الميثاق الوطني يرحب بتوجيهات جلالة الملك لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية الميثاق الوطني يعقد اجتماعه ال 55 يدين فشل المجتمع الدولي في منح الفلسطينيين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة الدكتور جعفر المعايطة يكتب...رسالة إلى وطني المفدى  الشيخ فيصل الحمود: زيارة حضرة صاحب السمو الأمير التاريخية للاردن تعزز العلاقات الثنائية النموذجية بين البلدين الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في محافظة مادبا..أسماء رئيس مجلس النواب الصفدي مستذكر الراحل حابس المجالي: بصمات المشير المجالي وجيشنا العربي في حروب فلسطين ستبقى مجالا لفخرنا واعتزازنا..صور في الذكرى السنوية الأولى لوفاته: مضر بدران.. رجل دولة بمسيرة سياسية وأمنية حافلة أمير الكويت يبدأ زيارة دولة للأردن.. فماذا تعني زيارة “دولة”؟ جلالة الملك سيزور المستقلة للانتخاب لتوجيهها لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية. هذا موعد الانتخابات .. فما مصير الحكومة والبرلمان ؟  الميثاق الوطني يقيم ندوة حوارية سياسية   حول المرحلة المستقبلية للاحزاب  الرئيس الصفدي يرعى احتفال جامعة عجلون الوطنية بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستورية الدكتور جعفر المعايطة يكتب...خيار التعايش والسلام  الدكتور جعفر المعايطة يكتب...لمن أراد الحقيقة  الهيئات الإدارية في الميثاق تعقد إجتماعها الدوري 

القسم : حوارات وتحليلات
الجرح .. والملح
الجرح .. والملح
نشر بتاريخ : Mon, 11 Nov 2019 06:34:41 GMT

ناطق نيوز-بقلم : عوض ضيف الله الملاحمه


جراح وطني الحبيب كثيرة ، ومتعددة ، ومؤلمه ، وكلما أتت حكومة ، تأملنا بسذاجة انها ستشفيها ، لكنها تضع الملح على الجرح ، فيزيدنا إيلاماً . 

تبين لي ان اللوم ليس على الحكومات ، وإنما علينا نحن  المواطنون ، لماذا !؟ لانه من طريقة تشكيل الحكومات ، تولد ميتة ، لا أمل فيها ، ولا رجاء يرتجى منها .. لانها لا تأتي بارادة شعبية ، ولا حتى وفق برنامج ، يتم اختيارها عليه ،  لتحاسب عند مغادرتها . 

ليعلم الجميع انه خلال ( ٩٨ ) عاماً من تأسيس الدولة الأردنية ، تم عمل  ( ١٠٠ ) تشكيل وزاري ، وما يقارب ( ٨٠٠ ) وزير ، و ( ٢٥ ) رئيس وزراء على قيد الحياة !!؟؟

جراح الأردن عديدة ، وكثيرة ، ومتعددة الأشكال ، والأنواع ، والألوان . منها جراح ، قديمة ، لا حلّ لها ، لانها وصلت لدرجة انها تستعصي على الحل . وهناك جراح حديثة ، ما زال جرحها ينزف ، وسيبقى ، لانه لا نية لحلها .

حكوماتنا ،سطحية النهج ، عفوية ، وفردية ، ومزاجية التشكيل ، لا يرتجى منها خيراً ، لا بل نجد ان حكوماتنا تتعمد نكأ الجراح ، ليزيد الوطن والمواطنين إيلاماً ، وحسرة ، ومعاناة .

مع أنني متفائل بطبعي ، لكن التشاؤم يكتنف المشهد ، بسبب الضبابية ، والارتجالية ، والتخندق، والإصرار على مراعاة المصالح الفردية للفاسدين والمفسدين على حساب الوطن والمواطنين ، ولانه يبدو ان لا نية لتغيير النهج والاصطفاف مع الوطن . والدليل الآخر على ما يبعث على التشاؤم  تُهم الفساد التي اعلنتها هيئة النزاهة ومكافحة الفساد ، حيث استبشرنا خيراً عندما أعلنت انها ستفصح عن خمس حالات فساد كبرى  ، وتبين انها تخص عملية فساد بين شركات ، وبمبلغ اجمالي لا يزيد عن بضع عشرات الملايين . أما مئات المليارات التي سُرقت ، ونُهبت ، من أثمان كل مقدرات الوطن ، على ما يبدو انه تم تجاوزها وطي صفحاتها الملطخة بسواد وجوه الفاسدين .

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر