اختتام البطولة التنشيطية لجائزة الملك عبدالله الثاني للياقة البدنية (الدورة الثامنة عشرة )..صور الدكتور جاسم الغصاونة،، مبارك الترقية رئيس مجلس النواب الصفدي يرعى حملة وطنية للتبرع بالدم لغزة علي مصطفى عبدالخالق في ذمة الله الميثاق الوطني يعقد إجتماعه ال 54 ويؤكد الفخر بالقوات المسلحة في التصدي لأية محاولات إيرانية أو إسرائيلية لتعريض أمن الوطن للخطر الصفدي وآل الشيخ: علاقات الأردن والسعودية قوية ومواقفنا راسخة في الدفاع عن فلسطين  رئيسا بلديتي الشوبك وعين الباشا يرفضان دعوة لزيارة ايران بجهود من رئيس بلدية الشوبك وأعضاء المجلس...الاعلان عن باقة من المشاريع في لواء الشوبك الرئيس العراقي يلتقي الرئيس أحمد الصفدي في مجلس النواب...صور الميثاق الوطني  يزور عددا من مؤسسات المجتمع المحلي في محافظة البلقاء  وزير الخارجية الصفدي: حذرنا من أن نتنياهو سيحاول أن يفتعل مواجهة مع إيران ليجر ‎الولايات المتحدة والغرب إلى حرب إقليمية الميثاق الوطني يؤكد دعمه للموقف الأردني تجاه ما تشهده المنطقة من تصعيد وتوتر البوتاس العربية" تهنىء جلالة الملك وولي العهد بمناسبة عيد الفطر السعيد  اعلام إسرائيلي: شعور بأن نتنياهو يخمد الحرب، ولا ينوي الوفاء بتعهداته في "القضاء على حماس"... الطويل يتفقد أيتام مخيم البقعة ويقدم كسوة العيد ومنحة الطالب المتميز

القسم : منوعات
أفلام لابد لك من مشاهدتها ..
أفلام لابد لك من مشاهدتها ..
نشر بتاريخ : Mon, 30 Dec 2019 13:05:29 GMT

ناطق نيوز- كتبت فاطمة ياسين 

- فيلم الخلاص من شاوشانك  (The Shawshank Redemption )

كتابة و اخراج Frank Darabont  واداء كل من Tim Robbins, Morgan Freeman  , Bob Gunton , William Sadler. 
فلم درامي اميركي , من إنتاج عام 1994, حاصل علي تقييم 9.3/10  على موقع IMDB , مدته 142 دقيقة .

يتحدث الفيلم عن آندي دوفرين الذي يقوم بأدائه تيم روبنز الذي دخل السجن(سجن شاوشانك) بتهمة قتله زوجته وعشيقها فيحكم عليه بالمؤبد , يتناول الفيلم تفاصيل وجود اندي بالسجن وطريقة تعامله مع السجناء والمضايقات التي يتعرض لها الي ان يبدأ بتكوين صداقات مع مجموعة من السجناء , وكيف يستطيع اقناع "هادلي" رئيس الحرس أن ينجز له كشوفات ضرائبية حيث كان عمل اندي السابق محاسبا ,نجح اندي بهذه المهمة  وكشفت عمليات غسيل اموال وأعمال غير قانونية أخرى كان يديرها آمر السجن.

حظي اندي بعمل يحميه داخل السجن من مضايقة السجناء له , ويكشف له افاق تساعده في الخلاص من شاوشانك , تميز هذا الفلم بنهاية قوية غير متوقعه, ولا يزال هذا الفلم يحظى بالاهتمام الشديد في الثقافات الشعبية كما يعد من انجح الافلام في  تاريخ السينما .

-العائد (The Revenant) 

إخراج المكسيكي Alejandro G. Iñárritu   واداء كل من Leonardo DiCaprio, Tom Hardy, Will Poulter وغيرهم ...
فلم إثارة أمريكي من انتاج عام 2015 , حاصل علي تقييم  8/10 علي موقع IMDB , مدته 156 دقيقة.

ترشح للعديد من جوائز الأوسكار وحصد على ثلاث منها ,أفضل مخرج لأليخاندرو ,أفضل ممثل ليوناردو وأفضل تصوير سينمائي للوبزكي .

تدور احداث الفلم في فترة 1823م عن حياة صياد ومرشد يدعي هيو غلاس الذي يقوم بدوره (دي كابريو ) 
تلاحقه هو ورفاقة قبيلة هندية وخلال محاولته الصيد يتعرض لهجوم عنيف من دب, يبقي هيو على قيد الحياة لكنه مصاب بجروح خطيرة جدا , فيقرر رفاقه التخلي عنه , يرفض ابن هيو ذلك، فيقوم بقتله  فيتزجيرالد الذي يؤدي دوره( توم هاردي ) ثم يغادر ويترك هيو المصاب وحيدا .

تبدأ رحلة هيو غلاس للعودة والانتقام من قاتل ابنه , تتخلل عودتة العديد من المصاعب  والملاحقة من القبيلة الهندية .

حصل الفلم على مراجعات نقدية ايجابية كثيرة .


-جانجو الحر (Django Unchained) 

هذا الفلم من كتابة واخراج Quentin Tarantino  , واداء كل من Jamie Foxx, Christoph Waltz, Leonardo DiCaprio , Kerry Washington, Samuel L. Jackson.

فيلم غرب أمريكي صدر عام 2012 , حاصل علي تقييم  8.3/10  علي موقع IMDB  , مدته 165 دقيقة .

تدور احداث الفلم بالفترة التي تسبق الحرب الاهلية الأمريكية , حيث يحكي الفيلم قصة احد العبيد المحررين يدعي جانجو والذي يؤدي دوره (جيمي فوكس) يلتقي بصائد جوائز يدعي الدكتور كينج ويبدأن رحلة شاقه 
لمحاولة تحرير واستعادة زوجة جانجو من رجل إقطاعي شرير يؤدي دوره دي كابريو .
الفيلم مليء بالمشاهد التي توضح مدي العنصرية والاضطهاد التي كان يتعرض لها السود في اميركا .
تلقي الفلم اعجاب النقاد وترشح لعدة جوائز أوسكار وحصد منها علي جائزتين ,جائزة أفضل ممثل مساعد لكريستوف والتز وأفضل كاتب لسيناريو أصلي لكونتن تارنتينو .

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر