اعلان تنسيقي بين عمان ودمشق انخفاص كبير وملموس وأمطار وتحذيرات اليوم الأربعاء تخيبت الآمال الأردنية في اكسبو 2020 وتحققت في مهرجان الزيتون حيمور يعلن ترشحه لانتخابات رئاسه بلدية الرصيفه الأميرة بسمة تشارك في لقاء شبابي ضمن فعاليات الحملة الدولية السنوية لمناهضة العنف المبني على اساس الجنس 2021 وزارة التربية تدرس امكانية ان يكون التعليم الاساسي للصف التاسع بدل من العاشر منتدى البرلمانيين و"الاردنية للبحث العلمي" ينظمان ورشة حول اثر كورونا على العنف المبني على النوع الاجتماعي على هامش المنتدى العالمي للتواصل الاجتماعي بنك الإسكان يحصد جائزتي التواصل الاجتماعي "الطاووس" لأفضل حملتين إعلامية وإعلانية المملكة على موعد مع أمتداد منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة وماطرة بدءا من فجر الاربعاء إلقاء القبض على الشخصين اللذين ظهرا في فيديو المركبة العمومية وادُّعي عليهما بانتحال صفة الموظفين الحكومة تتجه لاقتراض 7.6مليار دينار لسداد ديون مستحقه وسد عجز الموازنة اختتام مشروع لتمكين طلبة المدارس في الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية...صور الصحفية سهير فهد جرادات تحاور وصفي التل بعد 50سنة من اغتياله وتتجول معه في ربوع الوطن الدكتور عبدالرحمن المعاني يكتب عن المتحور الجديد الجنوب افريقي من فيروس كورونا صحيفة "الأنباط" تُعد تقريرا موسعا عن مشروع "المدينة الجديدة" واستفادة الحيتان من بساطة الأردنيين في محاربة المشاريع الوطنية

القسم : اخبار الناس
متقاعد أردني يجعل حلمه بالسفر حول العالم حقيقة دون أن يخرج من بيته في عمان
 متقاعد أردني يجعل حلمه بالسفر حول العالم حقيقة دون أن يخرج من بيته في عمان
نشر بتاريخ : Fri, 24 Sep 2021 04:43:14 GMT

منذ سنوات بعيدة ومحمد ملحس يحلم بأن يصبح طيارا، لكن ظروفه حالت دون اقترابه من قمرة قيادة طائرة لأسباب مالية.. والآن استطاع الرجل المتقاعد حاليا (77 عاما) تحقيق حلمه وبناء نموذج لقمرة طائرة بجهاز محاكاة طيران في قبو بيته لممارسة هوايته يوميا دون أن يخرج من البيت.

 

وقال ملحس الذي كان يعمل في الإدارة وعمل مديرا إداريا لمستشفى نحو 40 عاما، "هذه لوحة الطائرة سيسنا 128 تبين لنا مجموعة من الأدوات التي تعطي أداء الطائرة منها سرعة الطائرة الهوائية، وضع الطائرة".

 

وتمكن ملحس من ادخار بعض المال للحصول على رخصة قيادة طائرة ذات محرك واحد من أكاديمية طيران في عمان.

 

وقال وهو جالس أمام الأجهزة في قمرة طائرته ببيته "الآن الطائرة في وضع طيران تحكم يدوي".

وأضاف ملحس "كان عندي شغف شديد للطيران، لذلك قررت ان أعمل هذه القمرة وعملتها في البيت في التسوية وأصبح هذا المكان كمنتدى لهواة الطيران".

 

وبدأ ملحس، وهو أب لثلاثة أبناء، بناء قمرته قبل تقاعده ببضع سنوات، حيث استغرق الأمر منه أربع سنوات من البحث المكثف لمراجعة مخططات الطائرات لإكمال القمرة.

 

وقال "سبب عدم استمراري في ممارسة الطيران بشكل مهني هو عدم قدرتي ماليا على تعلم الطيران فلجأت إلى ما هو أقل كلفة لممارسة الهواية".

 

وأضاف "هذا المكان كمطار في البيت الذي أقطنه. كلما دخلته شعرت أنني ذاهب لأقلع وأذهب إلى إحدى البلدان الأخرى، طلبت كثيرا من زوجتي مشاركتي في الطيران إلا انها تطلب أن يختم جواز سفرها حتى تسافر حقيقة".

 


جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر