تحالف الميثاق الوطني وكتلة الاتحاد والتغيير يحصد غالبية مقاعد اتحاد الطلبة في مؤتة الوزير الأسبق نادر الظهيرات: نقدر عاليا توجيهات جلالة الملك لتحديد موعد إجراء الانتخابات النيابية الميثاق الوطني يرحب بتوجيهات جلالة الملك لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية الميثاق الوطني يعقد اجتماعه ال 55 يدين فشل المجتمع الدولي في منح الفلسطينيين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة الدكتور جعفر المعايطة يكتب...رسالة إلى وطني المفدى  الشيخ فيصل الحمود: زيارة حضرة صاحب السمو الأمير التاريخية للاردن تعزز العلاقات الثنائية النموذجية بين البلدين الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في محافظة مادبا..أسماء رئيس مجلس النواب الصفدي مستذكر الراحل حابس المجالي: بصمات المشير المجالي وجيشنا العربي في حروب فلسطين ستبقى مجالا لفخرنا واعتزازنا..صور في الذكرى السنوية الأولى لوفاته: مضر بدران.. رجل دولة بمسيرة سياسية وأمنية حافلة أمير الكويت يبدأ زيارة دولة للأردن.. فماذا تعني زيارة “دولة”؟ جلالة الملك سيزور المستقلة للانتخاب لتوجيهها لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية. هذا موعد الانتخابات .. فما مصير الحكومة والبرلمان ؟  الميثاق الوطني يقيم ندوة حوارية سياسية   حول المرحلة المستقبلية للاحزاب  الرئيس الصفدي يرعى احتفال جامعة عجلون الوطنية بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستورية الدكتور جعفر المعايطة يكتب...خيار التعايش والسلام 

القسم : صحتك في الدنيا
دراسة تكشف علاقة المضادات الحيوية بعلاج السرطان
دراسة تكشف علاقة المضادات الحيوية بعلاج السرطان
نشر بتاريخ : Sun, 03 Jun 2018 14:52:10 GMT
ناطق نيوز-سكاي نيوز

نبهت دراسة طبية حديثة إلى ضرر المضادات الحيوية، قائلة إن مرضى السرطان الذين يتناولونها خلال الخضوع لعلاج مناعي يعيشون نصف المدة، مقارنة بمن يعرضون عنها.

وبحسب ما نقلت صحيفة "غارديان" البريطانية، فإن الدراسة الطبية اعتمدت على عينة من 300 شخص خضعوا لعلاج مناعي من السرطان.

ويتم تقديم العلاج المناعي للمرضى  من خلال تحفيز الخلايا المناعية في جسم الإنسان، حتى تتصدى على نحو أفضل لمرض السرطان.

وأجريت الدراسة في مؤسسة كريستي لأبحاث السرطان، وهي جزء من خدمة الصحة الوطنية في بريطانيا المعروفة بـ"إن إتش إس".

وتقول الباحثة في مركز كريستي، نادينا تينسلي، وهي إحدى المشاركات في الدراسة، أن التحدي الأكبر هو الاستخدام المتوازن للمضادات الحيوية، واللجوء إليها حين تكون هناك عدوى تنذر بالخطر.

ويقول الباحثون إن في جسم الإنسان معيا تكثر فيه السموم، ويحتاج المعي إلى هذه السموم حتى يتفادى بعض البكتيريا الضارة، فيما تقوم المضادات الحيوية بتطهير المعي من تلك السموم، وهو ضرر يستدعي جبره عدة أسابيع.

تبعا لذلك، فإن التخلص من السموم الموجودة في المعي، يجعل الجهاز المناعي للإنسان أقل نشاطا، مما يؤدي إلى إضعاف أثر العلاج المناعي، وزيادة المضاعفات لدى مرضى السرطان.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر