توجه لإستبدال المنتجات الاسرائيلية بالمنتجات الأردنية في أسواق جنوب أفريقيا الدكتور عبدالحكيم القرالة يكتب...أفعال،،بالمواقف والأرقام وزيرة النقل تلتقي وفد البنك الدولي لبحث نتائج الدعم الفني. الشؤون الفلسطينية تقدم عشرة الآلف دينار للهيئة الخيرية الهاشمية تبرعا لغزة العرموطي يوجه سؤالا نيابيا حول عمل وترويج بعض المصانع لبيع الخمور..وثيقة أمين عام الميثاق الوطني المومني: التظاهرات  والتعبير عن الرأي مسموح فيه، وهو متسق تماما مع الموقف الرسمي ومتسق مع مصالح الأردن. جلالة الملك يزور البادية الوسطى ترافقه جلالة الملكة وولي العهد عاجل...الميثاق الوطني يقرر رسميا المشاركة في الإنتخابات النيابية القادمة الدكتور بشار عوض الطراونة،، مبارك الترقية نفاع يدعو المراة الى استثمار فرصة المشاركة والتغيير مركزي الميثاق الوطني يعقد اجتماعه السنوي الاول ويصادق على التقرير السنوي للحزب..صور الاردنيون في جامعة طنطا يشاركون بفعاليات يوم الشعوب  الميثاق الوطني يرحب بقرار مجلس الأمن المتعلق بإيقاف الحرب على غزة اتحاد الإعلام الرياضي يواصل تحضيراته للحفل السنوي كتلة الإصلاح تنسحب من جلسة العفو العام

القسم : أخبار محلية اردنية عامة
وزير الصحة:الحدود والمطارات الأردنية ستبقى مغلقة لما بعد شهر رمضان حتى نتمكن من السيطرة على وضعنا الداخلي
وزير الصحة:الحدود والمطارات الأردنية ستبقى مغلقة لما بعد شهر رمضان حتى نتمكن من السيطرة على وضعنا الداخلي
نشر بتاريخ : Sat, 04 Apr 2020 11:31:09 GMT
وزير الصحة:الحدود والمطارات الأردنية ستبقى مغلقة لما بعد شهر رمضان حتى نتمكن من السيطرة على وضعنا الداخلي
ناطق نيوز- أكد وزير الصحة الدكتور سعد جابر أن الحدود والمطارات الأردنية ستبقى مغلقة لما بعد شهر رمضان حتى نتمكن من السيطرة على وضعنا الداخلي، مشيرا الى أن هذه قراءات أولية والامور قد تختلف من يوم الى اخر.

وقال جابر في مداخلة له عبر "العربية الحدث"، إن معظم الحالات بدأت تكون في عائلات فقط، ما يعني أن الانتقال يكون محلياً، والخطر المباشر يكون على العائلة في حال عدم الالتزام بالتعليمات الصادرة عن وزارة الصحة.

وأضاف أن اكتشاف تجمعات الاصابات نتيجة جهود فرق التقصي الوبائي، والحالات مسيطر عليها بشكل عام وهي متفرقة هنا وهناك، والأعداد الكبيرة بالاصابات كانت لعائلات.

ووجه جابر رسالة للمواطنين "عندما لا تنتبه أنت تؤذي عائلتك أيضاً"، مؤكداً أن معظم الجهد على المواطن فالحكومة جهزت كل ما تستطيع وفرض حظر التجول، و90% من الأردنيين ملتزمون ولكن هناك قلة قليلة لا تلتزم وتضع عائلتها والوطن والمواطن بخطر، ولكن الأمور مسيطر عليها حالياً وعدد الخروجات تفوق أو تساوي عدد الدخولات.، مسمياً الحالة بالاستقرار الوبائي.

وأشار إلى أن على العائدين من الخارج أو المخالطين للمصابين الاتصال مع وزارة الصحة لاجراء الفحوصات لهم.

وشدد جابر على أنه بدون شك كانت الخطة تعطيل الجامعات والمدارس ودور العبادة ووقف التجمعات لنعرف أي نحن، وحاليا العطلة مستمرة لغاية 15 نيسان، وهناك خطط للفتح التدريجي للعديد من القطاعات، ولكن الأمر يعتمد على عدد الاصابات، ففي حال زادت الاصابات سيزداد الاغلاق، وفي حال قلت ستقل الاجراءات.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر