حرس الحدود تحبط محاولة تهريب كمية من المواد المخدرة عبر الحدود الأردنية السورية خبير: الاردن قِبلة الاستثمار في المنطقة أبو رمان : وزارة الثقافة مظلومة الغرايبة : الاستثمار في الذكاء الاصطناعي يتيح فرصا كبيرة في المستقبل التربية تباشر بإلغاء رخصة مدرسة خاصة في عمان الطراونة يتوصل لاتفاق مع ممثلي البلديات على وقف الإضراب لمدة اسبوعين طعيمه رئيسا والعتوم مقررا للجنة الرد على خطاب العرش النائب حابس الفايز يؤكد عزمه جمع تواقيع نيابية لطرح الثقة بالغرايبة 30 شركة تخليص تباشر عملها في معبر جابر استطلاع فلسطيني : (61.0%) تعارض فكرة إقامة الكونفدرالية مع الاردن وزير الأوقاف يستقبل مفتي القدس العرموطي يسأل عن اراضي الخزينة التي سجلت بأسم الجيش... وثيقة "الادارية" ترد دعوى ضد رئيس ديوان المحاسبة تكدس النفايات في الطفيلة مع استمرار إضراب عاملي البلديات... صور "المهندسين" تطالب الحكومة بتحمل مسؤولياتها واستعادة اراضي الباقورة والغمر


القسم : صحتك في الدنيا
أعراض تنذر بحساسية حليب الأبقار لدى الرضع
نشر بتاريخ : Thu, 10 May 2018 13:16:39 GMT
ناطق نيوز-د ب ا

قالت الجمعية الألمانية للأمراض الجلدية والحساسية إن أعراض الحساسية تجاه حليب الأبقار لدى الرضع تتمثل في الإسهال وآلام البطن والطفح الجلدي، مشددة على ضرورة استشارة الطبيب فور ملاحظة هذه الأعراض؛ نظرا لأن الطفل ربما يحتاج إلى حليب خاص.

وأضافت أنه من المثالي أن يرضع الطفل طبيعيا؛ حيث يساعد لبن الأم في الوقاية من الحساسية والحد من الأعراض، مع مراعاة ألا تتناول المرأة المرضع حليب الأبقار نظراً لأن الكميات الصغيرة من بروتين الحليب يمكن أن تنتقل إلى لبن الأم.

وإذا لم يتم إرضاع الطفل المصاب بالحساسية طبيعياً بشكل كامل، فإنه يحتاج إلى حليب من نوع خاص تم تفكيك البروتين الخاص به بشدة. ونادراً ما يكون من الضروري اللجوء إلى تغذية تعتمد على الأحماض الأمينية.

ومن ناحية أخرى، لا يجوز اللجوء إلى حليب من ثديات أخرى أو حليب الصويا نظراً لأن هذه الأنواع قد تتسبب هي الأخرى في إصابة الرضيع بالحساسية.