الدكتور محمد القروم مبارك الدكتوراه. الدكتور أحمد الشناق يكتب...الحزبية تنافس والقرار للشعب، فلا تستعجلون ! الدكتور محمد الدخيل يكتب..طقس حواري ميداني وماذا بعد ؟ البطوش يكتب..حزب الميثاق الوطني النقد قبل الولادة..لماذا؟ دراسة للباحثة هناء الغول تتناول واقع ريادة الأعمال المجتمعية الدكتوراه في القانون للدكتور رأفت الخوالدة الزميل علي فريحات يكتب...الوزير الشبول :عطاء وطني واعلامي بامتياز الأردنيون على موعد مع حزب بلا هوية. مأمون عقل ل ناطق نيوز انجماد وصقيع ليلة الجمعة والسبت وحالات جوية قطبية جديدة الأسبوع القادم. المنتدى الاقتصادي الاردني يصدر بيانا هاما رئيس الوزراء يقرر تأخير بدء الدوام ليوم الخميس عند الساعة العاشرة صباحا تطبيقا لأمر الدفاع 35 العلوم الاسلامية تقرر عدم السماح لأي طالب مخالف الدخول لحرم الجامعة أو تقديم الامتحانات التطبيقية الأولى على الجامعات الخاصة والرابعة على مستوى الأردن في كافة معايير التصنيف العالمي المعتمد Scimago Institutions. الخلايلة يعلق دوام العلوم الاسلامية لهذا اليوم النائب الثاني لرئيس مجلس النواب زيادين يسأل الحكومة عن مشروع عمان الجديدة..وثيقة

القسم : أحزاب ونقابات ومجتمع مدني
جماعة عمان لحوارات المستقبل تهنىء بعيد الفصح وتستنكر دعوات الفتنة
جماعة عمان لحوارات المستقبل تهنىء بعيد الفصح وتستنكر دعوات الفتنة
نشر بتاريخ : Sat, 01 May 2021 06:50:32 GMT
جماعة عمان لحوارات المستقبل
تهنىء بعيد الفصح وتستنكر دعوات الفتنة
ناطق نيوز
   هنئت جماعة عمان لحوارات المستقبل في بيان أصدرته اليوم, الإخوة الأردنيين المسيحيين بعيد الفصح المجيد وإنتهاء أيام الصوم العظيم, واستذكرت الجماعة في بيانها اسهامات الأردنيين المسيحيين في بناء الأردن الحديث, وتطوره في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية كجزء أساسي من النسيج الوطني الأردني والقومي, كما استذكرت الجماعة دور العرب المسيحيين في بناء حضارة أمتنا والدفاع عن وجودها ضد كل الغزاة.
   واستنكرت الجماعة في بيانها الدعوات الخبيثة, التي تحاول تمزيق نسيجنا الاجتماعي ووحدتنا الوطنية بأشكال مختلفة, منها شكل الفتوى التي تنم عن جهل بالدين, خاصة أحكام القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة, والمبادىء الأساسية التي أرساها رسول الله صلى الله عليه وسلم في وثيقة المدينة, التي قررت أن العلاقة بين الناس تقوم على أساس المواطنة التي لا تفرق بين الناس على أساس الدين.
    وأكدت الجماعة في بيانها أن  ما يربط المسيحيين والمسلمين في الأردن أقوى من كل دعوات الفتن, فهم يصلون في مساجدهم وكنائسهم لرب واحد, كما أن بينهم علاقات قربى ونسب ضاربة في جذر التاريخ, فهم أبناء عمومة وخؤلة, وكثيره هي العائلات التي يتوزع أبنائها بين الإسلام والمسيحية ولا زالت تحمل نفس اسمها الأصلي, كما تجمع الأردنيين المسلمين والمسيحيين عادات وتقاليد واحدة, تجعلهم شركاء في الأفراح والأتراح كأبناء وطن قادرين على وئد أي فتنة في مهدها ونبذ دعاتها من بين صفوفهم.
    واختتمت الجماعة بيانها بدعوة الأردنيين جميعاً, إلى الحذر من كل محاولات المس بوحدتهم الوطنية ونسيجهم الاجتماعي.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر