تشكيلات أكاديمية بجامعة اليرموك – اسماء التربية: الدورة التكميلية في 30 كانون الأول المقبل انطلاق فعاليات معرض عمان الدولي للكتاب 2021 الخميس "الاستهلاكية المدنية" تبدأ التخفيضات على عشرات السلع من الخميس أول منخفض جوي نهاية الأسبوع واحتمال هطول الامطار مجلس حكماء المسلمين ينظم مؤتمرا بعنوان: إعلاميون ضد الكراهية توصية نيابية.. الجلوة للجد الأول فقط وبأثر رجعي قبول استقالة السليمات وتعيين العبداللات مديرا لـ"البشير" الاستطلاعات والتحليل غير المعياري وسيم أبو زيد مبارك المولود الجديد"خالد" الهواري يتخذ عدة قرارات لتخفيف الاكتظاظ في مستشفيات البشير الدكتور عبدالرحمن المعاني يكتب.....فيروس كورونا المستجد المتوطن...! مدير عام مستشفى البشير يوجه رسالة قاسية لوزير الصحة ويعلن إستقالته من منصبه ...نص الرسالة. ضمن النشاطات العلمية التي ينظمها مستشفى رويال...الدكتور أيمن البطوش يحاضر بعنوان" إعتلال العصب السكري"...صور ترجيح صرف الرواتب الخميس

القسم : اخبار على النار
تحقيق "الصحة" يدين 5 أطباء بالتقصير في قضية وفاة الطفلة لين
تحقيق "الصحة" يدين 5 أطباء بالتقصير في قضية وفاة الطفلة لين
نشر بتاريخ : Tue, 14 Sep 2021 13:19:01 GMT
تحقيق "الصحة" يدين 5 أطباء بالتقصير في قضية وفاة الطفلة لين 

ناطق نيوز

 أدان تقرير لجنة تحقيق مستشفى البشير الحكومي الذي شكله وزير الصحة فراس الهواري 5 أطباء في المستشفى بالتقصير في تشخيص حالة الطفلة لين أوبو حطب، وذلك عندما أخطأ الأطباء في تشخيص حالتها عند مراجعتها لليوم الأول والثاني 2 / و 3 /9 /2021 ، عندما عادت الطفلة لمنزلها دون تقدير حالة الخطورة.
وكانت الطفلة لين (5 سنوات) توفيت يوم 6 أيلول الجاري في مستشفى البشير إثر تسسم داخلي جراء انفجار الزائدة الدودية للتأخير في تشخيصها رغم مراجعتها المستشفى بذات الألم يومي 2 و3 أيلول الجاري وتشخيص حالتها خطأ قبل أن يؤكد طبيب خاص إصابتها بالتهاب شديد بالزائدة الدودية، فاجريت لها عملية استئصال الزائدة بالبشير بعد انفجارها، ما اضطر في اليوم التالي لعملية جراحية ثانية لمحاولة معالجة التسمم ومُخلفات الزائدة، لكنها توفيت لاحقا متأثرة بتداعيات التسمم. 

وقال مدير مستشفيات البشير الدكتور عبد المانع سليمات اليوم، إن تقرير اللجنة صدر وكان شفافا في تناول قضية الطفلة، فيما تنتظر إدارة المستشفى نتائج وتوصيات التقرير الثاني للجنة التحقيق المحايدة التي شكلها وزير الصحة من خبراء بالتعاون مع الجامعة الهاشمية، لبحث قضية الطفلة لين حيث سيصار إلى تسليم التقريرين معا إلى وزير الصحة وانتظار قراره. 

وأضاف أنه إذا كلفنا بالتصرف واتخاذ القرار، سيتم رفع ملف التحقيق للمدعي العام لإجراء المقتضى القانوني بهذا الخصوص.
وكان د. حسن الهواري، مدير المركز الوطني للطب الشرعي، افاد بأن "سبب وفاة الطفلة لين التي خضعت لعملية جراحية في مستشفى البشير، يعود إلى تجرثم الدم نتيجة التهاب غشاء البريتوان (غشاء البطن) ما بعد إجراء عملية جراحية لاستئصال الزائدة الدودية"، لافتا إلى أن "الأمر يحدث عندما تنفجر الزائدة الدودية التي ينتج عنها التهاب بالتجويف البطني الذي ينتج عنه انتقال الجرثومة إلى الدم

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر