الزميل سعد العشوش يكتب...كيف نعزز ثقة الشباب بالأحزاب؟! مختصون يؤكدون ضرورة تعديل قانون العقوبات للقضاء على ظاهرة البلطجة الدكتور شحادة العمري بكتب...يا أمة القرآن العظيم .... عظموا رسول الله صلى الله عليه وسلم البوتاس العربية" تهنئ بعيد المولد النبوي الشريف إنطلاق "موقع صوت عمان الاخباري" بيان صادر عن التحالف الأردني لذي الإعاقة هل فعلا حسمت ثالثة عمان المقعد المسيحي للمرشح عمر النبر؟ المرشح المهندس مروان الهلسة يكتب...هي الكرك لوحة فسيفساء بتاريخها وأهلها ارتفاع وتيرة الانتخابات في خامسة عمان والمرشح عادل الحجاج يقترب من قبة البرلمان إلى أهالي الاغوار الجنوبية...انتخبوا قائمة النصر فإن فيها نصر لكم المرشحة خوله العرموطي ...أردنية تحمل هم الفقراء في ذاكرتها ..وهي الأقوى في ثالثة عمان توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الاعاقة وجمعية وطن لحقوق الإنسان الملاحمه يكتب...تَرَجَّلَ الدُورِي .. المُناضِل القَومِي الدكتور رياض الصرايرة يكتب...الحملة الأمنية على فارضي الأتاوات ومروعي المجتمع.. ماذا بعد؟ الملك للمحافظين: التواصل بين المسؤول والمواطن أهم شيء وأطلب أن تشدوا حيلكم في التواصل مع المواطنين

القسم : قضايا عربية ودولية
أمريكا تدرس وقف شحنات النفط القادمة من السعودية
أمريكا تدرس وقف شحنات النفط القادمة من السعودية
نشر بتاريخ : Mon, 20 Apr 2020 18:17:49 GMT
أمريكا تدريس وقف شحنات النفط القادمة من السعودية.      ناطق نيوز-وكالات - قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب إن إدراته ستدرس وقف شحنات النفط القادمة من السعودية.
وأعلن الرئيس الأمريكي، أنه ينوي الاستفادة من الانهيار غير المسبوق لأسعار النفط الخام، التي وصفها بـ"المثيرة جدا"، من أجل ملء الاحتياط الاستراتيجي للولايات المتحدة.

وقال ترامب، في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم الاثنين: "اعتمادا على الانخفاض غير المسبوق لأسعار النفط، سنملأ احتياطياتنا الوطنية الاستراتيجية النفطية".

وأوضح ترامب أن إدارته تأمل في "إضافة ما يصل إلى 75 مليون برميل من النفط في الاحتياط، ليكون مليء لأول مرة منذ زمن طويل"، فيما وصف الرئيس الأمريكي الأسعار الحالية للنفط بـ"المثيرة جدا".

ويأتي بحث هذا الإجراء على خلفية انهيار غير مسبوق للنفط الخام الأمريكي في وقت سابق من اليوم.

وهوى سعر برميل النفط الأمريكي "غرب تكساس الوسيط" (WTI) بشكل حاد خلال تعاملات الاثنين، وهبط بأكثر من 306%، مسجلا أدنى مستوى في تاريخه.

وبلغ سعر البرميل الواحد من النفط الأمريكي القياسي 37.63 دولار تحت الصفر، وللمرة الأولى في التاريخ سيضطر البائعون للدفع للمشترين لأخذ عقود آجلة للنفط.

وتعود أسباب هذا الوضع إلى انخفاض كبير للطلب على النفط تزامنا مع انتشار جائحة فيروس كورونا حول العالم، وعدم وجود القدرات الكافية لتخزين كميات النفط المفرطة لدى الولايات المتحدة، والتي يتوقع نفادها خلال أسبوعين.

المصدر: وكالات

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر