نَقاء .. فَضاء .. القَضاء تبرعان لمستشفى المقاصد لشراء جهاز سونار رباعي الابعاد ووحدة انارة لمن ينعقون ضد الاردن .. وطننا ينعم بنعمة الامن والامان رغم انوفكم افتتاح مسجد شركة البوتاس العربية في غور الصافي بعد تجديده وتحديث مرافقه...صور المهندس أبو هديب يزور شركة النميرة في غور الصافي ويؤكد أهمية إيجاد قنوات تسويقية متنوعة لمنتجاتها الدكتور قيس الصغير ...مبارك التخرج جماعة عمان لحوارات المستقبل تحذر من محاولات أختطاف الدولة وتدعو المسؤولين للقيام بواجبهم في الدفاع عنها البدور : 50% من الاردنيين فوق 60عام لم يتلقوا المطعوم ..!!! ملتقى أبناء الكرك الثقافي ينتخب العمارين رئيسا والمجالي نائبا للرئيس والمعايطة أمينا للسر وصقر المجالي أمينا للصندوق هذا ما بحثته الأميرة منى الحسين مع السفير القطري سعود آل ثاني...صور الملكية لتحديث المنظومة السياسية تخفيض سن المترشح لمجلس النواب ل25سنة و30%من مقاعد البرلمان للقائمة الحزبية لجنة الطاقة والثروة المعدنية في مجلس الأعيان تبحث واقع شركة البوتاس العربية وإنجازاتها ومشاريعها وخططها المستقبلية رئيس بلدية سحاب السابق عباس المحارمه يقدم جملة من الملاحظات والمقترحات على قانون البلديات واللامركزية أردنية تُحلق وأسرتها "اقتصاديًا" عبر صناعة الطائرات الورقية الملاحمه يكتب...أسباب إنحسار المد القومي

القسم : شباب وجامعات
المحكمة الإداريّة العُليا تُلغي قرارا لمجلس عمداء الجامعة الأردنيّة بخصوص ترقية أحد أعضاء الهيئة التدريسيّة
المحكمة الإداريّة العُليا تُلغي قرارا لمجلس عمداء الجامعة الأردنيّة بخصوص ترقية أحد أعضاء الهيئة التدريسيّة
نشر بتاريخ : Thu, 17 Jun 2021 13:37:48 GMT
- المحكمة الإداريّة العُليا تُلغي قرارا لمجلس عمداء الجامعة الأردنيّة بخصوص ترقية أحد أعضاء الهيئة التدريسيّة
ناطق نيوز
جاء ذلك في جلسة علنيّة عقدتها برئاسة القاضي إبراهيم البطاينة وعضوية القُضاة السادة محمد الغرير وسميح سمحان ورجا الشرايري وعدنان فريحات، وبحضور وكيل الطاعن المحامي راتب النوايسة.
وتتلخّص وقائع الدعوى بأنّ أحد أعضاء الهيئة التدريسيّة في كليّة الآداب- قسم اللغة العربيّة-  سبق أن تقدم بطلب ترقية من رتبة أستاذ مساعد إلى رتبة أستاذ مُشارك، وفي ضوء ذلك أوصى مجلسا القسم والكليّة وكذلك لجنة التعيين والترقية بالسير بإجراءات الترقية بعد أن تبين أن المُتقدم قد حقق الشروط المطلوبة كافّة ، وتم إرسال الإنتاج العلمي المُرفق مع طلب الترقية إلى ثلاثة مُحكّمين خارجيين للتقييم ، وجاءت ردود اثنين منهم إيجابيّة بينما كان رد المُحكم الثالث سلبياً. وبعد أن تم عرض الأمر على مجلس العمداء أصدر قراره بعدم الترقية.
وجاء في حُكم المحكمة أنّ إجراءات اختيار المحكّمين الخارجيّين كانت مُخالفة للتشريعات المعمول بها في الجامعة، إلى جانب مخالفات عديدة شابت اختيار المحكّمين تمّت الإشارة إليها تفصيلاً في حكم المحكمة الإداريّة العُليا، وهو حُكم قطعي بأن قرار مجلس العمداء فاقد للمشروعيّة من حيث النتيجة.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر