البوتاس تحذر من إعلانات توظيف مزورة انباء عن رفع الحجز التحفظي عن شركات الطراونة بيان غرفة تجارة الأردن خطوة تأسيسية المصفاة: لدينا مخزون عالي من النفط ونعمل ضمن طاقتنا الإنتاجية الطبيعية الفوسفات الأردنية زيادة حجم الانتاج من الفوسفات الخام 407 آلاف طن وزيادة حجم الصادرات بمقدار 282 ألف طن للنصف الأول من العام الحالي مقارنة بذات الفترة من العام الماضي السحب على الجوائز الكبرى لمسابقة الملكة علياء للمسؤولية الاجتماعية محمد حسن التل بكتب...الأوقاف حزم وعزم .. التل يكتب...رجال دولة عاتبون النائب هيثم زيادين..جلالة الملك يقف سدا منيعا في وجه إسرائيل البروتوكول السعودي و التناغم الاردني حَمْلةُ المُداهمات .. نَامَتْ .. أم مَاتَتْ !؟ الحكومة تردّ على ليث شبيلات بشأن قضية الأوامر التغييرية الخاصة بشركة يرأس مجلس إدارتها الوزير الأسبق نادر الظهيرات يهنئ ولي العهد بعيد ميلاده. المخابرات تحبط عملاً إرهابياً لاستهداف "كنيسة ومحل تجاري" في عمان عيد ميلاد ولي العهد يصادف اليوم

القسم : حوارات وتحليلات
بالارقام .. خبير نفطي يوضح ارتفاع أسعار المحروقات
بالارقام .. خبير نفطي يوضح ارتفاع أسعار المحروقات
نشر بتاريخ : Mon, 25 Feb 2019 11:28:24 GMT
ناطق نيوز-عمان 
قال الخبير في الشأن النفطي هاشم عقل إن أسعار المشتقات النفطية ارتفعت خلال الشهر الحالي بنسب متفاوتة.

وبين الشوبكي أن أسعار البنزين اوكتان 95 ارتفعت 20 فلسا لكل لتر ما نسبته 2.2%، وكذلك ارتفعت أسعار البنزين اوكتان 90 20 فلسا لكل لتر ما نسبته 2.8%؜.

اما أسعار الديزل ارتفعت 30 فلسا لكل لتر ما نسبته 5.3%.

وبين عقل ان أسباب هذا الارتفاع تعود إلى ارتفاع خام برنت بسبب تخفيض حصص الانتاج لاعضاء أوبيك خاصة السعودية التي خفضت الانتاج بنحو 400 الف برميل من إجمالي تخفيض أوبيك البالغ 1.2 مليون برميل.

اضافة الى اقتراب انهاء الحرب التجارية بين الصين وأمريكا مما أدى الى زيادة على الطلب وبالتالي ارتفاع السعر. 

واشار عقل الى انه في حال عدم الاتفاق فإن الأسعار ستعود الى الهبوط خاصة في ظل تراجع نمو الاقتصاد العالمي.

وقال عقل إن الاوضاع غير المستقر في فنزويلا وليبيا وهما عضوان في أوبيك، كان سببا في ارتفاع اسعار برنت ايضا.

واضاف ان الولايات المتحدة أصبحت أكبر منتج للبترول في العالم، موضحا ان الصراع القادم سيكون من يحدد الأسعر أوبيك ام امريكا.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر