الميثاق الوطني يعقد اجتماعه ال 55 يدين فشل المجتمع الدولي في منح الفلسطينيين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة الدكتور جعفر المعايطة يكتب...رسالة إلى وطني المفدى  الشيخ فيصل الحمود: زيارة حضرة صاحب السمو الأمير التاريخية للاردن تعزز العلاقات الثنائية النموذجية بين البلدين الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في محافظة مادبا..أسماء رئيس مجلس النواب الصفدي مستذكر الراحل حابس المجالي: بصمات المشير المجالي وجيشنا العربي في حروب فلسطين ستبقى مجالا لفخرنا واعتزازنا..صور في الذكرى السنوية الأولى لوفاته: مضر بدران.. رجل دولة بمسيرة سياسية وأمنية حافلة أمير الكويت يبدأ زيارة دولة للأردن.. فماذا تعني زيارة “دولة”؟ جلالة الملك سيزور المستقلة للانتخاب لتوجيهها لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية. هذا موعد الانتخابات .. فما مصير الحكومة والبرلمان ؟  الميثاق الوطني يقيم ندوة حوارية سياسية   حول المرحلة المستقبلية للاحزاب  الرئيس الصفدي يرعى احتفال جامعة عجلون الوطنية بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستورية الدكتور جعفر المعايطة يكتب...خيار التعايش والسلام  الدكتور جعفر المعايطة يكتب...لمن أراد الحقيقة  الهيئات الإدارية في الميثاق تعقد إجتماعها الدوري  نقابة الفنانين الأردنيين: وصول الفيلم الأردني: "جميلة؟" للحاكم مسعود؛ لنهائي جائزة مهرجان كان السينمائي فخر كبير*

القسم : شباب وجامعات
الأستاذ الدكتور فراس الزيود من "جامعة مؤتة" يصدر كتابه الجديد
الأستاذ الدكتور فراس الزيود من "جامعة مؤتة" يصدر كتابه الجديد
الأستاذ الدكتور فراس الزيود من "جامعة مؤتة" يصدر كتابه الجديد
نشر بتاريخ : Sun, 12 Mar 2023 10:05:44 GMT
الأستاذ الدكتور فراس الزيود من "جامعة مؤتة" يصدر كتابه الجديد
 
 ناطق نيوز 
صدر عن دار جليس الزمان للنشر والتوزيع  في عمان (وتم تسجيله في المكتبة الوطنية الأردنية) كتاب (احدث الطرق لادارة الآفات الحشرية والعناكب على النباتات) للأستاذ الدكتور فراس الزيود أستاذ المكافحة الحيوية والمتكاملة في جامعة مؤتة. ويقع الكتاب في 773 صفحة  باللغة الإنجليزية ويتكون الكتاب من ستت فصول تهتم باهم الآفات الحشرية على مستوى العالم. ويشمل الفصل الأول على اهم طرق المكافحة الحديثة للآفات والفصل الثاني عن آفات الخضراوات والفصل الثالث يغطي آفات الحبوب والفصل الرابع عن آفات الأشجار المثمرة (التفاحيات واللوزيات والزيتون والعنب والحمضيات والنخيل).
يذكر بأن الأستاذ الدكتور فراس الزيود هو أستاذ المكافحة الحيوية والمكافحة المتكاملة للآفات في قسم وقاية النبات والإدارة المتكاملة للآفات، كلية الزراعة، جامعة مؤتة، الكرك، الأردن. حصل البروفيسور الزيود على درجة البكالوريوس في وقاية النبات في عام 1994 وماجستير في علم الحشرات في عام 1997 من كلية الزراعة، الجامعة الأردنية. وحصل على درجة الدكتوراه في المكافحة الحيوية والإدارة المتكاملة للآفات من جامعة بون بألمانيا في عام 2005. قام بتدريس 20 مقررا جامعيا مختلفا منذ سنة 2005 في جامعة مؤتة. شغل الأستاذ الدكتور الزيود خلال مسيرته الوظيفية منصب مساعد عميد ورئيس قسم وقاية النبات والإدارة المتكاملة للآفات لعدة مرات، ومديرا لمحطة البحوث الزراعية بجامعة مؤتة. تشمل اهتماماته البحثية على المكافحة المتكاملة للآفات والمكافحة الحيوية للآفات المهمة اقتصاديا. نشر البروفيسور الزيود أكثر من 70 ورقة علمية في مجلات إقليمية ودولية. علاوة على ذلك فإن البروفيسور الزيود هو محكم و عضو في هيئة التحرير للعديد من المجلات. حصل الزيود على العديد من المنح للحصول على درجة الماجستير ودرجة الدكتوراه وما بعد الدكتوراة، وهو عضوا في مجلس جامعة مؤتة لاربع مرات وعضو خارجي في مجلس البحث العلمي في الجامعة الأردنية وعضو لجنة استشارية عليا لتطوير جامعة ال البيت بحثيا ولخدمة المجتمع المحلي ورئيسا او عضوا في اللجان التحضيرية والعلمية لعشرات المؤتمرات.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر