نَقاء .. فَضاء .. القَضاء تبرعان لمستشفى المقاصد لشراء جهاز سونار رباعي الابعاد ووحدة انارة لمن ينعقون ضد الاردن .. وطننا ينعم بنعمة الامن والامان رغم انوفكم افتتاح مسجد شركة البوتاس العربية في غور الصافي بعد تجديده وتحديث مرافقه...صور المهندس أبو هديب يزور شركة النميرة في غور الصافي ويؤكد أهمية إيجاد قنوات تسويقية متنوعة لمنتجاتها الدكتور قيس الصغير ...مبارك التخرج جماعة عمان لحوارات المستقبل تحذر من محاولات أختطاف الدولة وتدعو المسؤولين للقيام بواجبهم في الدفاع عنها البدور : 50% من الاردنيين فوق 60عام لم يتلقوا المطعوم ..!!! ملتقى أبناء الكرك الثقافي ينتخب العمارين رئيسا والمجالي نائبا للرئيس والمعايطة أمينا للسر وصقر المجالي أمينا للصندوق هذا ما بحثته الأميرة منى الحسين مع السفير القطري سعود آل ثاني...صور الملكية لتحديث المنظومة السياسية تخفيض سن المترشح لمجلس النواب ل25سنة و30%من مقاعد البرلمان للقائمة الحزبية لجنة الطاقة والثروة المعدنية في مجلس الأعيان تبحث واقع شركة البوتاس العربية وإنجازاتها ومشاريعها وخططها المستقبلية رئيس بلدية سحاب السابق عباس المحارمه يقدم جملة من الملاحظات والمقترحات على قانون البلديات واللامركزية أردنية تُحلق وأسرتها "اقتصاديًا" عبر صناعة الطائرات الورقية الملاحمه يكتب...أسباب إنحسار المد القومي

القسم : برلمانيات
النواب يوقع مذكرة تفاهم مع صندوق الملك عبدالله لتدريب 75 شابا للعمل مساعدين بحثيين للنواب...صور
 النواب يوقع مذكرة تفاهم مع صندوق الملك عبدالله لتدريب 75 شابا للعمل مساعدين بحثيين للنواب...صور
نشر بتاريخ : Sat, 19 Jun 2021 05:57:10 GMT
مجلس النواب يوقع مذكرة تفاهم مع صندوق الملك عبدالله لتدريب 75 شابا للعمل مساعدين بحثيين للنواب...صور
ناطق نيوز

وقع مجلس النواب وصندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية مذكرة تفاهم لتدريب وتأهيل 75 شابا وشابة للعمل كمساعدين بحثيين للنواب من خلال تنفيذ الدورة الثانية من مشروع الزمالة البرلمانية، بناءً على دراسة الأثر الذي أحدثته الدورة الأولى من المشروع الذي أطلق عام 2019.
ووقع المذكرة عن المجلس أمين عام مجلس النواب عبد الرحيم الواكد، وعن الصندوق مديره صائب الحسن.

وقال الواكد إن المجلس حريص على التعاون مع مختلف المؤسسات الوطنية، ويتطلع باستمرار إلى تفعيل دور الشباب في مسيرة البناء الوطني ورفدهم بجميع المتطلبات وتعزيز مشاركتهم في الحياة السياسية،مؤكدا أهمية تشبيك الشباب الفاعل مع مؤسسات الدولة بهدف إثراء خبراتهم ومعارفهم تجاه العديد من الأهداف التي يسعون لتحقيقها.
واوضح الواكد أن المجلس منفتح على المبادرات الشبابية الهادفة إلى تأسيس جيل قادر على حمل زمام المسؤولية مستقبلا


من جانبه قال الحسن في بيان صحفي عن الصندوق، اليوم السبت، ان تنفيذ المشروع يأتي ترجمة لرؤية جلالة الملك عبد الله الثاني في إيلاء الشباب دورا تنمويا حقيقيا واشراكهم في العملية السياسية برمتها، باعتبار ان مجلس النواب هو المطبخ الحقيقي للرقابة والتشريع.
وأشار الى ان الدورة الحالية ستكون ذات قيمة كبيرة في مجال التمكين السياسي للشباب تبني على ما تم إنجازه سابقاً لإحداث التغيير الإيجابي المطلوب من خلال صقل مهارات المشاركين في مختلف المجالات.

ويهدف المشروع الذي ينفذ من خلال هيئة شباب كلنا الأردن الى المساهمة بخلق قيادات شبابية وزيادة الوعي في مختلف القضايا والتحديات الوطنية وتوسيع قاعدة المشاركة في الحياة العامة من خلال تقديم جيل من الشباب المؤمن بدور النائب، إضافة الى تشكيل نواة حقيقية لنواب المستقبل عند وصول بعضهم الى القبة كنواب منتخبين.
وعمل المشروع في دورته الأولى على بناء قدرات 147 شاباً وشابة وتدريبهم وتأهيلهم وفق دليل تدريبي تم تطويره لهذه الغاية على اكتساب مهارات متعددة في مجالات: الاتصال، الحوار، مهارات التفكير، حقوق الإنسان، العمل السياسي والبرلماني في الأردن، والديمقراطية والمجتمع المدني، فيما تم تطوير مجال اختصاصه في دورته الثانية بتقديم مساعدين بحثيين للنواب، يتولون مهمة البحث وتقديم المعلومات الداعمة حول مشروعات القوانين، أو القضايا التي يتم طرحها للمناقشة.
وسيتم تنفيذ المشروع بالاعتماد على خطة تطويرية تتكون من مرحلتين: الاولى يتم اختيار الشباب من مختلف المحافظات، وإعطائهم تدريبات عملية حول مهارات العرض والتقديم والتواصل، والحياة السياسية في الأردن، ومفاهيم الديمقراطية، ومهارات البحث، والثانية تتمثل بتطبيق عملي لمدة 6 أشهر خلال الدورة العادية للمجلس.
يذكر أن صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية أطلق الدورة الثانية من المشروع في شهر نيسان الماضي، وتم استقبال 1987 طلب انضمام، فيما تجري حالياً المقابلات الشخصية لاختيار المشاركين.


جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر