الدكتور عبدالحكيم القرالة يكتب...أفعال،،بالمواقف والأرقام وزيرة النقل تلتقي وفد البنك الدولي لبحث نتائج الدعم الفني. الشؤون الفلسطينية تقدم عشرة الآلف دينار للهيئة الخيرية الهاشمية تبرعا لغزة العرموطي يوجه سؤالا نيابيا حول عمل وترويج بعض المصانع لبيع الخمور..وثيقة أمين عام الميثاق الوطني المومني: التظاهرات  والتعبير عن الرأي مسموح فيه، وهو متسق تماما مع الموقف الرسمي ومتسق مع مصالح الأردن. جلالة الملك يزور البادية الوسطى ترافقه جلالة الملكة وولي العهد عاجل...الميثاق الوطني يقرر رسميا المشاركة في الإنتخابات النيابية القادمة الدكتور بشار عوض الطراونة،، مبارك الترقية نفاع يدعو المراة الى استثمار فرصة المشاركة والتغيير مركزي الميثاق الوطني يعقد اجتماعه السنوي الاول ويصادق على التقرير السنوي للحزب..صور الاردنيون في جامعة طنطا يشاركون بفعاليات يوم الشعوب  الميثاق الوطني يرحب بقرار مجلس الأمن المتعلق بإيقاف الحرب على غزة اتحاد الإعلام الرياضي يواصل تحضيراته للحفل السنوي كتلة الإصلاح تنسحب من جلسة العفو العام رئيس مجلس النواب الصفدي: الأردن لا يرتهن لقرارات أحد وسيبقى في طليعة المدافعين عن فلسطين

القسم : شباب وجامعات
تحت عنوان "درهم وقاية خيرٌ من قنطار علاج" مديرية الدفاع المدني تحاضر في جامعة العلوم الإسلامية
تحت عنوان "درهم وقاية خيرٌ من قنطار علاج" مديرية الدفاع المدني تحاضر في جامعة العلوم الإسلامية
نشر بتاريخ : Mon, 20 Dec 2021 04:07:31 GMT
تحت عنوان "درهم وقاية خيرٌ من قنطار علاج" مديرية الدفاع  المدني تحاضر في جامعة العلوم الإسلامية 
ناطق نيوز 
نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة العلوم الإسلامية العالمية، وبالتعاون مع مديرية الدفاع المدني ،محاضرة توعوية تثقيفية حول الإسعافات الأولية بعنوان "درهم وقاية خيرٌ من قنطار علاج".
ورحب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد علي الخلايلة بالضيوف من مديرية الدفاع المدني، مستذكراً أهمية تنظيم محاضرات توعوية تظهر دور جهاز الدفاع المدني في نشر ثقافة الوعي بين طلبة الجامعة، لافتا إلى الجهود الوطنية له باعتباره  أحد أجهزة الدولة التي تسهم في بناء الوطن وتطويره وازدهاره وحمايته، مشيدا بخصوصية هذا الجهاز التي تنطلق من كونه يحمل رسالة إنسانية نبيلة، تتمثل في حماية الإنسان وممتلكاته وصون مكتسبات الوطن وجعله واحة أمن واستقرار ورخاء.

وتضمنت المحاضرة كلمة لعميد شؤون الطلبة الدكتور سالم الدعجة تحدث فيها عن أهمية الخدمات المتميزة  التي يقدمها الدفاع المدني للوطن والمواطن بأعلى درجات المهنية.
 وأشار إلى الخطوات الواثقة والمتسارعة في مسيرة التحديث والتطوير والأداء الميداني المحترف  للمديرية في مختلف المجالات، وخصوصًا ما تم إنجازه خلال جائحة كورونا؛ مما مكنها من تقديم أفضل الخدمات الإنسانية لأبناء الوطن، ولكل من يقيم على ثرى هذا الحمى الهاشمي.

واعرب العقيد المهندس محمد الخريسات عن تقديره للجهود الكبيرة التي تبذلها رئاسة جامعة العلوم الإسلامية، ممثلة برئاستها والهيئتين الأكاديمية والإدارية، في تنظيم محاضرات توعوية تظهر دور جهاز الدفاع المدني في نشر ثقافة الوعي بين طلبة الجامعة.
واشتملت المحاضرة على كيفية التعامل مع الحالات "انقطاع النفس ، الكسر ، الاختناق ، النزيف بأنواعه ، الجروح الكدمات" ، وكيفية إنعاش القلب والرئتين بعد توقفهما المفاجئ نتيجة لنقص الأوكسجين ، وبيان خطورة مرور الوقت دون تقديم الإسعافات الأولية للمريض أو المصاب ، وأنها قد تؤدي إلى دخوله في مرحلة الخطر وحدوث مضاعفات لا يمكن تداركها، لذلك يعتبر الإلمام بالإسعافات الأولية ضرورية لتمكن المسعف أو المنقذ من تقديم خطوات طبية علمية صحيحة تجنب حدوث انتكاسات أو مضاعفات لا قدر الله .
وقدم رئيس الجامعة درعاً تقديرياً للعقيد المهندس محمد الخريسات تكريماً لجهود مديرية الدفاع المدني.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر