الشيخ فيصل الحمود: زيارة حضرة صاحب السمو الأمير التاريخية للاردن تعزز العلاقات الثنائية النموذجية بين البلدين الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في محافظة مادبا..أسماء رئيس مجلس النواب الصفدي مستذكر الراحل حابس المجالي: بصمات المشير المجالي وجيشنا العربي في حروب فلسطين ستبقى مجالا لفخرنا واعتزازنا..صور في الذكرى السنوية الأولى لوفاته: مضر بدران.. رجل دولة بمسيرة سياسية وأمنية حافلة أمير الكويت يبدأ زيارة دولة للأردن.. فماذا تعني زيارة “دولة”؟ جلالة الملك سيزور المستقلة للانتخاب لتوجيهها لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية. هذا موعد الانتخابات .. فما مصير الحكومة والبرلمان ؟  الميثاق الوطني يقيم ندوة حوارية سياسية   حول المرحلة المستقبلية للاحزاب  الرئيس الصفدي يرعى احتفال جامعة عجلون الوطنية بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستورية الدكتور جعفر المعايطة يكتب...خيار التعايش والسلام  الدكتور جعفر المعايطة يكتب...لمن أراد الحقيقة  الهيئات الإدارية في الميثاق تعقد إجتماعها الدوري  نقابة الفنانين الأردنيين: وصول الفيلم الأردني: "جميلة؟" للحاكم مسعود؛ لنهائي جائزة مهرجان كان السينمائي فخر كبير* وزير خارجية إسرائيل مخاطبا الرئيس اردوغان: عار عليك جورنال": حماس بحثت مع عُمان إمكانية نقل مقرها من الدوحة إلى مسقط وتوقعات بإنهيار المفاوضات مع الاحتلال.                        

القسم : برلمانيات
مجلس النواب يقر الموازنة العامة للدولة والوحدات الحكومية بالاغلبية
مجلس النواب يقر الموازنة العامة للدولة والوحدات الحكومية بالاغلبية
نشر بتاريخ : Wed, 15 Jan 2020 09:25:06 GMT
ناطق نيوز-عمان 
أقر مجلس النواب في جلسته المسائية اليوم الاربعاء ، مشروعي قانون الموازنة العامة والوحدات الحكومية للعام 2020 ، وذلك بعد أن صوّت موافقا على تمريرها  اغلبية النواب من اصل 117 نائبا حاضرا

هذا وناقش المجلس مشروعي القانونين على مدار اربعة أيام متتالية تخللها 8 جلسات صباحية مسائية تحدث من خلالها 108 نائبا

وكان الرزاز أكد في رده على خطابات النواب الذين أبدى البعض منهم مخاوف من خصخصة قطاعات التعليم والصحة، وبعض القطاعات الحيويّة الأخرى؛ بأنّ هذه المخاوف لا أصل لها؛ مؤكدا ان الحكومة ليست لديها نيّة أو خطّة لخصخصة هذه القطاعات؛ بل تسعى بشكل حثيث لتمكينها وتطويرها، وزيادة كفاءتها

وحول  الصرف خارج الموازنة، أكد الرزاز أنّ هذا الإجراء لم يتمّ مطلقاً؛ وهو أمرٌ غير وارد لأنّ الحكومة ترتبط بنظام مالي إلكتروني لا يسمح لها بالصرف خارج الموازنة.

وزير المالية محمد العسعس من جهته لفت إلى أن موازنة العام الحالي 2020 ، تختلف عن الموازنات السابقة، كونها قررت أن لا تحمل المواطن مسؤولية سياسات الاصلاح الاقتصادي.

وأشار إلى أنه على الرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة قامت الحكومة بزيادة رواتب العاملين والمتقاعدين بمبلغ وصل إلى 330 مليون دينار.

واعلن العسعس عن تخفيض ضريبة المبيعات على 76 سلعة اساسية ضروروية مواد غذائية ومواد مدرسية صدعا للامر الملكي الى النصف اي ستخضع الى نسبة 5% بدلا 10% ، وجاء منها "اللبن والجميد واللبنة والملفوف ، واقلام الحبر والحلاوة ، والطحينية ، والزيتون والملح والحقائب والزي المدرسي وخضروات عديدة ومواد اخرى اساسية"

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر