اختتام البطولة التنشيطية لجائزة الملك عبدالله الثاني للياقة البدنية (الدورة الثامنة عشرة )..صور الدكتور جاسم الغصاونة،، مبارك الترقية رئيس مجلس النواب الصفدي يرعى حملة وطنية للتبرع بالدم لغزة علي مصطفى عبدالخالق في ذمة الله الميثاق الوطني يعقد إجتماعه ال 54 ويؤكد الفخر بالقوات المسلحة في التصدي لأية محاولات إيرانية أو إسرائيلية لتعريض أمن الوطن للخطر الصفدي وآل الشيخ: علاقات الأردن والسعودية قوية ومواقفنا راسخة في الدفاع عن فلسطين  رئيسا بلديتي الشوبك وعين الباشا يرفضان دعوة لزيارة ايران بجهود من رئيس بلدية الشوبك وأعضاء المجلس...الاعلان عن باقة من المشاريع في لواء الشوبك الرئيس العراقي يلتقي الرئيس أحمد الصفدي في مجلس النواب...صور الميثاق الوطني  يزور عددا من مؤسسات المجتمع المحلي في محافظة البلقاء  وزير الخارجية الصفدي: حذرنا من أن نتنياهو سيحاول أن يفتعل مواجهة مع إيران ليجر ‎الولايات المتحدة والغرب إلى حرب إقليمية الميثاق الوطني يؤكد دعمه للموقف الأردني تجاه ما تشهده المنطقة من تصعيد وتوتر البوتاس العربية" تهنىء جلالة الملك وولي العهد بمناسبة عيد الفطر السعيد  اعلام إسرائيلي: شعور بأن نتنياهو يخمد الحرب، ولا ينوي الوفاء بتعهداته في "القضاء على حماس"... الطويل يتفقد أيتام مخيم البقعة ويقدم كسوة العيد ومنحة الطالب المتميز

القسم : حوارات وتحليلات
الملاحمه يكتب... الجراد .. أرحم من .. فساد .. العباد
الملاحمه يكتب... الجراد .. أرحم  من .. فساد .. العباد
نشر بتاريخ : Sat, 22 Feb 2020 00:17:58 GMT
الجراد .. أرحم  من .. فساد .. العباد 

ناطق نيوز-بقلم : عوض ضيف الله الملاحمه 

تخشون ، او تخافون ، او تقلقون ، او تحسبون حساباً للجراد !!!؟؟؟ أستغرب ، وأتعجب لدرجة الإنشداه . الجراد مُسيّر بإرادة ربانية ، لأداء رسالة ما ، فيها نفع للتوازن البيئي ، ربما  لا ندرك كنهها  الآن . 

الجراد ، يتطوّف ، ويهجم ، بأعداد كبيرة ، لبضعة أيام في السنة ، وغايته الظاهرة لنا تتمثل في البحث عن الغذاء ، وسد الرمق . وعندما يغادر الجراد ، لا يأخذ معه شيئاً  بالمطلق ، ولا يُخزِّن هنا او هناك ، يأخذ حاجته للبقاء حياً فقط . ونقاومه بشراسة وعنف شديدين وبأساليب متطورة وباستخدام مواد سامة فتاكة شديدة السُمية . فتستنفر كل الدول التي يتوقع ان يمر بها ، تستنفر كل طاقاتها ، وتتعاون الدول فيما بينها للقضاء على هذه الحشرة الرقيقة الضعيفة قصيرة العمر المرتحلة دوماً وغير المستقرة . كل هذا مع ان الجراد لا يفتك بنا ، بل نحن الذين  نفتك به . 

ما يفسده الجراد ، لا يقارن بما يفسده الأشخاص الفاسدين ، لان الإنسان الفاسد ، لا يَشبع ، ولا يَقنع ، ولا يُبقي ولا يَذر ، يَجمع ، ويَلُم ، ويَهبش كل ما تطوله يده او صلاحياته ويفتح حسابات  في البنوك الأجنبية ، ويجمع الذهب بالأطنان ، ويُخزِّن  كل العملات الأجنبية ، ويسكن أفخم القصور ، ويركب  السيارات الفارهة ، ويلبس أغلى الألبسة والساعات  والمجوهرات ، ويقتني أفخم اليخوت ، ومع ذلك لا يشبع ، ولا يَقنع ، ولا يتوقف عن الهبش ، ولا يقتنع بأسلوب حياة الجراد ، مع ان الذي له لا يتعدى ما يملأ به بطنه ويستر به جسده ، ويرفه به عن نفسه ، وما يزيد عن ذلك ، يبقى مجرد ارقام في البنوك ، وعندما تغادر روحه النتنه القذرة الجسد العفن يترك كل شيء ويغادر غير مأسوف عليه ، و (يتبغدد)  الورثة بما جمع وسرق ، ويختلفون ، ويتخاصمون ، ويتصارعون ، ويتنازعون على الميراث الحرام ، ويَحمل السارق الذي ( فطس ) وزر وعذاب ما سرق ونهب ، والورثة لا يطالهم أي ذنب .  

الجراد ، أرحم من العباد ، الفاسدين ، السارقين ، الناهبين ، الجشعين .  على رسلكم ، لا تخافوا الجراد ، لان مجرد تغيُّر إتجاه الريح يكفيك ضرره ، مثلما حصل العام الفائت ، أتذكر  انه لم يصلنا بسبب تغير إتجاه الريح . لكن عليكم بالفاسدين الشرهين ، المقيمين بين ظهرانيكم من بني جلدتكم . الذين يحترفون الانحراف ، والانجراف الى أرذل وأسوأ الطباع  .
الجراد قد يُحدث ضرراً ، لكن الفاسد يُحدث دماراً .
اللهم إكفنا شر الجراد البشري ، وجنبنا الجراد الحشري .

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر