ديوان الخدمة : الصحافة مهنة واعتماد نظام الرتب للصحفيين في الإعلام الرسمي المستقلة للإنتخاب تستقبل الإدارات الإنتخابية العربية "العلوم الإسلامية" تفصل طالبين نهائيا على خلفية مشاجرة وتحولهم للمدعي العام... وعربيات لا تهاون علاوة الصحفيين في الإعلام الرسمي من 135% إلى 175% جائزة خليفة لنخيل التمر توقع مذكر ة تفاهم لتطوير قطاع النخيل بالأردن الزميل محمد القرالة يعلن ترشحه لانتخابات مجلس نقابة الصحفيين انطلاق اعمال المؤتمر الإقليمي الأول بني عامر: 4000مراقب سيعملون على مراقبة الانتخابات البرلمانية عمان تستضيف مؤتمر وزراء الأوقاف في العالم الإسلامي النائبان زيادين ورمضان: لهذه الأسباب صوتنا لرفع الحصانة عن الهواملة الهواملة يعلق على قرار النواب عدم احالته للقضاء وفاة نقيب الاطباء الأسبق الدكتور محمد الدجاني توجهات لتأجيل الانتخابات النيابية المقبلة "النواب" يحيل الوزير الأسبق هلسة للقضاء مجلس النواب يصوت على احالة طاهر الشخشير للقضاء

القسم : منوعات
الفنانه التشكيليه شروق الحصان سخرت الفن لحب الوطن
الفنانه التشكيليه شروق الحصان سخرت الفن لحب الوطن
نشر بتاريخ : Tue, 09 Jul 2019 19:42:31 GMT
ناطق نيوز - حمزة شاهين

قالت الفنانة التشكيلية الشابة شروق الحصان  انها  بدأت ملامح موهبتها منذ الطفولة حتى نمت وكبرت بداخلها وأصبح للوحاتها ابداع  خاص يحمل ملامحها وتعكس هويتها وهي فنانه ومدربة ومعلمة وتحمل شهادة البكالوريوس في الفن من الجامعه الهاشمية. 

وصرحت الفنانة شروق الحصان  بأنها  اعتمدت على الله ثم على نفسها وتشجيع الاسرة وتخص بالذكر اخوانها ووالديها لها وشغفها وموهبتها حتى اوجدت لنفسها مكانا في فضاء الفن التشكيلي بابداعها ولوحاتها الواقعية الجميلة وما حققته  الان من إبداع متجدد، اصبح ينظر إليه بعين الدهشة والاعجاب والإبداع. 

واكدت الحصان انها من خلال شغفها الكبير في الفن عملت على اكثر من مشروع لخدمة المجتمع والاطفال من خلال عقد دورات وورشات لاعاده تدوير الورق باكثر من جمعية ومرتكز شبابية ومدارس للحد من تلوث البيئه والتقليل منها بعمل مجسمات واعمال يدويه بالورق المستخدم.

و سخرت الفنانة شروق، موهبتها الفنية، وقدراته الإبداعية في التعبير عن حبها لوطنها ، واعجابها باثارمحافظة المفرق وتحديدا اثار الباديه الشمالية  وذكرت الحصان  اثار سما السرحان وحضارتها العريقه وغيرها من اثار محافظة المفرق  والتي اكدت الحصان بان الكثير من المواطنين  في شتى محافظات المملكة ليس لديهم اي علم باثار سما السرحان وهذه الاثار تستحق الترويج عنها بلوحاتي في غياب الجهات المعنية  بريشة فنانة تنتقل من لوحة إلى أخرى؛ لترسم أشكالًا وحجارة سوداء تكون بمثابة أحرف للاثار الموجوده في البادية الشمالية.

وشاركت الحصان بعدة من معارض ،عرضت فيها الكثير من الصور الفنيه التي نالت إعجاب الجميع .

أما عن الدعم الذي تقدمه الفنانة التشكيلية شروق الحصان  للأطفال الموهوبين قالت  بانها تعمل الان مدربه مع أكثر من جهة خاصة وحكوميه لدعم الطلاب وكشف مواهبهم الفنيه من خلال دورات تاسيسة ومتقدمه  في مجال الفنون التشكيلية. فقالت: "ندعم الأطفال ونشجعهم ونحرص على موهبتهم في المستقبل، كما أن إتاحة الفرصة للطفل ليقدم نفسه والموهبة التي يمتلكها أمام الناس في هذه السن المبكرة، تمثل دافعًا قويًّا وذكرى لن ينساها، لأنها سوف تُعزز من ثقته بنفسه وبقدراته، ومن الممكن أن أدعم بعض المواهب بإقامة معرض شخصيّ، أو إذا احتاج صاحب الموهبة أيَّ أدوات للرسم ممكن أن نوفرها له".
واكدت الحصان بانها فخورة بنفسها وبالانجازات التي تقدمها للمجتمع وتسعى دائما بان تكون محافظة المفرق رمزاً للفنون بشتى مجالاتها.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر