الميثاق الوطني يرحب بتوجيهات جلالة الملك لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية الميثاق الوطني يعقد اجتماعه ال 55 يدين فشل المجتمع الدولي في منح الفلسطينيين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة الدكتور جعفر المعايطة يكتب...رسالة إلى وطني المفدى  الشيخ فيصل الحمود: زيارة حضرة صاحب السمو الأمير التاريخية للاردن تعزز العلاقات الثنائية النموذجية بين البلدين الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في محافظة مادبا..أسماء رئيس مجلس النواب الصفدي مستذكر الراحل حابس المجالي: بصمات المشير المجالي وجيشنا العربي في حروب فلسطين ستبقى مجالا لفخرنا واعتزازنا..صور في الذكرى السنوية الأولى لوفاته: مضر بدران.. رجل دولة بمسيرة سياسية وأمنية حافلة أمير الكويت يبدأ زيارة دولة للأردن.. فماذا تعني زيارة “دولة”؟ جلالة الملك سيزور المستقلة للانتخاب لتوجيهها لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية. هذا موعد الانتخابات .. فما مصير الحكومة والبرلمان ؟  الميثاق الوطني يقيم ندوة حوارية سياسية   حول المرحلة المستقبلية للاحزاب  الرئيس الصفدي يرعى احتفال جامعة عجلون الوطنية بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستورية الدكتور جعفر المعايطة يكتب...خيار التعايش والسلام  الدكتور جعفر المعايطة يكتب...لمن أراد الحقيقة  الهيئات الإدارية في الميثاق تعقد إجتماعها الدوري 

القسم : حوارات وتحليلات
المحاميان أبو طالب وأبو عنزة يكتبان..حقيقة الوطن والأردن فوق كل الاعتبارات
المحاميان أبو طالب وأبو عنزة يكتبان..حقيقة الوطن والأردن فوق كل الاعتبارات
المحاميان أبو طالب وأبو عنزة يكتبان..حقيقة الوطن والأردن فوق كل الاعتبارات
نشر بتاريخ : Fri, 23 Dec 2022 11:31:03 GMT
المحاميان أبو طالب وأبو عنزة يكتبان..حقيقة الوطن والأردن فوق كل الاعتبارات
 
ناطق نيوز-بقلم : المحاميان أشرف أبوطالب و رانيا أبوعنزة
 
في زحمة المعلومات الكاذبة والتلوث الفكري هناك حقيقة ثابته وواضحة وضوح الشمس ، لسنا بحاجة للبحث عنها بل بحاجة أن نؤمن بها ولا مجال لتأويلها وهي"  حب الوطن  " بكل ما تعنيه الكلمة وما تحتويه من مكونات ما بين السماء والأرض.
الوطن الذي بني وأسس على ألف باء الإنسانية المطلقة التي  كُنهها الحب لا الكراهية ، الطيبة لا الحقد  السكينة والهدوء والسلام  وليس المشقة والاقتتال والفتنة، وخلاصته للكذب ألف صورة ولكن للوطن صورةً واحدة.
فقد كان الأردن ولا يزال مثار أعجاب لكل شعوب الأرض بأمنه وأمانه واستقراره ولن يثنيه عن المضي برسالته الإنسانية والوطنية والقومية والعروبية أي شيئ ، ولا حتى ثلة من الخارجين عن القانون، لكن المطلوب اليوم من كل الأردنيين البقاء جسداً واحداً متماسكاً في مواجهة المتربصين له وأن يصموا آذانهم عن  الفكر المتطرف  الذي لا يستند إلى أي مبدأ أو مذهب أو شريعة في الكون.
يجب على كل أردني غيور على مصلحة بلده مهما كان موقعه أن يحارب هذا الفكر البشع الهدّام بالأدوات الثقافية التنويرية وزرع ثقافة الحب والتصالح مع الذات والحوار والوسطية والاعتدال في عقول النشأ ومن هنا نناشد أولاً وزارة التربية والتعليم لإعادة تشكيل المناهج المدرسية في هذا السياق وإدراج منهاجاً دراسياً يُعنى بالتربية الأخلاقية يعمم على كل المؤسسات التعليمية العامة والخاصة أسوة بالكثير من دول العالم ومنها اليابان على سبيل المثال لا الحصر، وثانياً وسائل الإعلام بكافة أشكالها وأنواعها بنشر الوعي وإقامة الندوات والحلقات التوعوية في المؤسسات التعليمية سواء كانت مدارس أو جامعات  تفعيلاً للإعلام التربوي، وثالثاً نناشد دور العبادة لتلعب دور الواعظ وبيان الحقيقة ونشر الوعي والتركيز على الإسلام بصورته الراقية والعصرية من خلال مفهوم " الإسلام صالح لكل زمان ومكان " وتقديمه للناس بصورته الحقيقية دون زيف ونفي ما يروج  له بعض المتأسلمين والذين يدعون المشيخة باسم الدين، آخذين بالمبدأ الأساس وهو احترام سيادة القانون باعتباره العقد الذي ينظم ويحكم العلاقة بين الدولة والأفراد وبين الأفراد فيما بينهم كونه يتسم بالتجرد والعمومية، عندها سيكون الأردن فوق كل الاعتبارات وأكبر من الجميع ، وهذه رسالة الهاشميون أباً عن جد منذ أن تأسست المملكة الأردنية الهاشمية ، فلنكن عوناً لهم ودرعهم الذي لا يلين والسور الذي تتحطم عليه أفكار المارقين والهادرين للحياة.
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر