توجه لإستبدال المنتجات الاسرائيلية بالمنتجات الأردنية في أسواق جنوب أفريقيا الدكتور عبدالحكيم القرالة يكتب...أفعال،،بالمواقف والأرقام وزيرة النقل تلتقي وفد البنك الدولي لبحث نتائج الدعم الفني. الشؤون الفلسطينية تقدم عشرة الآلف دينار للهيئة الخيرية الهاشمية تبرعا لغزة العرموطي يوجه سؤالا نيابيا حول عمل وترويج بعض المصانع لبيع الخمور..وثيقة أمين عام الميثاق الوطني المومني: التظاهرات  والتعبير عن الرأي مسموح فيه، وهو متسق تماما مع الموقف الرسمي ومتسق مع مصالح الأردن. جلالة الملك يزور البادية الوسطى ترافقه جلالة الملكة وولي العهد عاجل...الميثاق الوطني يقرر رسميا المشاركة في الإنتخابات النيابية القادمة الدكتور بشار عوض الطراونة،، مبارك الترقية نفاع يدعو المراة الى استثمار فرصة المشاركة والتغيير مركزي الميثاق الوطني يعقد اجتماعه السنوي الاول ويصادق على التقرير السنوي للحزب..صور الاردنيون في جامعة طنطا يشاركون بفعاليات يوم الشعوب  الميثاق الوطني يرحب بقرار مجلس الأمن المتعلق بإيقاف الحرب على غزة اتحاد الإعلام الرياضي يواصل تحضيراته للحفل السنوي كتلة الإصلاح تنسحب من جلسة العفو العام

القسم : مال واعمال وتأمين
بنك الإسكان يجدد شراكته السنوية مع مؤسسة نهر الأردن
بنك الإسكان يجدد شراكته السنوية مع مؤسسة نهر الأردن
نشر بتاريخ : Sun, 13 Jun 2021 06:11:06 GMT
بنك الإسكان يجدد شراكته السنوية مع مؤسسة نهر الأردن
ناطق نيوز
في إطار حرصه على دعم المؤسسات والبرامج ذات الأهداف الإنسانية والمجتمعية النبيلة، وترجمة لبرامج مسؤوليته المجتمعية ومواطنته الصالحة، أعلن بنك الإسكان- البنك الأكثر والأوسع انتشاراً في المملكة – عن تجديد شراكته الاستراتيجية مع مؤسسة نهر الأردن، وتقديم دعمه السنوي والبالغ قيمته 150 ألف دينار.
ويأتي هذا الدعم من قبل بنك الإسكان، انطلاقاً من إيمانه وتقديره لدور مؤسسة نهر الأردن التي تترأسها جلالة الملكة رانيا العبدالله عام 1995 ومساهمتها في تحقيق الرفاه الاجتماعي والاقتصادي للمجتمع، وإحداث التغيير الإيجابي عبر تطوير نماذج تنموية مستدامة تقوم بالتصدي للتحديات التي تؤثر على حياة الأردنيين اليومية، وذلك من خلال طرح وتبني برامج ومبادرات تتمحور حول حماية الطفل وتمكين المجتمعات.
ومن المقرر أن يستفيد من هذا الدعم (3) برامج تنفذها مؤسسة نهر الأردن وهي؛ برنامج حماية الطفل والأسرة وخط الحماية 110، وبرنامج تمكين المجتمعات - محور التشبيك الوظيفي، بالإضافة إلى المشاريع الإنتاجية/ الحرف اليدوية ومطبخ الكرمة الإنتاجي. 
ويهدف برنامج حماية الطفل الذي سيدعمه البنك إلى بناء أردن أكثر أماناً للأسرة والطفل، حيث يسهم البرنامج في تغيير حياة أكثر من 10 آلاف طفل وأسرة سنوياً، وذلك بعد خدمات التدخل والوقاية والتوعية التي تقوم بها وحدة الخدمات النفسية في مؤسسة نهر الأردن من خلال اعتماد نموذج متكامل يشرك كافة الأطراف المعنية بالطفل ويعالج حالات الإساءة للأطفال والسيدات والتعامل مع تبعاتها النفسية والاجتماعية والقانونية بجهد مكثف.
ويقدم برنامج حماية الطفل خط الحماية 110 للمساعدة المجاني، حيث يعمل هذا الخط من خلال فريق مدرّب من المتطوعين على الاستجابة للمكالمات الواردة التي يتجاوز عددها سنوياً أكثر من 7000 مكالمة حقيقية تمكن الأطفال وأسرهم من الوصول الى الخدمات الاستشارية في الامور المتعلقة بنمو الأطفال الجسدي والنفسي والاجتماعي والتعليمي. 
ويجسد برنامج تمكين المجتمعات - التشبيك الوظيفي، الذي سيدعمه بنك الإسكان، التزام مؤسسة نهر الأردن بالتنمية البشرية المستدامة، من خلال تمكين الأفراد، والمجتمعات المحلية، وهيئات المجتمع المحلي، لتحقيق الإزدهار الاقتصادي والاجتماعي طويل الأمد.
 ويُعنى هذا البرنامج بتطوير القدرات الريادية لأفراد وهيئات المجتمعات المحلية من خلال نماذج مبتكرة ومستدامة تهدف إلى تحقيق الاستقلال المالي للمستفيدين ودعم مشاريعهم وتطوير مهاراتهم الريادية والاجتماعية، حيث تطمح مؤسسة نهر الأردن إلى الوصول إلى 1000 مستفيد خلال فترة زمنية مدتها 12 شهراً تتضمن بناء قدرات المستفيدين في مجال التوظيف والريادة وخلق فرص عمل وإنشاء مشاريع ريادية.
كما يوفر البرنامج مجموعة واسعة ومتنوعة من الموارد التدريبية والاقتصادية والطبيعية والبشرية لإشراك أفراد المجتمع بشكل فاعل، وتمكينهم من مواجهة التحديات، وابتكار الحلول المناسبة عوضاً عن الاعتماد على الحكومات والمؤسسات غير الحكومية.
وسيخصص التبرع الذي قدمه البنك، لدعم برنامج المشاريع الإنتاجية (الحرف اليدوية ومطبخ الكرمة) الهادف إلى تطوير قدرات 300 سيدة من مختلف مناطق المملكة، كمعيلات مستقلات داخل أسرهن من خلال توفير فرص عمل ضمن مشاريع المؤسسة الإنتاجية والتي تشمل الحرف اليدوية وفنون الطهي بالإضافة إلى تطوير مهارات الدخول إلى سوق العمل والريادة وإدارة الأعمال لدى هؤلاء السيدات.
تجدر الإشارة، إلى أن بنك الإسكان يرتبط بشراكة استراتيجية مع مؤسسة نهر الأردن منذ سنوات طويلة إيماناً منه بدور المؤسسة الراسخ في التنمية المستدامة التي تعد أحد أبرز أهداف استراتيجية البنك المعتمدة لبرامج المسؤولية الاجتماعية.
-انتهى-


نبذة عن بنك الإسكان 
تأسس بنك الإسكان - الذي يُعد اليوم واحداً من أكبر البنوك على الصعيدين الأردني والإقليمي وأكثرها تطوراً- في عام 1973، كأول بنك متخصص في تقديم التمويل الائتماني اللازم لدفع عجلة العمران السكاني في الأردن برأسمال قدره نصف مليون دينار، وبعد تحوله إلى بنك تجاري شامل في عام 1997 تمت زيادة رأسماله أكثر من مرة خلال السنوات الماضية، كان آخرها في عام 2017 حيث أصبح 315 مليون دينار أي ما يعادل (444 مليون دولار أمريكي). 
وبفضل أدائه المتنامي وجودة أصوله ومتانة قاعدته الرأسمالية واستراتيجيته الثاقبة، رسخ البنك مكانته كصرح مصرفي يدعم عملائه من الأفراد والشركات ويقدم لهم مجموعة من الخدمات والحلول المصرفية والمالية والاستثمارية المبتكرة التي تُضاهي أفضل الخدمات المصرفية العالمية.
عُرف بنك الإسكان منذ تأسيسه بريادته في تقديم العديد من الخدمات المصرفية وتمكنه من إدخال مفاهيم مبتكرة في السوق المصرفي، ويقوم اليوم بدور رئيسي في التحول الرقمي الحديث الذي يشهده القطاع المصرفي الأردني.  
وينفرد البنك، الحائز على العديد من الجوائز وشهادات التقدير المحلية والإقليمية والعالمية، بشبكة فروعه الداخلية والخارجية الواسعة في كل من الأردن وفلسطين والبحرين، إضافة الى البنوك والشركات التابعة داخل الأردن وخارج الأردن في كل من الجزائر وسوريا ولندن، ومكاتب التمثيل في العراق والامارات وليبيا.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر