النواب يوقع مذكرة تفاهم مع صندوق الملك عبدالله لتدريب 75 شابا للعمل مساعدين بحثيين للنواب...صور المحكمة الإداريّة العُليا تُلغي قرارا لمجلس عمداء الجامعة الأردنيّة بخصوص ترقية أحد أعضاء الهيئة التدريسيّة عمة السفير القطري الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني في ذمة الله ‎الجفاف يهدد الحياة الزراعية في الأردن‎ البحث الجنائي : اكتشاف جريمة قتل وقعت عام 2006 والقاء القبض على الفاعل والعثور على بقايا من جثة المغدور بنك الإسكان يجدد شراكته مع جمعية قرى الأطفال الأردنية (SOS في حادثة غريبة ...التبليغ عن جريمة قتل فتاة وقعت قبل 20 عاما والقاء القبض على المتهم في الزرقاء "انطلاقة مشروع الموازنات التشاركية لبلدية الضليل”...صور الدكتور عبدالحكيم القرالة يكتب...الإصلاح السياسي ..رؤية ملكية ثابتة قصة تحالف الإسلاميين والليبرالين في الأردن؟ ومن يشكل الحكومة القادمة؟ التجربة المغربية تسطع وترتيبات إقليمية..والمحافظون ينتظرون بنك الإسكان يجدد شراكته السنوية مع مؤسسة نهر الأردن بنك الإسكان يجدد شراكته السنوية مع مؤسسة نهر الأردن البوتاس العربية" و" صندوق اموال الضمان" يبحثان سبل التعاون المستقبلي المشترك...صور دول تقدم جرعة ثالثة معززة للقاح سينوفارم وزير خارجية الإمارات: من المؤسف تردد بعض الدول في توصيف واضح لحماس وحزب الله

القسم : اخبار على النار
النائب الزيادين يبعث رسالة لرئيس الوزراء ويطالب بانشاء مستشفى ميداني لمرضى كورونا في الجنوب
 النائب الزيادين يبعث رسالة لرئيس الوزراء ويطالب بانشاء مستشفى ميداني لمرضى كورونا في الجنوب
نشر بتاريخ : Sun, 22 Nov 2020 06:23:32 GMT
النائب زيادين يبعث رسالة لرئيس الوزراء ويطالب بانشاء مستشفى ميداني لمرضى كورونا في الجنوب
ناطق نيوز
بعث النائب المهندس هيثم زيادين رسالة لرئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة يشكو فيها وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات لتقصيره في عمله تجاه محافظات الجنوب بشكل عام ومحافظة الكرك بشكل خاص في ظل ارتفاع عدد الاصابات والوفيات بفيروس كورونا بين أبناء الجنوب.

وأشار الزيادين إلى أن مستشفيات محافظات الجنوب بلا أطباء من حملة اختصاص الصدرية، وهو تخصص رئيسي في الإشراف على مرضى كورونا.

كما طالب الزيادين باقامة مستشفى ميداني في الجنوب خاص بمرضى كورونا .

وفيما يلي نص الرسالة:

دولة رئيس الوزراء المكرم

تحية طيبة وبعد

يمر وطننا بظروف صحية استثنائية نتيجة لتفاقم جائحة كورونا التي تتسبب يوميا بتسجيل آلاف الإصابات بين المواطنيين بفيروس كورونا، إضافة إلى تسجيل العشرات من الوفيات بمختلف محافظات المملكة.

ومع انتشار فيروس كورونا بين أبناء الوطن نجد أن وزارة الصحة ممثلة بوزيرها لم تلقي اهتماما تجاه محافظات الجنوب التي سجلت الاف الإصابات وعشرات الوفيات، ومع ذلك لم يقم معالي وزير الصحة بزيارة لاي محافظة ولم يوعز بتعزيز البيئة الصحية بمستشفيات الجنوب علما بأنها تفتقد لوجود أي طبيب اختصاص صدرية، وقلة في أطباء الباطنية إضافة إلى عدم توفر كوادر طبية مدربة للإشراف على أجهزة التنفس.

كما نود اعلامكم يا دولة الرئيس بأن الفحوصات الطبية التي تأخذ من المواطنين في إقليم الجنوب تحتاج إلى إرسالها للعاصمة عمان لفحص العينات واخراج النتائج وهذا يحتاج إلى أيام طويلة تصل في بعض الأحيان لمدة أسبوع لاستخراج النتائج.

دولة الرئيس

عطفا على ما تم ذكره سابقا نطالب دولتكم الايعاز لوزير الصحة لإقامة مستشفى ميداني مؤهلا بالكوادر والمعدات الطبية فورا في إقليم الجنوب لخدمة المواطنين وانقاذ أرواحهم أسوة بالخدمات الطبية التي تقدم للمواطنين في اقليم الوسط واقليم الشمال.

كما نطالب دولتكم بتأمين اخصائي امراض صدري بكل مستشفى من مستشفيات الجنوب وذلك لمنع تدهور الظروف الصحية في الإقليم، ومختصين في أمراض الأوبئة من أطباء وممرضين.

تأمين أجهزة فحص لاستخراج النتائج في محافظات الجنوب دون الحاجة لإرسالها للمختبرات في عمان، علما بأن هذا سيحد من انتشار الفيروس بين المخالطين في المحافظات.

وتقبلوا فائق الاحترام

النائب المهندس هيثم الزيادين

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر