نأخذ بتوصيات هذا المركز: السياسية والاصلاحية والاقتصادية والأمنية والتعليمية ؟!
نحتاج الى استفاقة واستدارة من اجل إصلاح التعليم وإنصاف النساء الاردنيات؟

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر