الدكتور جاسم الغصاونة،، مبارك الترقية رئيس مجلس النواب الصفدي يرعى حملة وطنية للتبرع بالدم لغزة علي مصطفى عبدالخالق في ذمة الله الميثاق الوطني يعقد إجتماعه ال 54 ويؤكد الفخر بالقوات المسلحة في التصدي لأية محاولات إيرانية أو إسرائيلية لتعريض أمن الوطن للخطر الصفدي وآل الشيخ: علاقات الأردن والسعودية قوية ومواقفنا راسخة في الدفاع عن فلسطين  رئيسا بلديتي الشوبك وعين الباشا يرفضان دعوة لزيارة ايران بجهود من رئيس بلدية الشوبك وأعضاء المجلس...الاعلان عن باقة من المشاريع في لواء الشوبك الرئيس العراقي يلتقي الرئيس أحمد الصفدي في مجلس النواب...صور الميثاق الوطني  يزور عددا من مؤسسات المجتمع المحلي في محافظة البلقاء  وزير الخارجية الصفدي: حذرنا من أن نتنياهو سيحاول أن يفتعل مواجهة مع إيران ليجر ‎الولايات المتحدة والغرب إلى حرب إقليمية الميثاق الوطني يؤكد دعمه للموقف الأردني تجاه ما تشهده المنطقة من تصعيد وتوتر البوتاس العربية" تهنىء جلالة الملك وولي العهد بمناسبة عيد الفطر السعيد  اعلام إسرائيلي: شعور بأن نتنياهو يخمد الحرب، ولا ينوي الوفاء بتعهداته في "القضاء على حماس"... الطويل يتفقد أيتام مخيم البقعة ويقدم كسوة العيد ومنحة الطالب المتميز اختتام بطولة الميثاق الوطني الرمضانية  في محافظة اربد 

القسم : أخبار محلية اردنية عامة
شركة "صندوق المرأة" تجري 150 ألف مسح إلكتروني لمواجهة تداعيات أزمة كورونا
شركة "صندوق المرأة" تجري 150 ألف مسح إلكتروني لمواجهة تداعيات أزمة كورونا
نشر بتاريخ : Thu, 16 Apr 2020 13:38:09 GMT
شركة "صندوق المرأة" تجري 150 ألف مسح إلكتروني لمواجهة تداعيات أزمة كورونا
ناطق نيوز-عمان 
أطلقت شركة صندوق المرأة للتمويل الأصغر حملة إلكترونية تحمل اسم "طمنونا"، تجري من خلالها مسحا إلكترونيا لنحو 150 ألف سيدة، لبيان الحالة الصحية لهن ولأفراد أسرهن، والإحتياجات الغذائية الأساسية.
وقالت الشركة في بيان، اليوم الخميس ، إنها اتخذت سلسلة من الاجراءات للوقوف بشكل حقيقي إلى جانب مستفيداتها، اللواتي تعتبرهن أولوية قصوى لدّيها، وخصوصا ذوات الدخل المحدود، والأجور اليومية، في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد.
وأضافت أن حملة "طمنونا"، التي تشمل نحو 150 ألف مستفيدة ومستفيد من خدمات الشركة عبر فروعها الـ62 المنتشرة بأنحاء المملكة، تتضمن سلسلة من الاستفسارات والأسئلة بطريقة الكترونية بسيطة وسهلة.
وبينت الشركة أن حملتها تتضمن محورين، الأول يُعنى بالحالة الصحية للمستفيدة أو أيا من أفراد أسرتها، حيث يركز على مجموعة من الأسئلة التي من شأنها أن تعطي مؤشرا على وجود أي من أعراض الفيروس ويعنى المحورالثاني بمعرفة الاحتياجات الغذائية لمنازل المستفيدات.
وأكدت أنه بحسب النتائج الأولية للحملة تم توزيع 400 طرد غذائي تصل قيمتها 12 ألف دينار، وجاء توزيع الطرود من خلال وزارة التنمية الاجتماعية وتكية أم علي، وذلك لضمان وصولها للأسر الأشد حاجة في مختلف المملكة.
وأبقت الشركة على التأمين الميكروي في حال دخول المستفيدة المستشفى أو أي من أفراد أسرتها، حيثُ يحصل المؤمن عليه على 15 دينارا عن كل ليلة في المستشفى، مؤكدة أن المستفيدة تحتفظ بالتأمين حتى لو كانت ضمن حالات الإصابة بالفيروس "لا قدّر الله".
وأوضحت الشركة أنها أجلت أقساط مستفيداتها ومستفيديها لشهري آذار ونيسان ،إيمانا منها بالمسؤولية تجاه مستفيداتها، وإدراكا منها لأوضاعهم الإقتصادية الصعبة.
 وقد أشارت الشركة إلى أنها أطلقت خدمة تطبيق(طبي)، بهدف تقديم مختلف الاستشارات الطبية عبر التواصل مع الأطباء مباشرة من خلال التطبيق لمستفيدات ومستفيدي الشركة، في ظل عدم إمكانية زيارة الأطباء بشكل مباشر، وقد بلغ عدد المسجلين في التطبيق حتى اليوم 4570 شخص.
ومن ضمن الإجراءات الاخرى التي اتخذتها الشركة بحسب بيانها، هي إطلاق برنامج تدريبي إلكتروني، بالتعاون مع منصة (إدراك)، بهدف زيادة وعي المستفيدات والمستفيدين بموضوع الثقافة المالية، ما يسهم بالمساعدة على إدارة دخولهم بالشكل الصحيح.
وبلغ عدد متدربي البرنامج حوالي 24 ألف شخص، بالإضافة إلى برنامج إلكتروني بعنوان (أنتِ بتقدري)، بالتعاون مع آفاق المعرفة مختص بالريادة وكيفية عمل مشروع، حيثُ بلغ عدد المستفيدات منه  حتى اليوم ما يزيد عن 2850 سيدة.
وأطلقت الشركة، وفقا لبيانها تطبيقها الإلكتروني على الهواتف الذكية، الذي يتيح عدة خدمات منها: الإستعلام عن التمويلات، حاسبة القرض، التشبيك مع عملاء أخرين والفروع المختلفة والدفع الإلكتروني وغيرها، وبلغ عدد مستخدمي التطبيق 14644 مستفيدة ومستفيد حتى الآن.
كما أكدت الشركة استعدادها في الشراكة والتعاون مع أي جهة، بهدف المضي قدما ولا سيما بعد الأزمة لمعرفة احتياجات مستفيدات قطاع التمويل الأصغر، وتوفير مختلف التسهيلات لتمويل المشاريع الصغرى والمتوسطة وتقدي خدمات غير مالية من أجل التخفيف من التداعيات الاقتصادية الناجمة عن الأزمة.
ويشار إلى أن شركة صندوق المرأة للتمويل الأصغر، هي شركة خاصة غير ربحية، ولا توزع أرباحاً على الإطلاق وفقاً لقانون تأسيسها، وتعمل تحت إشراف ورقابة البنك المركزي.
--انتهى--

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر