نائبة أميركية: نرفض استخدام أموالنا لدعم الاحتلال الإسرائيلي أميركا وفد أميركي في تل أبيب وأنباء عن ضغوط من إدارة بايدن بهدف التهدئة الخلايلة يكتب..فلا عاشت أعين الجبناء ارتباك فى تل أبيب خامس أيام العدوان على غزة.. القاهرة تحذر من التصعيد خالد مشعل:العلاقة مع طهران ممتازة ..تقف مع الحق الفلسطيني وتشكر على ذلك اطلاق صواريخ من لبنان باتجاه شمال فلسطين المحتلة"إسرائيل" المصفاة: حريق محدود ناجم عن تسرّب للغاز في احدى منصات التحميل بالعقبة.. ولا أضرار في الأرواح والمعدات جلالة الملك وولي عهده يؤديان صلاة العيد في العقبة وزير الأوقاف يؤكد في خطبة وصلاة العيد وقوف الاردن ودفاعه عن القدس...صور العودات في حديث لرؤساء البرلمانات العربية: يجب أن لا يكون اجتماعنا للتنديد وإنما من أجل استخلاص موقف حاسم فلسطين المكلومة..شجون عوض الملاحمه الاردن بقيادة جلالة الملك يواصل نصرته لأهلنا في القدس والمقدسات جهود كبيرة يبذلها جلالة الملك لنصرة القدس والمقدسات شابة أردنية "تخلق" فرصة عمل رغم شدّة المنافسة وقلّة الوظائف عمّان عيد ميلاد الأميرة بسمة السبعون يصادف يوم غد

القسم : اخبار على النار
أهالي عمان على موعد مع مقبرة إسلامية جديدة بديلا عن سحاب
أهالي عمان على موعد مع مقبرة إسلامية جديدة بديلا عن سحاب
نشر بتاريخ : Sun, 02 May 2021 23:30:51 GMT
أهالي عمان على موعد مع مقبرة إسلامية جديدة بديلا عن سحاب

ناطق نيوز-مؤيد أبو صبيح

- تبحث أمانة عمان الكبرى عن قطعة أرض لإنشاء مقبرة عليها بديلا لمقبرة سحاب الإسلامية التي شارفت على الامتلاء بسبب توسع المدينة وارتفاع عدد سكانها وارتفاع وفيات كورونا.
وشكلت “الأمانة” لهذه الغاية لجنة تقوم حاليا بالبحث عن موقع بديل وفق اشتراطات المقابر.
وارتفع عدد الجنازات التي يتم دفنها يوميا في “سحاب” جراء جائحة كورنا ليتراوح عددها يوميا بين 45 – 55 جنازة.
وقبل جائحة كورونا كانت “المقبرة الإسلامية” تستقبل سنويا 8 آلاف وفاة، وفقا لدراسات “الأمانة”.
وكانت دراسات سابقة للأمانة توقعت أن تصل “المقبرة” الى طاقتها الاستيعابية القصوى في نهاية العام 2017، وتقوم حاليا بمشاورات مع دائرة الأراضي والمساحة للبحث عن أراض بمساحة واسعة في شرق العاصمة.
وتزيد مساحة المقبرة على 2000 دونم، بمعدل استهلاك سنوي يبلغ نحو 22 دونما، أو 5400 قبر، وبمعدل 240 قبرا في الدونم الواحد شاملا الممرات والساحات والطرق.
وقدرت الدراسة مساحة القبر الواحد بـ5 أمتار مربعة بناء على عدة معطيات، منها اخذ عينة عشوائية من المقابر القديمة، وعدد القبور في المقبرة الواحدة، وقياس مساحة القبر الواحد، وإحصاء عدد القبور في الدونم الواحد.

الغد

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر