الصحفيين" تنهي تجهيزاتها لإجراء انتخابات وتختار التل رئيسا للجنتها العلوم التطبيقية تعلن فتح باب التسجيل في تخصص العلوم السياسية وبخصم تشجيعي 50% الصيد العشوائي …قتل من أجل المتعة الزميل ايهاب سلامة يكتب....رسالة إلى الزملاء الصحفيين..!! مجلس الوزراء يقر مخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية ويحيلها لديوان التشريع بدء شمول سائقي المركبات العمومية ( التاكسي الاصفر و السرفيس) بمظلة الضمان الاجتماعي الجازي: المادة 308 لن تدرج ضمن مشروع القانون المعدل لقانون العقوبات وفاة الاستاذ الدكتور هارون القضاة شقيق الوزير الاسبق محمد نوح القضاة البوتاس العربية" تحصل على جائزة أفضل منتج أردني في قطاع الصناعات الكيمائية والبلاستيكية..صور الوزيرة بني مصطفى أول برلمانية تتولى منصبا وزاريا في تاريخ المملكة المهندس سالم السوادحة في ذمة الله بمناسبة ذكرى المولد النبوي.. عطلة رسميّة الثلاثاء المقبل إرادة ملكية سامية بالموافقة على إجراء تعديل على حكومة الخصاونة الزميل فارس الحباشنة يدعو الزميلات والزملاء الانحياز إلى التغيير والتغيير الحقيقي الشبول وبني مصطفى والخرابشة والردايدة وعمرو والنجار وعويس أبرز الوجوه الجديدة في حكومة الخصاونة.

القسم : السوشيال ميديا
فيسبوك وانستغرام تحذفان أكثر من 20 مليون منشوراً
فيسبوك وانستغرام تحذفان أكثر من 20 مليون منشوراً
نشر بتاريخ : Fri, 20 Aug 2021 06:21:16 GMT

أزالت منصات التواصل الاجتماعي فيسبوك و انستغرام أكثر من 20 مليون منشوراً لاحتوائهم على معلومات مضللة عن جائحة كورونا منذ الإعلان عن الوباء وحتى شهر حزيران الماضي.

واتخذ هذا الإجراء بعد شهر من إعلان البيت الأبيض أن 12 شخصاً  كانوا مسؤولين عن نشر 65% من المعلومات الخاطئة عن اللقاحات المضادة لفيروس كورونا على منصات التواصل الاجتماعي، وأن جميعهم بقوا نشطين على فيسبوك.

وبالرغم من الإجراءات التي اتخذت بحق أولئك الأشخاص، إلا أن الإدارة الأميركية استمرت في انتقاد استجابة عملاق شبكات التواصل الاجتماعي بشأن المعلومات الخاطئة، وفي هذا الصدد قال المتحدث باسم البيت الأبيض في تصريحات لشبكة "سي إن إن" في خضم الجائحة "يعد الصدق والشفافية بشأن العمل الذي يجب القيام به لحماية الصحة العامة أمراً حيوياً للغاية". مضيفاً أن فيسبوك لا يزال يرفض أن يكون واضحاً بشأن مقدار المعلومات المضللة التي يتم تداولها والترويج لها بدأب ونشاط".

ولم يصدر أي رد أو تعليق من شركة فيسبوك على هذه التصريحات حتى الآن.

كما انتقد العديد من النخب السياسية، بما في ذلك الرئيس الأميركي جو بايدن، الشبكات الاجتماعية لفشلها في مكافحة انتشار المعلومات المضللة عن وباء كورونا و اللقاحات.

ومن جانب أخر ، أوضحت شركة فيسبوك أن لديها أكثر من 65 معياراً للادعاءات الكاذبة بخصوص الوباء واللقاحات التي تدفعها لإزالة هذه المنشورات من منصاتها، ومن هذه الادعاءات " أن لقاح كورونا يسبب مرض الزهايمر، وأن التواجد بقرب الأشخاص الملقحين قد يتسبب في آثار جانبية ثانوية للآخرين".

ولفت فيسبوك إلى أنه أزال أكثر من 3000 حساب وصفحة ومجموعة لانتهاكهم تلك المعايير، مؤكداً أنه أخضع أكثر من 190 مليون منشور مرتبط بكوفيد-19 للتدقيق.

وفي سياقٍ اخر، أشار فيسبوك الى أن التردد بشأن تلقي اللقاح لدى الأشخاص في الولايات المتحدة على فيسبوك قد انخفض بنسبة 50% ، وأن الإقبال على التطعيم زاد بنسبة 35% في فرنسا، و25% في إندونيسيا و20% في نيجيريا.


جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر