رئيسا بلديتي الشوبك وعين الباشا يرفضان دعوة لزيارة ايران بجهود من رئيس بلدية الشوبك وأعضاء المجلس...الاعلان عن باقة من المشاريع في لواء الشوبك الرئيس العراقي يلتقي الرئيس أحمد الصفدي في مجلس النواب...صور الميثاق الوطني  يزور عددا من مؤسسات المجتمع المحلي في محافظة البلقاء  وزير الخارجية الصفدي: حذرنا من أن نتنياهو سيحاول أن يفتعل مواجهة مع إيران ليجر ‎الولايات المتحدة والغرب إلى حرب إقليمية الميثاق الوطني يؤكد دعمه للموقف الأردني تجاه ما تشهده المنطقة من تصعيد وتوتر البوتاس العربية" تهنىء جلالة الملك وولي العهد بمناسبة عيد الفطر السعيد  اعلام إسرائيلي: شعور بأن نتنياهو يخمد الحرب، ولا ينوي الوفاء بتعهداته في "القضاء على حماس"... الطويل يتفقد أيتام مخيم البقعة ويقدم كسوة العيد ومنحة الطالب المتميز اختتام بطولة الميثاق الوطني الرمضانية  في محافظة اربد  بني حميدة : على العهد مع الوطن وجهود قائده،، ولن نقبل انحراف البوصلة عن الهدف الأساسي الأستاذ الدكتور وائل عربيات يكتب...الأمير الحسن بن طلال على إذاعة حياه " قراءة في المضامين " م. أبو هديب  : القطاع الخاص الأردني شريك استراتيجي للحكومة في مسيرة التقدم والبناء والتنمية المجتمعية  شركة مصفاة البترول الأردنية تعقد الاجتماع العادي للهيئة العامة الثامن والستين    رئيس وزراء الاحتلال يقول: الثمن الذي دفعناه كان مؤلما

القسم : حوارات وتحليلات
في  الذكرى السنوية لرحيل العزيز نبيل المعشر
في  الذكرى السنوية لرحيل العزيز نبيل المعشر
في  الذكرى السنوية لرحيل العزيز نبيل المعشر
نشر بتاريخ : Thu, 11 May 2023 03:38:31 GMT
في الذكرى السنوية لرحيل العزيز نبيل المعشر
ناطق نيوز
في الذكرى السنوية الرابعة والعشرين على رحيل العزيز الغالي أخي نبيل يوسف المعشر   ' أبا يوسف '

فبماذا أرثيك يا نبيل ، وماذا اكتب عنك بعد هذي السنيين من الغياب أاكتب  بدموع تسح من الجفون أم بآهات القلب تئن ليل نهار تذكر تلك الأيام . 

 وهي هاي الأيام والسنين تطوي بعضها بعضا والأماكن ثابتة كأنها تناديك من السلط وعمان وكل المناظر ، أعلم أنك لا تسمعنا ؛ ولكنه صدى بوح في الحناجر يتردد صباح مساء في كل خاطر .  

ما زالت صورتك الخالدة في القلب والعيون تمزّق جدران الصمت وتنادي اين الذين رحلوا وتركوا فينا كل هذا الألم ؟ . 

ما زالت الذكرى تلون أحرفي وتبكي صمتي وتعلن ان الدنيا بعدك صمت واحزان وظلام سرمدي ، فقد كنت ضوءها المنير ودنياها الجميلة . 

 أخي نبيل في ذكرى وفاتك تشتعل الأحزان إذ ليس هناك أشد قسوةً وألماً على فراقك ، فقد كنت الصديق الصدوق الحبيب الأقرب لروحي وعروقي ، واعلم ان الموت طوى بعدك ملايين البشر ، وهو حقٌ على كُلِ  إنسان ، إلا أنّهُ الأقسى والأصعب والأفجَع على النفسِ ، ولا يبقى لنا سوى تلك الذكريات التي كانت تجمعني بك .  

 أخي وصديقي كم أفتَقِدُكَ ، يا أَرقُ وأَنقى قلب عرفتُه ، أنا أتألم كلما اتذكرك ، وأبكي بلا صوت ، نارٌ في صدري بلا لَهب وقودها ذِكراك وها هي سنة تلو أخرى ، وها هو الزمن يطوي حقبة من العمر كنت فيها من انبل البشر الذين عرفتهم ، واليوم وانا أتذكرك في هذا الصباح اتذكرها تلك السنوات والايام الواحدة تلو الأخرى ، وفيها من الخواطر والحب والوجع ما تجلب الحزن والألم وطول الرحيل ، وها هي الذكرى تلوح من بعيد لتقول ما اقسى الفقد والرحيل ، وكأننا في قطار العمر نمضي الواحد منا يودع الآخر ، ينزل نبيل في محطته الأخيرة ، ونحن ما زلنا نهرب في المحطات ؛ لكننا لا ننساك ، ولا نهرب من تلك اللحظة ؛ لان للموت رهبة وألم وشعور حزين بالفقد ، ذهبت وتركتنا وحدنا لكي نبكيك مدى الدهر ونذرف الدمع في ذكرى الوداع .

يا صديقي وشقيق روحي كم اشعرني فراقك بالألم والحزن وبنهاية الكون والحياة حين فارقتني روحك الطاهرة العزيزة . 

 لماذا يا صديقي ذهبت بهذهِ السُرعة ، لحظاتٌ وكأنك لم تكُن هُنا ، كأنك لم تأتِ ولم أعرفك ، وكأنك لم تدخل إلى هذهِ الدُنيا ، آلمني فُراقَك يا نبيل كسر أوتار القلب وأحرق جمال الحياة ، وكل ليلة تأتيني ذِكراك ، في لمحِ البصر تَمُرُ كُل المشاهد دَفعةً واحدة ، ولا أدري هل تتسابق لتواسيني ، أم أنها تخشى من أن تطولَ لحظاتِ الألم فتقتلني . 

يا نبيل لا أدري بما أعزي بهِ نفسي ،  سنوات مضت ، سنوات رهيبةٌ مَرَت علي كأنها جبالاً تجثم على صدري . 

 يا نبيل وها انت في العالم الاخر من هذا العالم هل سألتقي بك؟ ،  يا لِهذا العالم ، ويا لِهذهِ الدنيا ، انقطعت عنها وتقطعنا عنك ، أدعوَ الله أن تكون مِن أهلِ الجنة . 

لقد رحل الصديق الصدوق ورحل معه الإخلاص والوفاء ، وعزاؤنا انه ترك لنا إرثًا لا ننساه في أهله وأحبابه ونهجا في العمل والإخلاص نسير عليه . 

 رحلت يا نبيل وتركتنا نُصارِع أمواج المآسي وذكريات الأحزان ، وستبقى يا نبيل نبع حبًا نرتشفه كلما حانت ذكراه وكلما لمع في لقلب اسمه . 

يا نبيل كم اشتقت لك .. كنت توصيني ان انتبه لنفسي كثيرا" ، يا ليتني استطيع ان اخبرك بأنني فقدت نفسي عندما غبت .

 رحمك الله يا نبيل رحمة واسعة ، ونم قرير العين فما زلنا نعيش على ذكرياتك لا ننساك ، وستظل ذكراك محفورة في القلوب والوجدان .  

اخوك المحب
هيثم القضاة

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر