تحالف الميثاق الوطني وكتلة الاتحاد والتغيير يحصد غالبية مقاعد اتحاد الطلبة في مؤتة الوزير الأسبق نادر الظهيرات: نقدر عاليا توجيهات جلالة الملك لتحديد موعد إجراء الانتخابات النيابية الميثاق الوطني يرحب بتوجيهات جلالة الملك لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية الميثاق الوطني يعقد اجتماعه ال 55 يدين فشل المجتمع الدولي في منح الفلسطينيين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة الدكتور جعفر المعايطة يكتب...رسالة إلى وطني المفدى  الشيخ فيصل الحمود: زيارة حضرة صاحب السمو الأمير التاريخية للاردن تعزز العلاقات الثنائية النموذجية بين البلدين الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في محافظة مادبا..أسماء رئيس مجلس النواب الصفدي مستذكر الراحل حابس المجالي: بصمات المشير المجالي وجيشنا العربي في حروب فلسطين ستبقى مجالا لفخرنا واعتزازنا..صور في الذكرى السنوية الأولى لوفاته: مضر بدران.. رجل دولة بمسيرة سياسية وأمنية حافلة أمير الكويت يبدأ زيارة دولة للأردن.. فماذا تعني زيارة “دولة”؟ جلالة الملك سيزور المستقلة للانتخاب لتوجيهها لتحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية. هذا موعد الانتخابات .. فما مصير الحكومة والبرلمان ؟  الميثاق الوطني يقيم ندوة حوارية سياسية   حول المرحلة المستقبلية للاحزاب  الرئيس الصفدي يرعى احتفال جامعة عجلون الوطنية بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستورية الدكتور جعفر المعايطة يكتب...خيار التعايش والسلام 

القسم : أخبار محلية اردنية عامة
الحكومة تضع "عينها" على قطاع النقل
الحكومة تضع "عينها" على قطاع النقل
نشر بتاريخ : Wed, 11 Oct 2017 07:44:52 GMT
ناطق نيوز - عمان
قال وزير النقل المهندس جميل مجاهد: ان مشروع النقل الحضري هو اول خطوة في برنامج اصلاح النقل العام في المملكة والهادف الى تطوير منظومة النقل وتحسين خدمات النقل العام لكي تتميز الحافلات بجودة افضل واعتمادية اعلى.

وأشار خلال ورشة عمل متخصصة في وزارة النقل لعرض مخرجات المرحلة الاولى من مشروع اعادة هيكلة خطوط النقل الحضري في المدن الرئيسة في المملكة (اربد، الزرقاء، مأدبا) اليوم الثلاثاء، الى ان المشروع يهدف الى تحقيق تغيير هيكلي لقطاع النقل العام من خلال اجراء حوار بناء وناجح مع جميع اصحاب العلاقة وتنفيذ الشراكة بين المعنيين من اجل التوصل الى نقل عام متجانس وطرح مجموعات من الخطوط قابلة للتنفيذ تجمع ما بين الخطوط القائمة حاليا او المقترحة ضمن عقود جديدة واعادة التقييم للتعرفة مع اقتراح نظم جديدة لإصدار التذاكر لجعل الخدمة اكثر جاذبية للركاب والسماح بإجراء عملية تدقيق كامل على الاداء المالي.

وتشهد المرحلة الاولى من المشروع الاستطلاع والتفاعل مع البلديات والمشغلين بشكل جزئي للتوصل الى توجه مناسب لإعادة هيكلة النقل العام داخل المدن، ثم اخذ المنتجات الاولية في المرحلة القادمة وعمل دراسة تفصيلية مع مشروحات ميدانية للخروج بأفضل فكرة لتشغيل النقل العام والباصات في المدن بمشاركة البلدية وبإدارة الهيئة والمشغلين.

وسيتم تطبيق المخرجات الرئيسة لإعادة الهيكلة والخطوط بإدارة الهيئة ووزارة النقل، حيث وفر للمشروع تمويل من صناديق التمويل الاجنبية 'الصندوق الاوروبي للإنشاء والتعمير' والUSAID لإعادة تمويل الهيكلة والحافلات.

وستشهد المرحلة التالية التفاعل مع المشغلين ودراسة حقوقهم والوصول الى نتائج عملية لخدمة المواطن، وتوفير خدمة نقل آمنة وسريعة ونقل عام منظم، الى جانب حافلات جديدة ذات معايير ومسارات خاصة تخدم اكبر شريحة من المجتمع، اضافة الى عملية الادارة والصيانة التي بقيت متاحة للنقاش، ويتوقع ان ينفذ البرنامج في شهر 6 العام القادم.

وحضر الورشة وزيرا النقل والاشغال المهندس جميل مجاهد والمهندس سامي هلسة وأمين عام وزارة النقل المهندس انمار الخصاونة وامين عام وزارة الاشغال المهندس عمار غرايبة ومدير عام هيئة تنظيم النقل البري صلاح اللوزي ورؤساء بلديات اربد والزرقاء ومأدبا والسلط وجرش.

ويقام هذا المشروع بتمويل من البنك الاوروبي للتنمية واعادة التعمير بإعداد من ائتلاف شركة WSP واتحاد المستشارين. (بترا)

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر