وزير الاوقاف يتفقد الحجاج الاردنيين... صور العجارمة: معادلة أكثر من 350 شهادة بمستوى الثانوية العامة يوميا احالات الى التقاعد في الامن العام - اسماء اللجنة الفنية لوظائف قطر تؤكد تسجيل" 136" الف طلب 500 حاج فلسطيني يغادرون عبر مطار الملكة علياء "الأونروا" تعلن فتح أبوابها في موعدها النائب الحباشنة:سؤال يطرح نفسه: وزير الاوقاف: الاردنيون بخير ونقلة نوعية بخدمات الحج...صور وزير الاوقاف يعزي الزميل ناصر الشريدة في مكة والد الزميل ناصر الشريدة في ذمة الله البر والاحسان توزع 660 طردا لاسر عفيفة في لواء الطيبة بمحافظة اربد الاوقاف: إقامة صلاة الغائب على ارواح شهدائنا الابرار تجار الاضاحي يخشون الركود .. والحنيفات: الأسعار أقل مدعي عام أمن الدولة يسند تهم القيام بأعمال ارهابية لموقوفي السلط السفيران التل والحديد يؤديان اليمين القانونية أمام الملك


القسم : صحتك في الدنيا
أعراض تنذر بحساسية حليب الأبقار لدى الرضع
نشر بتاريخ : Thu, 10 May 2018 13:16:39 GMT
ناطق نيوز-د ب ا

قالت الجمعية الألمانية للأمراض الجلدية والحساسية إن أعراض الحساسية تجاه حليب الأبقار لدى الرضع تتمثل في الإسهال وآلام البطن والطفح الجلدي، مشددة على ضرورة استشارة الطبيب فور ملاحظة هذه الأعراض؛ نظرا لأن الطفل ربما يحتاج إلى حليب خاص.

وأضافت أنه من المثالي أن يرضع الطفل طبيعيا؛ حيث يساعد لبن الأم في الوقاية من الحساسية والحد من الأعراض، مع مراعاة ألا تتناول المرأة المرضع حليب الأبقار نظراً لأن الكميات الصغيرة من بروتين الحليب يمكن أن تنتقل إلى لبن الأم.

وإذا لم يتم إرضاع الطفل المصاب بالحساسية طبيعياً بشكل كامل، فإنه يحتاج إلى حليب من نوع خاص تم تفكيك البروتين الخاص به بشدة. ونادراً ما يكون من الضروري اللجوء إلى تغذية تعتمد على الأحماض الأمينية.

ومن ناحية أخرى، لا يجوز اللجوء إلى حليب من ثديات أخرى أو حليب الصويا نظراً لأن هذه الأنواع قد تتسبب هي الأخرى في إصابة الرضيع بالحساسية.