خلال استعرض تاريخ الكوتا النسائية " في" برنامج الطريق الى البرلمان" .. النائب صالح العرموطي:" لست عصبيا " ويشيد بالمعلومات والارقام التى يقدمها الزميل عصام مبيضين ماهي تحليلات الزميل المبيضين اليوم الخميس في برنامج" الطريق إلى العبدلي"عن الانتخابات على فضائية (عمان تي في) الرواشدة يكتب..."اشهروا" المساجد "سيوفا" في وجوهنا! من سبل الإصلاح الاقتصادي بيان صادر عن اللجنة الوطنية للعاملين في الاوقاف الذنيبات يوقف التعيينات والتنقلات في الفوسفات مع قرب الانتخابات الحرية ونظرية التغيير الديمقراطي في ظل ربيع عالمي جديد الدكتور مروان شحادة يكتب...الاخوان المسلمين وقرار خوض الانتخابات البرلمانية تراجع الدور الأردني في فلسطين !!! الاعلان عن تشكيل قائمة الفقير لخوض الانتخابات عن ثانية اربد الانتخابية... اسماء تسرب غاز يؤدي إلى انفجار منزل في الرمثا الصرايرة : صرف مليون دينار إضافية من صندوق همّة وطن لدعم تكية أم علي الزعبي يتعرض لهجوم عنيف من أعضاء جماعة الإخوان غير الشرعية تحضيرية الأئمة والعاملين بالمساجد تدين الحملة الممنهجة ضد وزارة الأوقاف ووزيرها الإخوان يستغلون إغلاق المساجد ويستعطفون الناخبين لغايات انتخابية ويحركون ماكنة التحريض ضد الدولة

القسم : منوعات
الفنانه التشكيليه شروق الحصان سخرت الفن لحب الوطن
الفنانه التشكيليه شروق الحصان سخرت الفن لحب الوطن
نشر بتاريخ : Tue, 09 Jul 2019 19:42:31 GMT
ناطق نيوز - حمزة شاهين

قالت الفنانة التشكيلية الشابة شروق الحصان  انها  بدأت ملامح موهبتها منذ الطفولة حتى نمت وكبرت بداخلها وأصبح للوحاتها ابداع  خاص يحمل ملامحها وتعكس هويتها وهي فنانه ومدربة ومعلمة وتحمل شهادة البكالوريوس في الفن من الجامعه الهاشمية. 

وصرحت الفنانة شروق الحصان  بأنها  اعتمدت على الله ثم على نفسها وتشجيع الاسرة وتخص بالذكر اخوانها ووالديها لها وشغفها وموهبتها حتى اوجدت لنفسها مكانا في فضاء الفن التشكيلي بابداعها ولوحاتها الواقعية الجميلة وما حققته  الان من إبداع متجدد، اصبح ينظر إليه بعين الدهشة والاعجاب والإبداع. 

واكدت الحصان انها من خلال شغفها الكبير في الفن عملت على اكثر من مشروع لخدمة المجتمع والاطفال من خلال عقد دورات وورشات لاعاده تدوير الورق باكثر من جمعية ومرتكز شبابية ومدارس للحد من تلوث البيئه والتقليل منها بعمل مجسمات واعمال يدويه بالورق المستخدم.

و سخرت الفنانة شروق، موهبتها الفنية، وقدراته الإبداعية في التعبير عن حبها لوطنها ، واعجابها باثارمحافظة المفرق وتحديدا اثار الباديه الشمالية  وذكرت الحصان  اثار سما السرحان وحضارتها العريقه وغيرها من اثار محافظة المفرق  والتي اكدت الحصان بان الكثير من المواطنين  في شتى محافظات المملكة ليس لديهم اي علم باثار سما السرحان وهذه الاثار تستحق الترويج عنها بلوحاتي في غياب الجهات المعنية  بريشة فنانة تنتقل من لوحة إلى أخرى؛ لترسم أشكالًا وحجارة سوداء تكون بمثابة أحرف للاثار الموجوده في البادية الشمالية.

وشاركت الحصان بعدة من معارض ،عرضت فيها الكثير من الصور الفنيه التي نالت إعجاب الجميع .

أما عن الدعم الذي تقدمه الفنانة التشكيلية شروق الحصان  للأطفال الموهوبين قالت  بانها تعمل الان مدربه مع أكثر من جهة خاصة وحكوميه لدعم الطلاب وكشف مواهبهم الفنيه من خلال دورات تاسيسة ومتقدمه  في مجال الفنون التشكيلية. فقالت: "ندعم الأطفال ونشجعهم ونحرص على موهبتهم في المستقبل، كما أن إتاحة الفرصة للطفل ليقدم نفسه والموهبة التي يمتلكها أمام الناس في هذه السن المبكرة، تمثل دافعًا قويًّا وذكرى لن ينساها، لأنها سوف تُعزز من ثقته بنفسه وبقدراته، ومن الممكن أن أدعم بعض المواهب بإقامة معرض شخصيّ، أو إذا احتاج صاحب الموهبة أيَّ أدوات للرسم ممكن أن نوفرها له".
واكدت الحصان بانها فخورة بنفسها وبالانجازات التي تقدمها للمجتمع وتسعى دائما بان تكون محافظة المفرق رمزاً للفنون بشتى مجالاتها.

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر